Stratis

تعرف على مشروع Stratis أحد أعمدة مستقبل الويب 3

الويب 3 هو الإنترنت الجديدة الذي قد تتبناه الإنترنت في السنوات أو العقدالقادم حتى. والويب 3 سيعتمد على تكنولوجيات وتقنيات عديدة، وليس فقط تقنيات سطحية بسيطة. وهذه من سلبياته التي لا تعجل من ظهوره، لكون الكثير من المشاريع تعمل دفعة واحدة لإنجاحه. من بين هذه المشاريع مشروع Stratis الذي يدعم عملته المشفرة الخاصة STRAX. ارتفع مؤخرا سعر هذه العملة بشكل ملحوظ، وحظي المشروع ببعض الاهتمام بعد ركود دام لأشهر. فإليك كل ما تحتاج معرفته حول مشروع Stratis.

 

ما هو مشروع Stratis وأهدافه؟

مشروع Stratis هو مشروع قائم على شبكة البلوكتشين ذو نظام خدمات (Blockchain As a Service) ظهر لأول مرة في سنة 2016. هو ليس بمشروع موجه للأفراد، بل للشركات الكبرى المهتمة بخدمات البلوكتشين (Enterprises). يساعد مشروع Stratis المشاريع المبنية على البلوكتشين عن طريق تقديم خدمات ثانوية، خدمات الـ Transactions، خدمات التشفير، العقود الذكي، تقديم خدمات ICO والاكتتاب والمزيد.

لتبسيطها من أجلك أكثر، إن أرادت شركة كبيرة الولوج إلى عالم البلوكتشين، وليس لديها قاعدة هيكلية للاعتماد عليها (Infrastructure) فإنها ستتخذ قاعدة مشروع Stratis، وستُطلق عملة مشفرة خاصة بها بسهولة، أو إنشاء مشاريع خاصة بها من الصفر لكن بالاعتماد على Stratis.

 

لما مشروع Stratis يعتبر مشروعا مهما في الويب 3؟

لسبب واحد فقط، هو قادر على أن يخلق عقد (Nodes) في أي شبكة بلوكتشين بشكل سهل. لتحقيق مفهوم الويب 3 أنت بحاجة إلى مجموعة من العقد (Nodes) التي تضم نفس البيانات لتخزينها وتجميعها، مهما اختلفت هذه البيانات. إنشاء هذه العقد أمر معقد، وفقط مشاريع بلوكتشين قليلة من تمكن المستخدمين من هذه العملية، من بينها مشروع Stratis.

 

عملة STRAX وكل شيء عنها

لمشروع Stratis أيضا عملته المشفرة الخاصة التي تحمل اسم STRAX، وهي عملة مشفرة ليست جيدة للاستثمار للباحثين عن الربح من خلال تداول العملات المشفرة. الاستثمار في STRAX يعني أنك تدعم المشروع فحسب، وفي حالة نجاحه فإن العملة بالطبع سيتقدم سعرها الخاص، وستحقق بعض الأرباح لصالحك.

العملة المشفرة ظهرت للوجود أول مرة في سنة 2016. وكان سعرها آنذاك 0.014$ فقط. بدأ استخدام بروتوكول Stratis في مجموعة من الخدمات حتى أن سعر العملة المشفرة وصل إلى 22.3$ تقريبا في أعلقى قيمة له على الإطلاق. لكنه انخفض لسنوات لما دون 1$ ووصل إلى 0.15$ في مرحلة محددة. في الـ 26 من يونيو، صعد سعر العملة بشكل جنوني من 0.4$ إلى 0.9$ ثم بعدها إلى 1.14$ ( وهو سعره الحالي ). هذا التقدم والزيادة في السعر ضمنت له مقعدا ضمن أكثر العملات تداولا في الأسبوع الأخير. وهو ما دفعنا لتقديم مقال حوله اليوم.

ليس من المرتقب أن يستمر سعر العملة في الإرتفاع، فهي حاليا في مرحلة الـ Overbought ولن يمر سوى أيام قبل أن تنخفض قليلا، أو تبقى على حال سعرها هذا.

 

هل الاستثمار في عملة STRAX فكرة جيدة؟ وكيف تفعل ذلك؟

إن كنت مهتم بالاستثمار في مشاريع الويب 3 عموما وعملاتها المشفرة فنعم، العملة من الجيد الاستثمار فيها. كحال عملات أخرى مثل Status أو HERO وغيرهم. لكنها في الوقت الحالي غير مربحة للاستثمار السريع. إن كنت تريد الاستثمار في عملة اليوم ثم بيعها غدا مع تحقيق بعض الربح فهذا الأمر غير ممكن نظريا مع STRAX.

لكونها واحدة من أقدم العملات المشفرة، فيمكنك إيجادها على منصات كثيرة مثل Binance أو Bittrex و حتى Gate.io و CoinEx. منصات قليلة فقط هي التي لا تدعمها، مثل Coinbase وذلك لاختلاف العقود بين المنصتين.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق