منصة Pionex

شرح بوتات التداول في منصة Pionex وحالات استخدامها

تعتبر منصة Pionex من المنصات القوية الخاصة بتداول العملات المشفرة والرقمية، وشرائها، واستثمارها. وتضم الكثير من الأقسام والأدوات التي تهدف لمساعدتك على تقوية أرباحك وتسهيل عمليات الاستثمار والتداول. من بين هذه الطرق هي بوتات التداول المتوفرة في المنصة. سبق وذكرنا بوتات التداول المستخدمة في منصة KuCoin، وتعتبر منصة Pionex رائدة في مجال البوتات لكونها الأضخم من حيث أعداد البوتات وأنواعها. واليوم سنقدم لك شرحا كامل لها.

 

أولًا … ما هي بوتات التداول (Trading Bots)؟

قبل كل شيء، دعنا نشرح لك مفهوم بوتات التداول. هي ببساطة عبارة عن مجموعة من السكربتات الخاصة بالمنصة، التي يمكن برمجتها للقيام بعمليات التداول من أجلك تحت الطلب. مثلا، تخبر البوت أن يقوم بشراء العملة X حين يصل سعرها إلى 1000$ مثلا وبيعها عندما يصل إلى 900$ او 1500$. هذا بحد ذاته بوت تداول شهير (Grid Bot). تقوم البوتات بهذه العمليات بشكل تلقائي دون تدخل منك، وتحصد الأرباح من أجلك تلقائيا.

 

شرح بوتات التداول في منصة Pionex؟

منصة Pionex تضم مجموعة كبيرة من بوتات الداول التي تتوافق وحسب متطلبات المستخدم، وأيضا مدى رغبته في المخاطرة، من بينها:

بوت التداول Trailing Buy / Trailing Sell

هل واجهت يوما الآتي: تقوم بشراء عملة مشفرة في سعر محدد ( مثلا 1000$ ) ثم بعد شرائها، ينخفض سعر العملة فيصبح مثلا 900$ بخسارة تقدر بـ 10%. تقول في نفسك أن هذا كافي من حيث الخسارة، سأقوم ببيع العملة، ثم بعد بيعها، يبدأ سعرها في الارتفاع وقد تصل حتى 1100$، وتندم كليا على بيعها.

هنا يتدخل بوت Trailing بنمطيه Buy و Sell. ما يقوم به البوت بالتحديد، أنه يقوم بالشراء مباشرة عندما تبدأ المؤشرات بالارتفاع، ثم يقوم بالبيع مباشرة أيضا حين تبدأ المؤشرات بالانخفاض. يوجد الكثير من التخصيصات في هذا البوت مثل تحديد نسبة الصعود والنزول، فمثلا تخبره أن يقوم بالبيع حين ينخفض بنسبة 3% عن سعر الشراء.

 

بوت التداول Smart Trade Bot

بوت التداول الذكي، كما يشير اسمه، فأين يتجلى ذكاء هذا البوت؟ ببساطة، يقترح عليك البوت مجموعة من العملات المشفرة ذات السعر الرخيص، والتي يمكن أن يتطور سعرها بشكل جنوني في المستقبل، وهنا يمكن ذكاء البوت فقط. بعدها تلج إلى مرحلة بوت الـ Trailing قد يقترح عليك البوت شرائها، فإن فعلت، يراقبها عن كتب ويقوم بالشراء أثناء الارتفاع والبيع أثناء الانخفاض. الفرق الوحيد عن البوت السابق أنه يقدر عملات مشفرة ذات آفاق واعدة.

 

بوت التداول Grid Trading Bot

وهو أشهر بوت تداول، وقمنا بشرحه أكثر من مرة، فهو نفسه الذي تعتمد عليه منصة KuCoin. وهو في أبسط تعريف له، تقوم بشراء عملة مشفرة في نقطة محددة (مثلا شراء الإيثيريوم في سعر 4000$) تقوم بتحديد بعض الإعدادات في البوت مثلا البيع بعد انخفاض 5% او ارتفاع 20%. فيقوم البوت بمراقبة الإيثيريوم، حين يصبح سعرها أقل من 3800$ يقوم بإيقاف عملية التداول ويقوم بالبيع. عندما يصبح السعر فوق 4600$ يقوم أيضا بالبيع وحفظ الأرباح. وهو الأفضل والأكثر ربحا للمبتدئين كليا.

 

بوت التداول Reverse Grid Bot

لا يختلف هذا البوت كثيرا عن البوت السابق Grid bot سوى أنه معكوس نوعا ما. بحيث يقوم بالإبقاء على عملية التداول بل ومضاعفتها عند انخفاض السعر. فمثلا، إن قمت بتحديد الإيثيريوم في سعر 4000$ ثم انخفض إلى 3500$ يقوم البوت حينها بالشراء وزيادة رأسمال المستثمر، بدعوى أن السعر سيرتفع في المستقبل بشكل شره. وبالتالي لا تقوم بالبيع بالخسارة، بل ينتظر إلى حين ان يرتفع السعر مثلا إلى 4100$ ثم يقوم بالبيع وتحقيق الأرباح.

 

بوت التداول Margin Grid Bot

ماذا عن تحقيق الربح دون تداول؟ هذا ما يهدف إليه هذا البوت، إذ بدل التداول المباشر في عملة مشفرة، يمكنك إعارة المال لمتداولين آخرين، ثم الربح من خلال أرباحهم. لا يتطلب منك هذا البوت فعل أي شيء سوى إتاحة الوصول لأموالك من طرف أشخاص آخرين للتداول بها والحصول على عائد مقابلها. وكما هو معلوم حكم اقراض الأموال بفائدة لذلك وجب التنوية.

 

هذه إذن أشهر بوتات التداول المتاحة في منصة Pionex. ويوجد المزيد من البوتات الأخرى. إلا أنه قد يكون أسهلها وأفضلها بالنسبة لك هو بوت Grid Trading Bot الملائم جدا للمستخدمين. ابدء باستخدام بوتات التداول في Pionex من الرابط التالي.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق