عملة Polygon

كل ما تحتاج معرفته حول العملة الرقمية Polygon (عملة MATIC)

في مقابل سابق لنا، شرحنا منصة MoonEdge Finance التي تعتمد أساسا على Polygon، والتي توجب طرح مقال حول هذه الأخيرة. فعملة Polygon التي تحمل رمز MATIC هي من بين العملات الرقمية الشهيرة التي تستحق الإستثمار فيها. وذلك لتاريخه العريق وكمية الإستثمارات الكبيرة في سيولته المادية وحتى الـ Circulating Supply الذي يشكل سعره أساسا. فما هي هذه العملة الرقمية ؟ وكيف تنشط؟ ومجال نشاطها؟

 

ما هي عملة Polygon؟

بدأ إسمها في الأصل بإسم MATIC لتصبح بعدها Polygon، وهي عبارة عن مشروع عملة رقمية قائمة على بلوكتشين شبكة الإثيريوم بشكل أساسي، ويأتي ليوفر طبقات أمان حين يتعلق الأمر بالمدفوعات الرقمية. لاحقا، بعد تطور العملة، لم يصبح الهدف الأساسي منها هو جلب الحماية للمدفوعات الرقمية، بل في الحقيقة جلب نظام اكتتاب عملات رقمية جديدة عبر Polygon. وهو الهدف الأساسي من مقالنا السابق حول MoonEdge Finance. إذ وفرت Polygon ما يسمى بـ Polygon SDK ( و SDK اختصار لعبارة Software Development Kit ) والتي تتيح للمطورين صناعة عملات رقمية بالإعتماد الكلي على Polygon.

 

الإستخدامات الرئيسية لهذه العملة الرقمية

تأتي Polygon ( وكما أشرنا تحميل رمز MATIC ) أساساً لجلب شيئين أساسيين في مجال العملات الرقمية، وهما:

  • جلب نظام دفع رقمي مشفر ومحمي: من خلال الطبقة الرباعية من الأمان والتشفير العاليين على شبكة البلوكتشين. توفر Polygon نظام دفع رقمي للعملات المشفرة بليغ التعقيد والأمان. لكنه لم ينجح كثيراً نظرة لكثرة المنافسين كالبيتكوين والإثيريوم اللتان توفران بدورهما نظام دفع رقمي مشابه وأكثر تشعبا.
  • إمكانية صناعة عملة IEO واكتتاب العملة ICO: عبر الـ SDK الخاص بها، ومجتمع المطورين الذي تدعمه عبر MoonEdge Finance، والمزيد من الأدوات الأخرى. وهذا ما يزيد من شعبية Polygon ويجعلها تتقدم شيئاً فشيئاً على منافساتها، مثل Polkadot.

لعملة Polygon استخدامات كثيرة، لكن سعرها بشكل أساسي يعتمد على نشاط هذين المجالين.

 

تاريخ عملة Polygon

أول ظهور لعملة Polygon كان في سنة 2018 وظهرت للعالم بإسم MATIC، وكان سعرها آنذاك فقط 0.0026$. لم يتقدم سعرها كثيراً حتى سنة 2019 حين تعاقدت مع خبراء في مجال العملات المشفرة لتطوير وتحسين هذه العملة، وميكانيكياتها، وجلب استخدامات جديدة عبر شبكة Polygon. لترتفع القيمة السوقية لهذه العملة الرقمية، ومباشرة ارتفاع سعرها الخاص. ارتفع سعرها أكثر بعدها عندما تم إدراجها في كل من منصة Binance و Coinbase في سنة 2019. لتكون تلك السنة سنة ازدهار هذه العملة الرقمية. لتتقدم أكثر وأكثر حتى يصبح سعرها الآن 1.04$ ( حتى كتابة هذه الأسطر ) ويمكن أن يتطور أكثر وأكثر في المستقبل بسبب المشاريع الكبيرة لعملة Polygon.

 

المشاريع المستقبلية لعملة Polygon وترقب سعرها

عملة Polygon مع شبكتها غير محدودة، ومشاريعهم كثيرة، والسوق الخاص بها سوق حرة توسعية غير مقيدة. بمعنى، أنه لا حدود لما يمكن لـ Polygon ان تقوم بها، وهذا يجعلها غير قابلة للترقب او التنبؤ مستقبلا بشكل أساسي. فمنصة Polygon لديها استثمارات كبيرة. فهي تريد إطلاق متجرها الخاص بمحتوى NFT للإستثمار في الـ Assets والأصول التجارية والمواد الحقيقية والدفع عبر Polygon. لديها مشاريع حول إنشاء شبكة Matic للنشاطات التجارية، والكثير من المشاريع المستقبلية التي ستكون تحت إسم Polygon. في سنة 2021، حظيت العملة باستثمار رهيب في سعرها تجاوز الـ 1000% ( كسائر العملات الرقمية ككل في سنة 2021 )، وحظيت باهتمام العديدين. ومصنفة الآن من ضمن أفضل 20 عملة رقمية يمكنك الإستثمار فيها. بالطبع اليد العليا دائما تبقى للبيتكوين، إثيريوم، لايت كوين وغيرهم. لكن الإستثمار في عملات مثل Polygon يكون أحيانا أكثر ربحا وفاعلية.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق