Samsung NFT

5 شركات ضخمة بدأت بالاعتماد على الـ NFT … تعرف عليها الآن

إن أخبرتني قبل سنة أن الـ NFT سيحقق النتائج التي حققها اليوم، لما كنت صدقتك على الإطلاق. الـ NFT وإتاحة محتوى غير قابل للاستبدال في منصات مختلفة لم يعد مجرد عامل شراء وربح من طرف المستخدمين البسطاء. بل حتى الشركات الضخمة باتت اليوم جزء لا يتجزء من الـ NFT. حتى أن بعض الشركات الكبيرة للغاية والعالمية قد فتحت المجال لإتاحة محتوى NFT مميز. فإليك نبذة عن بعضها.

 

 سامسونج: انشئ رسومات على شكل NFT

بدأت شركة سامسونج بالاعتماد على الـ NFT في قسمين مختلفين: القسم الأول، وهو توفير منتجات خاصة بها قابلة للشراء عبر الـ NFT. نتحدث عن رسومات نوعا ما متعلقة بمنتجات شركة سامسونج. بل حتى أنها أتاحت فرصة تصفحها ومشاهدتها عبر تطبيق مخصص في شاشات التلفاز الخاصة بشركة سامسونج. أما القسم الثاني، فهو إتاحة بيئة كاملة للمستخدمين من أجل صناعة وإنشاء صور NFT خاصة بهم، وعرضها للبيع عبر شبكة سامسونج (hub). تسعى الشركة للولوج لهذا المجال كوسيط أو متجر متعلق بعمليات الشراء والبيع الخاصة بمحتوى NFT، وحتى الآن فقد حققت نتائج إيجابية.

 

شركة Adidas: معرض أحذية وملابس على شكل NFT

Adidas

أترى الصورة أعلاه؟ هل لاحظت أي شيء مختلف فيها؟ حسنا نشرت شركة Adidas إعادة لتصميم حزمة الـ NFT الشهيرة Bored Apes. لكن الفرق هذه المرة، أن هذه الصور أو الحزمة ترتدي ملابس Adidas. إن حققت في الحذاء، ثم البدلة، فكلاهما من تصميم شركة Adidas. تريد هذه الأخيرة جعل مجموعة من الشخصيات الشهيرة في عالم الـ NFT أن ترتدي ملابسها الخاصة، ثم تقوم بإعادة بيعها على شكل قطع فنية. لازالت شركة Adidas لم تحظى بشهرة كبيرة في عالم الـ NFT حتى وإن كانت أولى الشركات الكبيرة التي ولجت إلى هذا المجال.

 

شركة EA: إتاحة عمليات اللعب من أجل الربح داخل ألعابها الشهيرة

تشتهر شركة EA بكونها شركة مصنعة لألعاب الفيديو، في السنوات الأخيرة لم تحقق الشركة الكثير من النجاح لصعوبة المنافسة أولا، ثم ثانيا لكونها “طماعة” قليلا لإتاحتها لمحتوى كثير قابل للشراء داخل اللعبة. واعتمادها على مبدأ “Pay To Win”، أي من لديه المال ليشتري شخصيات وأسلحة مدفوعة داخل اللعبة تكون له الأفضلية. لذلك بدأت تتجه الشركة إلى منفذ بديل في محاولة منها لإنقاذ ألعابها وهو إدراج تقنيات Play To Earn. بحيث يمكن للاعبين الآن شراء شخصيات على شكل NFT وتطويرها وتحسينها وعرضها للبيع في Marketplace خاص بالمنصة على شكل قطع NFT نادرة. لازلنا حتى الآن لم نرى أي شيء عملي أو فعلي من الشركة، لكنها نشرت مخططاتها الأولية، مما يجعل الأمر مؤكدا.

 

شركة META: الانتقال من منصات التواصل الاجتماعي إلى الميتافيرس

ستقوم شركة ميتا (فيسبوك سابقا) بالانتقال كليا من عالم مواقع التواصل الاجتماعي العادية، إلى عالم الميتافيرس. في عالم الميتافيرس، كل شيء يكون على شكل NFT قابل للشراء والبيع والتفاوض. فمؤخرا، صرحت شركة ميتا أنها ستضيف متجر بيع وشراء NFT بشكل مباشر في منصة انستغرام. وقد قالت حرفيا: “سيكون ذلك جيدا، إذ سيود المستخدمون شراء ملابس وأغراض لشخصياتهم في الميتافيرس، وسيمكنهم تسوقها عبر انستغرام وشرائها على شكل NFT”. إن التطور الذي تتوجه إليه شركة ميتا كاملة يعتمد على العملات المشفرة، البلوكتشين ثم الـ NFT. فسيصبح بإمكانك الولوج لعالم كامل افتراضي مليئ بالأغراض الجديدة التي يمكنك شرائها على شكل NFT. وحتى صناعة أشيائك الخاصة وبيعها على شكل NFT أيضا.

وسوم:
1 تعليق

نشر تعليق