التعدين السحابي

ما هو التعدين السحابي (Cloud Mining) وأبرز خصائصه

قد بتنا نعرف الآن أساسيات التعدين وكل خصائص أليس كذلك؟ خصوصا إن كنت متابع شره لموقعنا كريبتو كابيتال. لكن، التعدين أنواع، وقد يكلفك الكثير من الأجهزة والطاقة والهاردوير، والكثير من التقنيات الأخرى بالغة التعقيد. لذلك، وجد الكثيرون طريقة متميزة من أجل إتاحة خصائص التعدين للمستخدمين العاديين دون الحاجة إلى شراء المعدات مرتفعة السعر. وهو التعدين السحابي أو الـ Cloud Mining. فما هو التعدين السحابي؟

 

ما هو التعدين السحابي أو الـ Cloud Mining ؟

يوجد وجهتي نظر مختلفة للتعدين السحابي: وجهة نظر المستخدم العادي، ووجهة نظر شخص يقدم خدمات التعدين السحابي. بالنسبة للمستخدم العادي، فأنت مثلا غير قادر على شراء Rig بسعر 7000$ ثم دفع فاتورة الكهرباء بسعر 1000$ شهريا وخلق بيئة تكييف جيدة بأسعار أكثر، فقط من أجل تعدين البيتكوين أو أي عملة رقمية أخرى. بدل ذلك، تقوم بشراء أو رهن مجموعة من الهاردوير اونلاين لأشخاص آخرين لمدة محددة مقابل سعر جيد. في تلك الفترة التي ترهن فيها الهاردوير، يشتغل الهاردوير على الدوام من أجل تعدين العملات الرقمية من أجلك، ثم بعدها تحظى بكل الأرباح التي تم تعدينها مباشرة إلى جيبك. ببساطة، بدل أن تقوم أنت ببناء التركيبة الكاملة لتعدين البيتكوين، تقوم برهن تركيبة لأشخاص آخرين أونلاين بالساعة أو اليوم أو الأسبوع، مع تحقيق الأرباح لصالحك.

من وجهة النظر الثانية، أنت لديك Rig جيدة قادرة على تعدين البيتكوين، لكنك لا تريد تعدينه أو لست مهتماً بتعدينه. أو أنه لا يحقق لك الربح الذي تريده حقا. تقوم بعرض الـ Rig خاصتك للرهن مقابلة سعر معقول، وتذهب الأرباح لمن قام برهنها. لكن الأمر ليس بتلك السهولة، لا يمكنك أن تقدم خدمات الرهن، يجب أن تكون شركة متخصصة في هذا المجال.

 

ما هي إيجابيات التعدين السحابي؟

سنتحدث في بقية المقال من وجهة نظر المستخدم، أي أنت. يجلب التعديل السحابي مجموعة ضخمة من المزايا التي توفر لك عليك الكثير من الصعاب والمشاكل، أبرزها:

  • لا تحتاج إلى بناء هاردوير قوي: لا بطاقات جرافيك، لا حواسيب مرتفعة السعر، لا فاتورة كهرباء كبيرة، ولا تكييف مكلف. يخلصك التعدين السحابي من كل هذه المشاكل، فأنت لا تحتاج سوى لحساب أونلاين في إحدى خدمات التخزين السحابي فقط.
  • مربحة إن اخترت الخدمات الملائمة: في معظم الأحيان، يمكنك استخدام التخزين السحابي لتعدين العملات الرقمية الملائمة. إن إحسنت الإختيار، فإنك ستربح الكثير مقابل ما ستنفقه. تقدم لك مثلا خدمات التخزين السحابي سعر 5$ لكل يوم مثلا، إن أحسنت الأختيار يمكنك تحقيق حتى 15$ من التخزين السحابي.
  • خلطة سهلة التحضير: يمكنك أن تلاحظ أن إعداد الهاردوير القوي يتطلب الكثير من التقنيات الكثيرة. في التعدين السحابي، الأمر أسهل بكثير، كل ما تحتاج إليه هو بريد إلكتروني وكلمة سر وبعض المال من أجل الحصول على خدمة التعدين السحابي التي تريد.
  • اختيارات تعدين كثيرة: بكثرة العملات المشفرة، يأتي أيضا الإختيارات المختلفة للتعدين. ليس دائما تعدين البيتكوين، يوجد خدمات سحابية تتيح لك تعدين حزمة كبيرة من العملات الأخرى لتعدينها.

والمزيد من الخيارات الأخرى التي تميز التعدين السحابي عن غيره.

 

ما هي سلبيات الـ Cloud Mining؟

لكن، لا يمكننا أن نذكر فقط الإيجابيات، في الحقيقة يوجد الكثير من السلبيات أيضا الموجودة في التعدين السحابي، والتي يجب عليك أخذها بعين الإعتبار. أهمها:

  • ضعف الشركات التي تقدم هذه الخدمة: في الحقيقة هي كثيرة للغاية، لكن معظمها نصابة. ليس نصابة بالطريقة التي تتخيلها أنها لا توفر لك الربح، لكن تقوم بتقليل عمليات التعدين، أو تقوم بإخبارك أن الهاردوير تم تعطيله أثناء رهنك له، وبذلك لا تحقق الربح الجيد من خلالها.
  • ربح ضعيف حتى متوسط: قد تتسائل إن كان لدي Rig للتعدين فلما أقوم برهنها؟ لما لا اقوم باستغلالها لصالحي وتعدين البيتكوين وسأربح منها بدل أن أرهنها بسعر زهيد لشخص آخر سيربح منها أكثر؟ سؤال منطقي، والإجابة هي أنه ليس دائما مربحاً لك، في الحقيقة الربح من التعدين السحابي ضعيف وحتى متوسط. يمكنك رهن الخدمة بسعر 5$ يوميا كمثال، وبالكاد تستطيع تحقيق 7$ كربح جيد لك.
  • بعض الخدمات تجبرك على الدفع لإصلاح: لا ترهنها فقط ثم تنتظر ادخار الأرباح، بل يظهر لك الـ Rigs التي تشتغل وأي مشاكل قد تصيبها، بعض المنصات تجبرك على الدفع لإصلاح الـ Rigs التي تقوم برهنها في عملية التعدين، وهذا أمر سيئ.

بشكل عام، التعدين السحابي له إيجابياته وسلبياته، لذلك قرر جيداً إذا ما أردت البدء فيه .

2 تعليقان

نشر تعليق