مشروع Status

ما هو مشروع Status وعملة SNT وأهدافها في شبكة الويب 3.0

التحديث القادم للإنترنت والذي سيشهد إنترنت لا مركزية سيحمل ترميز ويب 3.0 ، ونحن متحمسون جدا للإطلاع على هذه الشبكة الجديدة. في الويب 3.0، ستعمل كل الخدمات والشبكات معا من أجل جلب شبكة كاملة، عبر دمج كل البروتوكولات والخدمات معا. من بين الخدمات التي ستشكل فارقا لا بأس به في الويب 3.0 هو مشروع Status والعملة الرقمية الخاصة به SNT. فما الذي تعرفه عنها؟

 

ما هو مشروع Status؟

قد تطرح أسئلة منطقية عند الإنتقال للويب 3.0، قد يكون أهمها: ماذا سيحل بتطبيقات شهيرة مثل واتسآب و تيليجرام وتطبيقات المراسلة العادية؟ فهي خدمات تتجسس على المستخدمين وتقوم بتجميع بياناتهم دائما، وهو الأمر الذي لن يكون متاحا على الويب 3.0 . هل هذا يعني أنه سيتوجب علينا التخلي عن واحدة من أهم الخدمات التي نستخدمها يوميا للتواصل؟ لهذا ستظهر خدمات بديلة، أهمها وأبرزها مشروع Status. إن Status هو مشروع يهدف إلى جلب تقنيات التواصل الاجتماعي على الويب 3.0 . وهو تطبيق شبيه بشكل كبير بتطبيق واتسآب، لكن مع معايير حماية كبيرة للغاية.

 

مشروع Status ليس بتطبيق فعليا … بل نظام

تُعرف خدمة Status نفسها أنها نظام كامل (OS) لكن على شكل تطبيق. المهم في هذه الخدمة، أنها تقوم بعزل كل اتصالاتك ورسائلك في مكان واحد (Sandbox) معزول كليا، ويتم ارسال الاتصالات والرسائل خارجيا على شبكة بلوكتشين ووصولها إلى عنوان محدد. اعتبرها مثل عملية تحويل لعملة البيتكوين بحيث ترسل المال من المحفظة A إلى المحفظة B على شبكة البلوكتشين دون أي طريقة لتعقبها. لكن بدل إرسال المال، تقوم بإرسال رسائل واتصالات. تنشط Status على شبكة الايثيريوم بشكل أساسي، وهذا يزيد من حدة أمانها أيضا.

 

مشروع Status واعتماده على عملة SNT

من أجل دعم Status يمكنك شراء عملة SNT. وهي العملة التي يتعامل بها المشروع لتجميع ميزانيته الخاصة في تطوير وبناء المشروع كاملا. أول ظهور للعملة كان في سنة 2017 حين بدأ العمل على المشروع وكان سعرها آنذاك 0.04$. لم تتطور عملة SNT كثيرا لكون المشروع لم يحقق الأمل المطلوب، لكن طيلة ظهور عملة Status يتغير سعرها حسب التحديثات التي تحصل على المشروع. فقد وصل سعرها حتى 0.08$ التي تعتبر أعلى قيمة وصلت إليها العملة. الاستثمار في العملة قد يكون غير مربح لك حاليا، ولا ندري إن كانت ثورة الويب 3.0 ستجعل سعرها يرتفع، لكن حتما ستجعل الخدمة لها استخدامات عديدة.

 

خدمات إضافية في مشروع Status لمعرفتها

مشروع Status هو مشروع بشكل كامل، وليس مجرد تطبيق أو نظام لاستخدامه للمحادثات. بمعنى، أنه يمكن لمجموعة من الشركات المطورة لتطبيقات dApps أو تطبيقات لامركزية من استخدام هذا المشروع لبناء خصائص شات ومراسلة عن طريق Status. هو نفس المبدأ الذي تقدمه لنا مشاريع لامركزية عديدة مثل Algorand مثلا التي توفر لنا إضافة خدمات الدفع في التطبيقات والبرامج العادية وتحويلها لخدمات لامركزية. قد يصبح Status في المستقبل علامة المراسلة بين جموع المستخدمين في الويب 3.0.

 

هل سيكون بديلا لتطبيق واتسآب؟

لا يمكننا أن نخبرك بالفعل إن كانت تطبيقات مثل واتسآب أو تيليجرام ستنقص شعبيتها بشكل كبير، لكن سيكون لهذا المشروع منافسة شرسة للغاية إن قامت هذه الشركات بتضمين خدمات ويب 3.0 لديها، وإن كانت نوعا ما كاذبة. فتطبيق واتسآب التابع لشركة فيسبوك لن يمكنه التخلي عن مبدأ التجسس على المستخدمين، لأن ذلك ما يكسبه ماله ورزقه. وسيكون من الضروري على المستخدمين في مرحلة ما الانتقال إلى خدمات أكثر أمانا مثل مشروع Status في النهاية. للتعرف على هذا المشروع أكثر زر الموقع الرسمي له من هنا ولتحميل التطبيق من هنا.

 

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق