NFT

مجموعة عملات مشفرة متعلقة بالـ NFT راقبها جيدا

لا أحد سينكر حاليا أن الـ NFT بدأ يتخذ طريق الشهرة بين المستخدمين العاديين والفنانين أيضا. لكن ما يجب أن تعلمه أنه يوجد عملات مشفرة أخرى ذات علاقة مباشرة مع الـ NFT عليك معرفتها. وفي كل مرة تسمع أن الـ NFT يتقدم أكثر وأكثر، ويصبح ذو شأن أيضا، تذكر أن تستثمر في هذه العملات المشفرة والرقمية.

 

العملة المشفرة الإيثيريوم (ETH)

الإيثيريوم من العملات الرئيسية التي كانت سببا من أساسه في تواجد شيء اسمه الـ NFT. إذ معظم المتاجر التي تتيح لك شراء وبيع الـ NFT تنشط على بلوكتشين الإيثيريوم، وتوفر خدمات البيع والشراء عبر الإيثيريوم. لذلك يعتبر الـ NFT ذو علاقة وطيدة مع الإيثيريوم بشكل كامل. حتى أن أشهر تحف الـ NFT تم بيعها وشرائها باستخدام عملة الـ ETH. وهو السبب الأكثر ترجيحا لتقدم الإيثيريوم بالمناسبة، إذ قد أصبح الإيثيريوم متعلق بالـ NFT بشكل كبير، وتقدم أحدهما يعني ازدياد شهرة الآخر.

 

العملة المشفرة Cardano و Solana

لما عملة Solana و Cardano معا؟ لأنه ببساطة هما معا في نفس المستوى المرتبط بتقنيات الـ NFT. إذ يقدمان خدمات ومنصات أيضا تتيح للمستخدمين إمكانية إتاحة قطع NFT للبيع المباشر. لا يمكننا مقارنة كل من Cardano و Solana بالإيثيريوم فيما يتعلق بمدى دعم العملة للـ NFT، لكنهما تشقان طريقهما صوب القمة. يوجد منصات حاليا يمكنك بيع وشراء NFT باستخدام عملة ADA و SOL. وبالرغم من شهرتهما، لازال أمامهما الكثير لتصبح هذين العملتين رسميتين متعلقتين بشكل كامل بالـ NFT.

 

العملة المشفرة The Sandbox

العملة المفاجأة كما أحب أن أسميها شخصيا، فقد انتقلت هذه العملة من سعر يساوي 0.04$ وحتى قيمة قصوى وصلت إلى 8$ قبل أن يستقر سعرها الحالي على 3.88$. عملة The Sandbox التي تحمل رمز SAND هي عملة تابعة لعالم ميتافيرس مخصص يحمل نفس الإسم. الهدف من عالم الميتافيرس الافتراضي هذا، هو صناعة شخصيات وعناصر داخل هذا العالم. أو بالأحرى يمكن شرائها في البداية باستخدام عملة SAND. ثم يمكنك البدء في تطويرها شيئا فشيئا، حين تصل شخصيتك أو العناصر التي تمتلكها داخل العالم لمستوى محدد، يمكنك بيعها على شكل قطعة NFT. يعتقد الكثيرون أن الـ NFTs هي دائما عبارة عن صور، لكن في الحقيقة هي أي شيء يمكن بيعه في عالم ميتافيرس محدد.

 

العملة المشفرة Decentraland

استعرضنا هذه العملة سابقا. إن كان هناك أي عملة أقرب إلى عالم الـ NFTs و الـ Metaverse، فمن دون أي شك ستكون عملة Decentraland ضمن العملات الأولى. هي عملة تابعة لمشروع يحمل نفس الإسم، وهذا المشروع عبارة عن عالم ميتافيرس متكامل. العملة الرسمية الخاصة بالمنصة تحمل اسم MANA، وهو عالم مليئ بالأشياء المستجدة التي يمكنك شرائها أو بيعها من بينها: قطع أراضي، سيارات، أشجار، شخصيات، أماكن جغرافية، وحتى السيارات والقطارات واليخوت. شهرة Decentraland ارتفعت بشكل كبير بعد أن قام مجموعة من المستخدمين بإنفاق حرفيا ملايين الدولارات على محتوى داخل المنصة.

 

العملة المشفرة Axie Infinity

وتحمل رمز AXS، لنقربك من مدى قوة هذه العملة ولما يجب عليك الإهتمام بها، فسنوفر لك نبذة عن تاريخها. في يناير من سنة 2021، كان سعر هذه العملة 0.5$، بحلول شهر يوليو (أي بعد 6 أشهر) أصبح سعرها 170$!! أتصدق؟ تخيل أن هذه العملة في ظرف 7 أشهر انتقلت من 0.5$ إلى 170$، سعرها الحالي 49.98$ علما أنها في ديسمبر كان سعرها 90$ تقريبا. عموما، هي تابعة لواحدة من أضخم عوالم الـ NFT وهو عالم Axie Infinity الذي يضم عالما فريدا من نوعه. يمكنك اللجوء إليه وشراء بعض الأشياء في ذلك العالم عبر عملة AXS. ثم إعادة بيعه لاحقا بعد أن يصبح سعره أعلى.

 

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

 

وسوم:
1 تعليق

نشر تعليق