Polkadex

تعرف على Polkadex … محرك تداول العملات المشفرة على الويب 3.0

هل سمعت بمشروع Polkadot وعملته المشفرة DOT؟ هو عبارة عن مشروع مفتوح المصدر يهدف إلى الربط بين مختلف بروتوكولات البلوكتشين وتحرير خدمات وتقنيات لامركزية عامة. اعتبره مثل الإيثيريوم أو منافس له، حتى أن Polkadot نشطة على شبكة الإيثيريوم حتى. قد أعلن رواد المشروع قبل أسابيع على خدمتهم الخاصة بتداول العملات المشفرة على الـ WEB 3.0. وهو محرك خاص سيحمل إسم Polkadex.

 

ما هو مشروع Polkadex؟

مشروع Polkadex هو عبارة عن محرك تداول (Trading Engine). وهو محرك لامركزي بشكل كلي يعتمد على بلوكتشين Polkadot ينشط على الويب 3.0. وهو ليس بمنصة تداول بحد ذاتها، بل من خلالها يمكن بناء منصة تداول لامركزية تعتمد على هذا المحرك. يدعم هذا المحرك في الوقت الحالي تداول العملات المشفرة والرقمية الناشئتين على شبكتي Ethereum و Polkadot. وكل العملات المشفرة الأخرى المبنية عليهما. قدرات المحرك في تقديم تجربة استثنائية في تداول العملات المشفرة دفعته ليكون أحد أفضل الخدمات الخاصة بالتداول على بلوكتشين Polkadot.

 

مميزات قوية في هذا المحرك قد تجعل التداول فيه مثاليا

اعتماد Polkadex كمنصة لتداول العملات المشفرة سيتيح للمستخدم الكثير من المميزات والخدمات المختلفة لمساعدته في عملية التداول. نذكر أهمها:

  • إمكانية الإتصال بأكثر من محفظة وربطها معا: من MetaMask مرورا بـ Coinbase Wallet و Trust Wallet وغيرهم. اربط حساباتك على منصة التداول، وقم بإدراج وسحب أموالك وأرباحك عبر المنصة على أي محفظة من المحفظات. هذا التشعب والتعدد يجعل المستخدم مرتاح أكثر في اختيار آلية التداول التي يريدها.
  • إمكانية استخدام خدمات طرف ثالث للتداول على Polkadex: مثل استخدام بوتات التداول على سبيل المثال، بحيث يمكنك توكيل مهمة التداول لهم عبر خدمات خارجية، مع إجراء جميع العمليات داخل محرك Polkadex.
  • تضمن لك الأمان لجميع أنواع الأصول والعملات المشفرة التي لديك: بعمولة قليلة للغاية، وكذلك فرص تداول آمنة عبر البروتوكولات التي تقدمها لك المنصة. هذا يجعل من فرصة الحفاظ على أمان عمليات التداول التي تقوم بها تتم عبر المحرك.
  • سيكون متاح للحاسوب وللموبايل كذلك: يوجد تهيئة كاملة لهذا المشروع على مختلف الأجهزة من الموقع الرسمي إلى الهاتف الذكي.

وبالتالي يمكنك الطمأنينة من حيث الخدمات المقدمة لك من طرف منصة التداول Polkadex، والحصول على تجربة متكاملة.

 

دعم العملات المشفرة على منصة Polkadex

في الوقت الحالي، لا يدعم محرك التداول Polkadex إلا العملات المشفرة النشطة على بلوكتشين الايثيريوم ثم بروتوكول Polkadot. وقد نرى مستقبلا بروتوكولات أخرى قد يتم إدراجها في هذا المحرك. العملات التي يتم استخدافها حاليا بشكل أساسي هي العملات النشطة في الويب 3.0 لأن هدف المحرك أساسا هو أن يتم استخدامه كمادة لصناعة منصات تداول عملات مشفرة على الويب 3.0.

 

هل يمكن استخدام المشروع حاليا وبدء التداول؟

المشروع حاليا لازال غير متاح للتجربة من طرف المستخدم العادي، ولا يمكنك التداول على هذه المنصة. ستكون متاحة لذلك عما قريب، وستشارك المنصة أحدث مستجداتها على قناة تيليجرام الرسمية أو على ديسكورد.

 

شركات شهيرة ستنضم لمشروع Polkadex

الكثير من الشركات الشهيرة في العالم أعربت عن نيتها دعم مشروع Polkadex. وتوفير خدماتها الخاصة لصالح المنصة. أهمها منصة CoinMarketCap التي ستتيح اقتراح التداول على Polkadex للعملات المشفرة المدعومة على منصتها. منصة KuCoin هي الأخرى ستلج للمجال وستدعم مشروع Polkadex. ثم شركات أخرى شهيرة مثل CoinGecko و Gate.io و MarketSquar كلها أعربت عن نيتها في دعم مشروع Polkadex. وبالتالي قد نرى المشروع يزدهر منذ أول يوم له.

يمكنك استكشاف كل شيء عن محرك التداول هذا عبر الموقع الرسمي من هنا والمزيد حول العملة PDEX.

 

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق