تداول العملات الرقمية

5 منصات مهمة لكل مهتم بتداول العملات الرقمية والمشفرة

إن تداول العملات الرقمية والمشفرة لا يمكن أن يتم بدون الخبرة الكافية، ولا المنصات اللازمة لإدراك هذه الأخيرة. لا يمكنك أن تقوم مثلا باختيار عملة ما وتضخ فيها أموالك بشكل عشوائي، هذا لا يصح. أنت بحاجة إلى المعرفة، الدراسة، الخبرة والمعلومات التي يجب عليك اكتسابها قبل البدء في التعامل مع العملات الرقمية والمشفرة ككل. ولا يمكنك الحصول على هذه المعلومات بدون المنصات اللازمة التي توفرها لك. اقتراحاتنا الآتية تضم حزمة منصات ومواقع تساعدك على كسب الخبرة أكثر في مجال تداول العملات الرقمية والمشفرة ننصحك بها.

 

منصة TradingView

لا أعتقد أنه يوجد متداول الآن للعملات الرقمية والمشفرة لا يستخدم منصة TradingView. تعتبر هذه الأخيرة العماد الأساسي الذي يتركز عليه كل المستثمرين في العالم حالياً، وذلك للكثير من الخصائص التي تجلبها هذه المنصة. أولا، في منصة TradingView يمكنك اختيار زوج العملات التي تريد مراقبة تداولها. ثم تتيح لك منصة TradingView بعدها إمكانية مراقبة سعر زوج العملات بشكل آني ولحظي. ليس هذا فقط، يمكنك أيضا متابعة أسهم شركات مختلفة عبر المنصة. يمكنك استخدام مجموعة من الـ Indexes أو المؤشرات أيضا من أجل معرفة مواعيد البيع والشراء ومراقبة العملات الرقمية عن قرب من خلال منصة TradingView.

 

منصة CryptoAlerts للمهتمين بتداول العملات الرقمية

يحتاج المتداول في مجال العملات الرقمية والمشفرة إلى منصة من خلالها يستطيع استكشاف العملات الرقمية الصاعدة بناءً على مجموعة من خصائص البحث. ولا مكان أفضل لتحقيق ذلك من منصة CryptoAlerts. منصة CryptoAlerts تساعدك في جلب أفضل زوج العملات الرقمية الصاعدة التي يمكنك الإستثمار فيها لفترة من الزمن مع عائد ربحي جيد. المنصة تقوم يتحديد خصائص البحث المطلوبة ( التي يتم الإعتماد فيها على المؤشرات أساسا ) والتي يمكن للمستخدم من خلالها إيجاد أفضل العملات للإستثمار فيها. لذلك، منصة CryptoAlerts تعتبر من بين أفضل المنصات حاليا التي تساعد المتداولين على إيجاد أفضل العملات للتداول فيها.

 

منصة Coingecko

المنصة التي ستساعدك بشكل كبير في الفصل بين العملات الرقمية الصادقة، والعملات الرقمية الكاذبة. منصة Coingecko تعتبر منصة متكاملة تقوم بجلب كل المعلومات اللازمة أو الضرورية حول عملة رقمية محددة. في منصة Coingecko سيمكنك الوصول للعملات الرقمية الشهيرة وحتى غير الشهيرة والصادقة في المنصة، شرح لكل خصائص العملة وسعرها الحالي وعدد الحيتان والـ Capital Market والمزيد. لكن الخاصية الأساسية هي تعريفك بالمنصات التي يمكنك من خلالها شراء عملة رقمية محددة. بافتراض وجدت عملة رقمية نادرة تريد الإستثمار فيها، يمكنك التوجه إلى coingecko والبحث عنها ثم ستجد في الأسفل كل المنصات التي تدعمها من أجل شرائها. في حالة لم تجدها في المنصة، فابتعد عنها فهي ربما غير صادقة أو كاذبة.

 

منصة Coindesk

منصة Coindesk هي عبارة عن منصة متكاملة لجلب آخر الأخبار المتعلقة بالعملات الرقمية والمشفرة. نعلم جميعا أن الأخبار عن هذا المجال تعتبر بمثابة Signals او مؤشرات للإستثمار في العملات الرقمية المشفرة. فإن سمعنا مثلا أن منصة Coinbase ستقوم بإدراج عملة Dogecoin في منصتها، فهذا يعني أن الـ Dogecoin على وشك أن يرتفع سعرها مثلا. لكن من أي نحصل على مثل هذه الأخبار باستمرار؟ الإجابة تكمن في منصة Coindesk التي اعتبرها شخصيا أفضل منصة متاحة حاليا من أجل جلب الأخبار المختلفة المتعلقة بالعملات الرقمية والمشفرة.

 

منصة Coinmarketcap لتتبع تداول العملات الرقمية

ثم نختم معك بالمنصة التي ربما يعرفها الجميع، وهي منصة Coin Market Cap. في هذه المنصة سيمكنك الوصول لكل المعلومات الموجودة حول أي عملة رقمية مهما كانت. من معرفة سعرها الحالي، العقود الذكية التي تتعامل معها، الشبكة التي تنشط فيها، موقعها الرسمي، والمزيد. سيمكنك معرفة أيضا الأخبار الرائجة حول تلك العملة، والحيتان المتحكمين بها أو عددهم على الأقل ووتيرة تفاعلهم مع العملة ( بيع، شراء، حفظ ، HOLD …). يمكنك إنشاء حساب أيضا وإضافة خاصية Alerts التي تقوم بتنبيهك في حالة وصلت عملة رقمية معين إلى سعر محدد. والمزيد من الخصائص الأخرى في منصة Coin Market Cap.

1 تعليق

نشر تعليق