منصة Testnet SundaeSwap

شبكة Testnet على SundaeSwap وكيف تستخدمها

ظهرت الكثير من المنصات التي تساعدك في إمكانية الإستثمار في الـ Tokens الناشئة. وإمكانية تحويل العملات المشفرة الرسمية مثل ETH او Cardano إلى فرصة للإستثمار في Tokens قد تدر عليك الدخل لاحقا. وليس فقط الإستثمار فيها عن طريق الشراء، بل عن طريق خدمات أخرى، مثل الـ Staking. من بين هذه المنصة منصة Testnet SundaeSwapحديثة النشأة التي تتيح لك فرصة استكشاف مجموعة من العملات المشفرة المبنية على Cardano.

 

ما هي منصة Testnet ؟

هي عبارة عن منصة تحويل عملات مشفرة لامركزية مبنية على Cardano. من خلالها يمكنك الإطلاع على حزمة كبيرة من العملات المشفرة الناشئة مثل MINT و SBERRY وغيرها، وشرائها باستخدام عملة Cardano (رمز ADA). لكن، يوجد حيلة بسيطة في هذه المنصة، وهي أنها لا تعتمد كليا كل الـ Tokens المبنية على Cardano بهدف شرائها. ستجد في وصف الموقع أنها ” أكثر المنصات حلاوة “. وهذا يعني كل الـ Tokens المتاحة من أجل التحويل هي ذات صنف من الحلويات في الحقيقة. وهو الهدف من Testnet أساسا.

 

ما الذي يمكنك الإستفادة منه من شبكة Testnet

منصة Testnet SundaeSwap هي شبكة لامركزية تعتمد على Cardano في تعاملاتها مع العملات المشفرة والرقمية المختلفة. من خلالها، سيمكنك التعامل مع مجموعة من العملات الناشئة او التجريبية عن طريق عمليات التحويل. عدد العملات المتاحة في المنصة كبير للغاية، ويوفر للمستخدم خيارات عديدة في الشراء. لـ Testnet أهداف أخرى مختلفة، منها استكشاف أي أخطاء او مشاكل في عمليات تحويل الـ Tokens او شبكة صاندي سواب بعد استخدامها من طرف آلاف المستخدمين. ولها هدف آخر أيضا وهو الأهم، أنها توفر لك بيئة استثمار ذات نسبة خسارة شبه منعدمة للأشخاص الذين ينشطون على شبكتها الخاصة عن طريق اختيار عملات تجريبية مقترحة واستثمارها. فهي منصة لاختبار الآداء والصلابة لها وللعملات التي تدعمها. كما جاء على لسان المطورين في حساباتهم الرسمية.

 

ما هي محفظة Nami ولما ستحتاجها في SundaeSwap Testnet؟

إن أردت البدء في استخدام منصة Testnet SundaeSwap فستحتاج إلى ربط حسابك عن طريق محفظة Nami، وهذا يدفعنا إلى تعريفها من أجلك. محفظة Nami هي عبارة عن محفظة مدعومة من طرف Cardano، تسمح لك هذه المحفظة بشحنها عن طريق عملة Cardano ثم ربطها مع منصات مختلفة. فالمحفظة أشبه بشكل كبير بمحفظة MetaMask، هذا يعني أنها متوفرة على شكل إضافة للمتصفح. تقوم بعدها بربط محفظة Nami مع خدمة SundaeSwap لاحقا. لكن الأن تحتاج لإعداد المحفظة على شبكة Testnet وبالتالي لست بحاجة لشحنها بعملة كاردانو وانما فقط تنصيب المحفظة على المتصفح الخاص بك ثم الدخول للإعدادت وإختيار الشبكة تست-نت من صفحة Network كما هو موضح بالصوره هنا:

محفظة Nami على Testnet

محفظة Nami على Testnet

 

اختبر منصة Testnet للعملات التجريبية

تستعرض Testnet مجموعة من العملات التجريبية التي يمكنك شرائها عبر المنصة. الحصول على هذه العملات المشفرة لا يعتبر أصولا فعلية قابلة للتداول او الإستثمار، بل فقط من أجل التجربة. في هذه المرحلة، يمكنك شراء مختلف انواع العملات التجريبية في المنصة بشكل مباشر عن طريق عملية التحويل (Swap) من عملة Cardano إلى احدى العملات المقترحة. تتيح لك المنصة إمكانية الوصول لعملات كثيرة فور توصيل محفظتك الخاصة بهدف البدء في العمل بها واختبارها. من الأشياء المميزة في العملات المقترحة في المنصة، أنها جميعها تحمل أسماء حلويات (الأمر أشبه بنسخ نظام أندرويد)، وهو الأساس الذي ترتكز عليه الخدمة (ستلاحظ أن تصميم الموقع والخدمات على شكل حلويات).

 

كيف يمكنك البدء في استخدام المنصة على شبكة Testnet؟

وجب التوضيح أولا أن الخدمة الآن مجرد اختبار للمنصة. ستظهر لك علامة “أن العملات التي ستقوم بتحصيلها هي بغرض التجربة فقط”. ومن هنا استحوت المنصة اسم Testnet أساسا. عموماً، النقر على خيار Beta Guide، سيستعرض عليك أبرز الخطوات التي يجب عليك اتباعها لاستخدام Testnet، كما سيقوم بالتأشير على علامة ” صحيح ” في حالة الإنتهاء من أي خطوة. الخطوات بشكل مختصر هي تحميل إضافة محفظة Nami أولا، ربط المحفظة مع المنصة سيقوم مباشرة بإظهار العملات المشفرة المتاحة في Testnet ثم إجراء أي نوع من العمليات من شراء وتحويل للعملات.

 

خطوات اختبار صاندي سواب

خطوات اختبار منصة صاندي-سواب

 

  1. تحميل وتنصيب محفظة Nami: توجه إلى رابط المحفظة من هنا ، ثم قم بإضافتها في متصفحك.
  2. إتصال المحفظة مع شبكة Testnet (لا تنسى تحويل شبكة المحفظة الى تست-نت)
  3. واخيرا اضافة بعض المال الإفتراضي لتجربة وإختبار المنصة:

 

ولمشاركة تجربتك مع المطورين يمكنك تعبئة الإستمارة الرسمية هنا في حال واجهت بعض المشاكل والأخطاء اثناء اختبار المنصة

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق