Ethereum

أهم العملات المشفرة التي يجب أن تكون في محفظتك الرقمية في سنة 2023

أشهر قليلة فقط تفصلنا عن سنة 2023، والعملات المشفرة مرة أخرى تصمد في وجه التغيرات الاقتصادية الكبيرة. ومن غير المستبعد على الإطلاق أن تختفي العملات المشفرة في أي وقت قريب. بل العكس هو الأصح، إذ يوجد عملات مشفرة من المتوقع أن ينتفخ سعرها في سنة 2023 وقد تكون نجمة العرض.

ونحن ندعوك إلى شراء مجموعة من العملات المشفرة التي يجب أن تكون في محفظتك الرقمية في سنة 2023 بدون شك. مع تقديم الأسباب المقنعة لما عليك شرائها.

 

1 – العملة المشفرة إيثيريوم رمز ETH

لا حديث يعلوا عن حديث الإيثيريوم في الأيام الأخيرة، وذلك عائد لعملية الدمج الخاصة بالإيثيريوم (Merge) والتي ألغت كليا مفهوم تعدين الإيثيريوم عبر التحويل من PoW إلى PoS.

للأسف بعد هذا التحديث للإيثيريوم لم تحصل العملة المشفرة على انطلاقة كبيرة لسعرها، بل في الحقيقة تراجع سعر العملة قليلًا قبل أن يستقر نظريا في سعر 1300$. لكن الانتقال الذي حصلت عليه عملة الإيثيريوم ما هو إلا تمهيد لما هو قادم مستقبلا. فقد نرى الإيثيريوم يتقدم بشكل جنوني في الأشهر القادمة والسنوات القليلة المستقبلية. وقد لا تود أن تغفل على فرصة الحصول على العملة في حسابك الخاص.

 

2 – العملة المشفرة Solana رمز SOL

مشروع Solana حتى الآن هو أكثر المشاريع نجاحا وقربا للويب 3 الذي من المرتقب أن نرى بزوغه في السنوات القادمة. الكثير من الشركة أهمها Meta (فيسبوك سابقا) تضع التطور والانتقال صوب الويب 3 من أهم أهدافها حاليا. الويب 3 سيكون مرتعًا جيدا للمشاريع اللامركزية، وأقربها وأكثرها نجاحا حتى اليوم هو مشروع Solana.

نجحت Solana في تحقيق مجموعة من الأهداف الإنتاجية في هذا المجال. حتى أن المسؤولين والمطورين للمشروع قد أطلقوا هاتف ذكي بخصائص Web 3 مع متجر تطبيقات يضم كل الخدمات اللامركزية.

وبتقدم المشروع، لا شك أننا سنرى تقدم لسعر عملة Solana للأفضل، ومع الوقت قد يتضاعف سعرها أكثر. فلا بد لهذه العملة المشفرة أن تكون في محفظتك الرقمية في سنة 2023.

 

3 – العملة المشفرة Avalanche رمز AVAX

مشروع Avalanche هو مشروع ينافس الاثيريوم. وهو عبارة عن ساحة يمكن للمطورين من خلالها بناء وتطوير برمجيات لامركزية dApps تنشط على الويب 3 أو فقط تقدم خدمات لامركزية عادية (تداول العملات المشفرة، شرائها، بيعها …).

بالحديث عن عملة AVX، كانت العملة في مراكز جد جد بعيدة، واليوم تتموضع في المركز الـ 15 ضمن قائمة العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية. أضحت خدمات مشروع Avalanche مطلوبة أكثر من أي مشروع منافس (مثل Algorand وحتى Cardano) ويمكن لهذه العملة المشفرة أن تشهد تقدمًا جيدأ في سنة 2023.

 

4 – العملة المشفرة Decentraland رمز MANA

الـ NFT والخدمات الخاصة بالرموز غير القابلة للاستبدال وكل ما يتعلق بها لازال مجالًا لا يمكن استثنائه. وإن كنا نتحدث عن أشهر مشروع على الإطلاق في العالم اليوم المتخصص في الـ NFT، فإنه مشروع Decentraland. مشروع Decentraland هو مشروع كبير عبارة عن ساحة ضخمة وكبيرة من الأراضي والمنازل والخدمات التي يمكن شرائها داخل Decentraland.

يأتي المشروع بعملة MANA التي تعتبر العملة الأساسية لشراء كل الخدمات داخل المنصة، ولكونها واحدة من أشهر المنصات في عالم الـ NFT فالحصول على عملتها الخاصة في جيبك قد يكون مربحًا على المدى البعيد.

 

5 – مشروع STEPN عملة GMT

من بين المفاهيم الكثيرة في مجال الخدمات اللامركزية، يوجد مفهوم الـ Move-To-Earn والذي بدأ يحظى باستثمارات قد تحسده عليها باقي المجالات الأخرى. الـ Move To Earn هي خدمة تسمح لك بكسب العملات المشفرة والرقمية عن طريق ممارسة الرياضة أو التحرك. مثل برمجية Sweatcoin التي تقوم بتقديم عملات مشفرة مقابل المشي.

لكن مشروع STEPN ليس بمشروع خاص فقط بالتحرك وجمع المال، بل مشاريع كبيرة رياضية، مثل شراء معدات رياضية، وشراء ملابس رياضية مخصصة للميتافيرس. وبالحديث عن الميتافيرس ستكون STEPN المشروع الأساسي الخاصة بجميع الممارسات الرياضية داخل الميتافيرس.

وبالطبع عملتها المشفرة GMT ستلقى بعض التغييرات الإيجابية في سعرها في سنة 2023 فكن مستعدا لتكون جزءاً من هذا التغيير.

 

لديك اقتراحات أخرى؟ شاركها معنا في التعليقات

بالطبع ليست هذه فقط العملات المشفرة التي ستلقى بعض التحديثات الإيجابية في 2023. بل الكثير من العملات المشفرة الأخرى، لكن نود أن نسمع رأيك حول رأيك أنت في العملات المشفرة التي قد تلقى بعض التقدم في سعرها في سنة 2023.

 

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق