منصة Kucoin

شرح استراتيجيات التداول الأربعة لبوتات منصة KuCoin

من المميزات التي تميز منصة KuCoin عن باقي المنصات الأخرى، هو دعمها للكثير من التقنيات التي تساعد المتداول على الربح. من بينها بوتات التداول او Trading Bots. وهي عبارة عن بوتات تستطيع أن تقدم لك ربح مباشر من خلال بوت يتداول من أجلك المال بشكل مباشر. هذا يعني أنك لست بحاجة إلى البقاء على إطلاع بالسوق او ارهاق نفسك بالتفكير في صعود وهبوط العملات المشفرة. وتوفر لك منصة KuCoin أربع استراتيجيات مختلفة عبر بوتات التداول الخاصة بها. لكل استراتيجية أهداف ونتائج وطريقة عمل أيضا. سنقوم في الأسطر القادمة بشرح كل شيء عن هذه الاستراتيجيات وكيفية عملها.

 

قبل كل شيء … ما هي بوتات التداول في KuCoin وإيجابياتها

أطلقت KuCoin في أوائل سنة 2021 بوتات خاصة بالتداول في منصتها. بوتات التداول بكل بساطة هي روبوتات تم برمجتها على القيام بعمل محدد (سنشرحها لاحقا). تقوم باختيار زوج العملات الذي ترى أنه نشط أو به أرباح كثيرة مثل الدولار مقابل البيتكوين. او الدولار مقابل الإيثيروم. في كل بوت، ستجد العملات التي يدعمها والعملات التي لا يفعل. بعدها يبدأ البوت بتنفيذ استراتيجيته، التي تهدف إلى تحقيق أرباح مثالية من أجلك.

من إيجابيات البوت، أنه يخلصك من الأرق الخاص بتتبع العملات الرقمية وأخبارها، كما أنه ذو نسبة ربح كبيرة جدا أثناء استخدامه. إذ يتيح لك البدء في الربح بشكل مباشر وإيقاف التداول إن كانت هناك أي خسارة. لمنصة KuCoin أربع استراتيجيات تداول في بوتاتها الخاصة وهي كالتالي.

الاستراتيجية الأولى: بوت Classic Grid

الفكرة في هذا البوت بسيطة للغاية: سنشتري العملة حين يكون سعرها منخفض، وسنقوم ببيعها حين يرتفع سعرها أكثر. هي واحدة من أقدم الاستراتيجيات وأكثرها بساطة والتي ننصحك باستخدامها إن ولجت للتو لمجال تداول العملات المشفرة. ما سيفعله هذا البوت مباشرة، هو انه سيقوم بشراء عملة رقمية بعد انخفاضها بمقدار معين عن سعرها السابق (مثلا انخفضت بنسبة 30% سيقوم بشرائها). ثم سيقوم بإعادة بيعها وإيقاف التداول بعد أن ترتفع بنسبة معينة (مثلا ارتفع السعر منذ عملية الشراء بنسبة 40%). وبذلك تحقق أرباحا سهلة دون خسارة. في هذا البوت يمكنك اختيار الإعدادات التي تناسبك (النسبة التي يجب شراء العملة عليها والنسبة التي يجب بيعها)، لكن يوجد خيار AI Parameter يجعل عملية التداول آلية تعتمد على الذكاء الإصطناعي ستقوم بتهيئة الإعدادات من أجلك.

 

الاستراتيجية الثانية: الـ DCA

الـ DCA وهي اختصار لعبارة Dollar Cost Averaging. وهي استراتيجية من الأفضل تنفيذها على العملات المشفرة ذات ركود او تغييرات ضعيفة لكن من المتوقع صعودها بشكل كبير. تعمد هذه الاستراتيجية بكل بساطة إلى ضخ مبلغ مالي في كل فترة في عملة ما حتى تصل إلى مبلغ يستطيع أن يدر عليك أرباحا جيدة. على سبيل المثال، تخبر هذا البوت أن يقوم في كل شهر بشراء 100$ من عملة الإيثيريوم. بعد 5 أشهر ستجد أنك استثمرت 500$ في الإيثيروم، وتدر عليك دخلا إضافيا. يقوم البوت باستخراج الأرباح إلى حسابك بشكل دائم مع الإبقاء على سعر الإستثمار.

 

الاستراتيجية الثالثة: الـ Futured Grid

أشبه بشكل كبير بالـ Classic Grid الذي قمنا بشرحه في البداية، فهو أيضا يقوم بالشراء بسعر منخفض ويقوم بالبيع في ارتفاع السعر. الفرق الوحيد أن هذا البوت يمكن تحديد الفترة التي يمكن من خلاله تداول العملة المشفرة. فإن كنت تؤمن أن البيتكوين مثلا سيكون أفضل في الشهر القادم على هذا الشهر، يمكنك جعل البوت ينتظر حتى الشهر القادم لإنشاء عمليات تداول. كما يدعم هذا البوت التداول بالرافعة او الـ Leverage “والرافعة المالية محرمة هذا والله اعلم”. وهذه أهم الفروقات بينه وبين البوت الأول.

 

الاستراتيجية الرابعة: الـ Smart Rebalance

إن كنت تكره التداول، وتعشق الإستثمار عبر الـ Holding، فهذا هو البوت الذي تحتاجه. ما يقوم به هذا البوت بالضبط، أنك تختار حزمة من العملات المشفرة، ونسب من الأسعار الخاصة بها (مثلا لديك 100$ تقوم بتقسيمها 30% على كل من Bitcoin و Ethereum و Cardano) ما سيقوم به هذا البوت أنه سيقوم بموازنة عملية التداول في هذه العملات. فإن انخفض البيتكوين وارتفع الكاردانو، سيقوم بأخذ جزء الخسار من بيتكوين وإضافته في كاردانو من أجل موازنة (Rebalance) السعر الذي استثمرته. بذلك تحافض على سعرك الأصلي مع تحقيق الأرباح مع الوقت.

وسوم:
2 التعليقات

نشر تعليق