منصة 3commas

كيف تتداول العملات المشفرة بذكاء عبر 3Commas لبوتات التداول

تداول العملات المشفرة مجال مربح، ويمكنه أن يدر عليك الكثير من الأرباح. في نفس الوقت، يمكنه أن يسبب لك خسائر كثيرة أيضا إن لم تكن واعيا بما تفعله. لذلك، ظهرت الكثير من الخيارات التي تساعدك على إجراء عمليات التداول بشكل صحيح. من بينها المؤشرات (Indexes) التي تحاول أن تقوم بالتنبؤ بالسوق حسب مؤشرات مختلفة، وتقديم تكهنات قد تكون صحيحة 100% من أجل إجراء عملية تداول مربحة. لكنها تتطلب الكثير من الخبرة والدراسة للسوق، لذلك يوجد خيار أسهل. وهي بوتات التداول (Trading Bots).

 

ما هي بوتات التداول (Trading Bots)؟

بوتات التداول او الـ Trading Bots هي عبارة عن بوتات متاحة سواء داخل منصات تداول شهيرة (مثل منصة KuCoin)، أو متاحة بشكل خارجي على شكل تطبيقات يمكنها الوصول لحسابك. تقوم أنت باختيار العملات المشفرة التي تريد التداول فيها. ثم ما يقوم به البوت عادةً، أنه يقوم بتحديد نظام التداول الخاص بالعملة المشفرة. على سبيل المثال، يمكن تحديد البوت في نظام تداول 30% أرباح و 10% خسارة. ما يقوم به أنه يقوم بتداول مثلا 100$ في العملة المشفرة التي اخترتها. إن انخفض سعر العملة بنسبة 10%  ( أي في هذا المثال 90$ ) يقوم البوت بإيقاف التداول وبيع العملة لتجنب الخسارة. وإن بدأ يحقق أرباحا جيدة، فإنه يقوم بالبيع فور تحقيق نسبة ربح 30%. أي في هذه الحالة 130$ لحصد الأرباح وإيقاف التداول. يوجد خيارات تداول كثيرة، وما هذا إلا مثال بسيط.

 

تطبيق 3Commas

أشرنا إلى أنه يوجد الكثير من الطرق للحصول على بوتات التداول سواء داخل المنصة التي تستخدمها أو خارجها. ومن بينها تطبيق 3Commas الذي يمكنه أن يساعدك في تحصيل الأرباح من خلال التداول التلقائي. يستطيع هذا البوت أن يتعامل مع مختلف التداولات على مختلف المنصات دفعة واحدة. والحصول إلى أرباحك من خلال هذه التداولات بشكل أفضل من خلال الواجهة الرسمية للتطبيق.

يمكنك إنشاء Portfolio في التطبيق، إذ من خلالها يمكنك استعراض العملات الرقمية التي تتداولها او تستثمرها، ومتابعة أرباحك من خلالها. يمكنك دائما تحويل التطبيق للخدمة اليدوية من أجل بيع او شراء العملات الرقمية يدويا.

 

كيف يعمل تطبيق 3Commas؟

التطبيق بنفسه ليس عبارة عن بوت تداول، بل يضم داخله مجموعة من بوتات التداول المختلفة. كل بوت لديه نظامه الخاص في التداول. يمتلك كل بوت استراتيجيات التداول الخاصة به حسب نوع زوج العملات الذي تريد البدء في تحقيق الربح من خلاله. يقترح عليك التطبيق تلقائيا أكثر البوتات أو الإقتراحات الأهم حسب زوج العملات. كما يضع بين يديك اقتراحات للأرباح الممكن تحقيقها من استخدام هذا البوت.

إن وجدت أحد البوتات يحقق لك أرباحاً جيدة، يمكنك نسخه (Copy Bot) من أجل إجراء عمليات تداول متعددة لتحقيق ربح أكثر.

 

ما المزايا التي يجلبها لك تطبيق وخدمة 3Commas؟

إن هذه الخدمة تجلب لك الكثير من الخصائص التي تدفعك لاختيار هذا البوت، النقاط التالية توضح لك أبرزها:

  • يمكنك التجربة قبل التداول الفعلي للمال: تتيح لك المنصة خاصية Paper Trading، من خلالها يمكنك تجربة البوت عبر مال “وهمي” ان صح التعبير لتجربته قبل ان تشرع فعليا في استخدامه لجني الأرباح.
  • إضافة حسابات مختلفة ومتعددة للتداول: يمكنك إدارة مختلف حساباتك من مختلف منصات التداول، ومراقبة أرباحك من مكان واحد.
  • توافق كامل مع السوق الحالي: لا يتلكأ التطبيق في توفير أحدث الأسعار الخاصة بالسوق، ويقوم بالبيع والشراء بشكل حالي وآني، مما يجعلك تحقق أرباحا أفضل.
  • استراتيجيات تداول كثيرة ومتعددة: تضم الخدمة الكثير من الخصائص والاستراتيجيات لبوتات التداول المختلفة، مما يجعله واسع الحيلة.
  • الحصول على إشعارات Signals للتداول: قبل أن تشرع في اختيار العملة لتداولها، تذكر أن تتفقد الـ Signals التي يرسلها لك التطبيق لإشعارك بأفضل فرص التداول المتاحة.

ابدأ الآن في استخدام هذه المنصة من الموقع الرسمي الخاص بها من هنا.

وسوم:
2 التعليقات

نشر تعليق