عملة ICP

مستقبل عملة ICP … ما هي؟ وكيف تستثمر فيها؟

هل سمعت بعملة ICP؟ هي اختصار لعبارة Internet Computer، وهي عملة رقمية تم إصدارها فقط في سنة 2021. لكن، وبالرغم من ذلك، فقد حققت نتائج جيدة واستثمارات ضخمة للغاية أيضا. جعلتها في المركز الـ 22 كأكثر العملات الرقمية من حيث رأس المال السوقي. وقد استقطبت اهتمام مجموعة كبيرة من المستثمرين على الصعيد العالمي. لكن، قبل أن تفكر في الإستثمار في هذه العملة الرقمية، نقترح عليك أولا الإطلاع على مقالنا الآتي الذي سيحاول استعراض عليك أبرز المعلومات حول عملة ICP و مستقبل عملية ICP أيضا.

 

ما هي عملة ICP ؟

عملة الـ ICP هي اختصار لعبارة Internet Computer، وهي عملة رقمية ظهرت للعالم في شهر مايو من سنة 2021 فقط. لقيت العملة الكثير من الدعم فور إطلاقها من الكثير من المنصات الخاصة بالإستثمار مثل منصة باينانس، حتى أن سعرها في الحقيقة وصل حتى 550$. لكن بالتراجع الضخم الذي شهده عالم العملات الرقمية والمشفرة، انخفض سعر الـ ICP حاليا إلى 39$. القيمة السوقية لعملة الـ ICP تكافئ 5 مليار دولار تقريبا، مع حجم معاملات مالية يفوق الـ 444 مليون دولار. سبب ارتفاعها وحجم تعاملاتها عائد لأنها تخلق نظام بلوكتشين خاص بها ينافس الإيثيريوم و البيتكوين، ومبني على تعاملات الويب الكاملة والسريعة. بالإعتماد على العقود الذكية وتقنيات تجميع البيانات جعلها واحدة من أكثر العملات الرقمية انتشاراً في الآونة الأخيرة.

 

أسعارها و مستقبل عملة ICP

منذ إطلاقها في سنة 2021 وبالضبط في مايو، شهدت ارتفاع كبير لسعرها، فقد وصل سعرها حتى 550 دولار تقريبا، وتأرجح على أسعار مختلفة مثل 420 دولار و 300 دولار وغيرها. لكن الإنخفاض الكبير الذي شهدته كل العملات الرقمية جعلها تنخفض حتى 39$. القيمة السوقية لعملة ICP حتى الآن هي 5 مليار و 427 مليون دولار، وهي قيمة سوقية ضخمة مقارنة مع عملة تم إطلاقها قبل أشهر فقط. لا تملك الـ ICP تاريخ كبير كما البيتكوين، لكن ما يجب عليك أن تعلمه أنه عند إطلاقها تلقت دعم كبير. خصوصا من منصات تداول العملات الرقمية مثل Binance و Kraken التي روجت للعملة الرقمية بشكل ضخم. وذلك لأنها تجلب نظاماً جديدا في التعامل مع البيانات والعقود في شبكة البلوكتشين التي تجعلها منافسة لبقية العملات الرقمية الأخرى. حتى أن الإستثمارات الأولية في الـ ICP كانت من طرف هذه الشركات ( كما صرح مؤسس شركة Binance على تويتر ).

 

هل ينبغي علي الإستثمار في عملة ICP؟

في الوقت الحالي، وفي حين أن سعرها 39$ فقط، وشهدنا أن هذه العملة الرقمية يمكنها أن تصل حتى 400$ بكل سهولة، فإجابتنا ستكون: نعم استمثر فيها. لن يضرك استثمار بضع دولارات في هذه العملة الرقمية في الحقيقة، لأنها الآن في حالات منخفضة للغاية، وأسعار متدنية تجعل من قابلية إنطلاقها أن يكون صاروخيا في المستقبل. إذ أن مستقبل عملة ICP يبشر بالخير حاليا، فعملة الـ ICP حاليا شبه مستقرة على أسعار تتأرجح بين 35 – 40 دولار. وبإعتقادي لو انخفضت أكثر فلن تسبب لك ذلك الضرر الكبير. لكن، إن ارتفع سعرها في الحقيقة، ستسبب لك الكثير من الأرباح، وهو الهدف المنشود.

 

كيف أستثمر في عملة ICP ؟

الإستثمار في عملة ICP ليس بالأمر الصعب إطلاقا، فهي متاحة للشراء والتداول على مجموعة ضخمة من المنصات والمواقع الخاصة بتداول العملات الرقمية والمشفرة. أول اقتراحاتنا لك ستكون استثمار عملة ICP عبر منصة Binance لأنها الداعم الرئيسي لهذه العملة وتوفر تخفيضات وتحسينات لها باستمرار. العملة أيضا متاحة على Coinbase و Digifinex اللتان تعتبران منصتين جيديتين لتداول الـ ICP وتخزينها وإرسالها واستقبالها. وعلى منصتي Gate.io والمنصة الشهيرة Okex أيضا، إن كنت تستخدم هذه المنصات. وعشرات المنصات الأخرى للتداول والإستثمار.

وسوم:
1 تعليق

نشر تعليق