MetaMask

أهم المحفظات الإلكترونية البديلة لمحفظة MetaMask

تعتبر محفظة MetaMask من المحفظات المشفرة التي سهلت على المستخدمين الإتصال بخدمات لامركزية ومواقع تداول واستثمار بشكل سريع. وذلك عبر تنصيب المحفظة على شكل إضافة في متصفحهم الخاص، ثم بعدها الإتصال بشكل سريع مع أي منصة أخرى. لكن قد لا تكون منصة MetaMask مدعومة لدى الكثيرين، وهنا يجب التدخل لتوفير منصات وخدمات بديلة لخدمة MetaMask. فإليك إذن قائمة بأفضل الخدمات البديلة لخدمة MetaMask.

 

خدمة TrustWallet

هي خدمة تابعة لمنصة TrustWallet بالطبع، وهي عبارة عن محفظة رقمية ذات شهر عالمية. متاحة تقريبا في مختلف البلدان في العالم بدون أي حدود، هذا ما يجعلها أفضل من منصة MetaMask التي قد تكون محدودة الوجود في بعض البلدان. يمكنك تنصيب التطبيق الخاص بهم على هاتفك، ثم يمكنك بعدها توصيل حسابك مع منصات أخرى بشرط أن تكون مدعومة. وتقريبا هذه هي السلبية الوحيدة في المنصة، أي أنها لا تكون متاحة بشكل كامل في المنصات الناشئة، ويتم تفضيل منصة MetaMask دائما. رابط منصة TrustWallet.

 

خدمة Coinbase Wallet

تحاول شركة Coinbase أن تكون حاضرة في أي خدمة تتعلق بشكل أساسي بخدمات الدفع عبر العملات الرقمية والمشفرة. فهي تقدم لك محفظة متكاملة عبرها يمكنك تخزين العملات المشفرة إرسالها واستقبالها وحتى شرائها وتداولها. لكن، في سبيل تسهيل فرصة الشراء واستخدام المنصة للمستخدمين، تقدم أيضا خدمتها السريعة Coinbase Wallet. والتي بعد تنصيبها في متصفحك على شكل إضافة، ثم تسجيل حسابك الخاص، سيمكنك الإتصال بها عبر أي موقع أو خدمة تدعمها كما حال منصة MetaMask. مشكلتها أنها لا توفر لك الحرية الكاملة كما توفرها لك منصة MetaMask، كما أنك ستحتاج إلى تفعيل حسابك وهويتك قبل البدء في استخدامها بشكل كامل. رابط منصة Coinbase Wallet.

 

محفظة MyEtherWallet (MEW)

هي محفظة تنشط بشكل كبير على شبكة الإيثيريوم، وتتخصص بشكل أكثر في المواقع التي توفر خدمات بيع وشراء الـ NFT. بحيث يمكنك تسريع وتسهيل عملية بيع وشراء الـ NFT من منصة عبر الإيثيريوم من خلال توصيل محفظتك الخاصة على MyEtherWallet. أما أبرز مميزاتها فهي العمولة المنخفضة لهذه المحفظة مقارنة مع منصات أخرى منافسة. بشكل عام، يمكنك اعتمادها كبديل لمنصة MetaMask لكن بشكل محدود نوعا ما، بحيث لا يمكنك مثلا تمرير عملات كثيرة لها، عكس منصة MetaMask. رابط محفظة MyEtherWallet.

 

محفظة TorusWallet

محفظة أخرى مفتوحة المصدر، تصف محفظة TorusWallet نفسها بأنها: ” خطوة واحدة للإتصال بالويب 3.0 “، ويبدو أنها على صواب. من خلالها، يمكنك إنشاء حسابك الخاص، ثم استخدام لإرسال واستقبال مجموعة من العملات المشفرة المختلفة. ثم بعدها في كل مرة تقابل منصة تدعم الإتصال السريع عبر منصة TorusWallet يمكنك فقط ربط حسابك مباشرة وإجراء عمليات دفع او شراء او تبادل وغيرها. من عيوب المنصة عموما، أنها تضم بعض الخدمات المدفوعة وليست مجانية بالكامل، بالإضافة إلى العمولة التي تقوم بإخذها المنصة. لذلك ستبقى خيار ثانوي دائما لمنصة MetaMask. رابط منصة TorusWallet.

 

منصة WalletConnect

ثم نختم معك بمنصة WalletConnect التي يمكن أن تكون ثاني أفضل بديل لمنصة MetaMask بعد منصة TrustWallet. توفر لك المنصة إمكانية توصيل حسابك على مجموعة كبيرة من المنصات المختلفة ذات خدمات بلوكتشين مختلفة. بمجرد نقرة زر واحدة، سيمكنك إرسال واستقبال والتسجيل في مختلف الخدمات بسهولة. يمكنك تحميل التطبيقات الرسمية الخاصة بها لاستخدامها بشكل مباشر على هاتفك الذكي. لازال بإمكانك استخدامها على المتصفح أيضا عبر الإضافة الرسمية الخاصة بها. يمكنك البدء في استخدام منصة WalletConnect من هنا.

1 تعليق
  • Pingback:ما هي محفظة Yoroi الرقمية و أهم مميزاتها واستخداماتها - مدونة كريبتو كابيتال
    نشر في 23:34h, 12 فبراير رد

    […] استخدام المحفظات الرقمية والـ Crypto Wallet أساسي في التعاملات الرقمية المشفرة. فذلك يساعدك على إرسال واستقبال الأموال من كافة المنصات الممكنة، وكذا حفظ بياناتك الرقمية بسرية أثناء التعامل مع خدمات الكريبتو بشتى أنواعها. يوجد الكثير من المحفظات الرقمية التي يمكنك استخدامها مثل Coinbase أو Meta Mask وحتى Wallet من تيليجرام. لكن هل سمعت بمحفظة Yoroi؟  […]

نشر تعليق