كريبتو

جنة عشاق الكريبتو … أفضل البلدان في العالم التي تدعم العملات المشفرة والكريبتو

إن الاعتماد على العملات المشفرة والرقمية في الأعمال اليومية أمر صعب في الوقت الراهن. وذلك عائد لسبب واحد فقط: لا يوجد دعم كافٍ من طرف كل الخدمات في العالم للعملات المشفرة. فعلى سبيل المثال حتى لو كان لديك 200 ألف دولار على شكل إيثيريوم أو بيتكوين فلا يمكنك شراء سيارة بها، لأن شركة السيارات لا تقبل العملات المشفرة. واستخراج المال لحسابك الخاص قد يكون أصعب مما تتوقع إن كانت المنصة غير مدعومة في بلدك. لهذا يوجد بلدان ودول سارعت في تقديم المعونة لعشاق الكريبتو، والتي أحب تسميتها بجنة عشاق العملات المشفرة. فإن كنت تنشط وبشكل شره في مجال العملات المشفرة بجميع مجالاتها (تداول، استثمار، بيع، شراء …) فهذه هي أهم البلدان التي يجب أن تنتقل للعيش فيها.

 

الإمارات العربية المتحدة: تقنن العملات المشفرة

ليست الجنة المثالية، لكنها أفضل بلد في العالم العربي التي تدعم العملات المشفرة والرقمية وتقدم الدعم أيضا لأصحابها. الكثير من المشاريع الرقمية التي تعتمد على الكريبتو بدأت بالظهور في كل مدن الإمارات، بالإضافة إلى مشاريع من طرف حكومة البلد بنفسه. حتى أن الإمارات العربية المتحدة خصصت لجنة حكومية لمراقبة نشاطات وتقدم العملات المشفرة والمشاريع المتعلقة بها. أشهر منصات تداول العملات المشفرة مثل Binance موثقة ومصادق عليها في الإمارات، بمعنى يمكنك شراء وسحب العملات المشفرة بسهولة عبر بطاقة بنكية. فإن كنت تنشط في مجال العملات المشفرة وتبحث عن فرص أفضل، فالإمارات العربية المتحدة قد تكون وجهتك القادمة.

 

السلفادور: كل شيء يمكن شرائه بالبيتكوين

السلفادور كانت من بين أول البلدان في العالم التي قننت التعامل مع البيتكوين وجعله عملة مشفرة رسمية في البلد. بمعنى أنه يمكنك الاستيقاظ صباحا وشراء خبز ورغيف والدفع عبر البيتكوين. حتى أن السلفادور تشتري شهريا ميزانية ضخمة من البيتكوين والاستثمار بها داخل البلد. حتى أن السلفادور قد بنت مستشفيات ومصادر للطاقة باستخدام البيتكوين فقط. ولا يوجد بلد في العالم استطاع حتى الآن تحقيق التقدم في التعامل مع البيتكوين أكثر من السلفادور. فإن كان لديك بعضها، يمكنك الذهاب للسلفادور والتبضع باستخدام البيتكوين كل ما تريده بكل حرية.

 

سنغافورة: مزيج بين الحداثة التقنية والخدمات الرقمية

سنغافورة ليست مثل السلفادور من حيث دعم العملات المشفرة أو البيتكوين. تحاول سنغافورة إدراج الدعم للبيتكوين شيئا فشيئا. وتقنينه بشكل تدريجي، كإدارج ضرائب مقابل الحصول على العملات المشفرة أو تداولها. بدأت سنغافورة في الوقت الراهن باستقطاب استثمارات متعلقة بالعملات المشفرة والبيتكوين، وليس في سنغافورة فقط بل في جنوب آسيا كلها. مثل إطلاق شركات Startup و Fintech تدعم العملات المشفرة والرقمية. قد تحظى ببعض الخدمات الرقمية في سنغافورة، لكنها لازالت غير مدعمة بشكل كامل.

 

سويسرا: بلد الاستثمارات في مجال الكريبتو

في سنة 2018 أدرجت سويسرا قانونا يسمح للبنوك بدعم الكريبتو والعملات المشفرة والرقمية جعلها مركزا للمستثمرين والشركات وباقي القطاعات الاقتصادية الأخرى. ثم أصبحت الكثير من الشركات الاستثمارية في سويسرا تدرج التعامل مع العملات المشفرة في خدماتها الخاصة. هذا لم يستقطب فقط المستثمرين في العملات المشفرة والكريبتو، بل أيضا الشركات الكبرى التي تنوي توسيع استثماراتها أكثر. مثل Binance و Bybit و Coinbase، وسائر المنصات الأخرى المماثلة.

 

البرتغال: قننت مؤخرا التعامل مع الكريبتو أكثر

مؤخرا قامت البرتغال بإضافة قوانين جديدة متعلقة بالعملات المشفرة والرقمية، من بينها دفع ضرائب مقابل الاستحواذ على العملات المشفرة وكذلك تقنين الشركات والاستثمارات التي تنشط في مجال الكريبتو. هذا سيجعل مستقبلا إمكانية التعامل بالعملات المشفرة أمر سهل للغاية داخل أسوار البرتغال. وتقريبا هي من البلدان النادرة في أوروبا التي تولي اهتمامًا كبيرا للعملات المشفرة والرقمية على غرار بلدان أخرى.

 

إذن عزيزي القارئ، ما وجهتك التالية؟ هل تبحث عن بلد تستطيع أن تستثمر فيه بالعملات المشفرة.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق