مواقع بيع وشراء NFT

أشهر مواقع بيع وشراء NFT حاليا

الرموز غير القابلة للاستبدال او الـ NFT هي واحدة من التقنيات الشهيرة حاليا التي تعتمد على البلوكتشين. في البداية لم تحظى بالكثير من الأهمية، إلا بعد أن كشفت فيسبوك وشركات أخرى الستار عن الميتافيرس وتقريب المستخدمين له. فجعل هذا جل المستخدمين يودون الحصول على نسخ رقمية لأشياء مختلفة وامتلاك حقوق ملكيتها. فإن كنت تريد بيع بعض المحتوى على شكل NFT سواء بهدف شرائها أو بيعها فأنت بحاجة إلى منصات وسيطة. وهذه أفضل مواقع بيع وشراء NFT.

 

منصة OpenSea.io

الأشهر عالميا حتى الآن، فكل الأشخاص في العالم اليوم قد حاولوا بشكل أو بآخر رفع تحفهم الفنية على منصة OpenSea. بل حتى أن المشاهير والأغنياء الذين يبحثون عن فرص لشراء قطع NFT مرتفعة السعر جدا، يتصفحون موقع OpenSea بشكل يومي. ومعظم القطع التي تسمع أنه تم بيعها بملايين الدولارات أو مئات الآلاف من الدولارات، تتوفر فقط في منصة OpenSea. إن شهرتها الكبيرة جعلتها ملاذًا لكل شخص مهتم بهذا المجال ككل سواء كبائع أو مشتري. بدأت تعاني مؤخرا من بعض المشاكل المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية والتزوير وغسل الأموال من طرف المستخدمين، لكن المنصة تسعى لحلها في أقرب وقت.

 

منصة Binance NFT Marketplace

منصة Binance من أشهر المنصات الخاصة بشراء وتداول العملات المشفرة والرقمية عالميا. وتحاول هذه المنصة بشتى الطرق أن تكون السباقة لإدراج أحدث التقنيات المبنية على البلوكتشين. من اكتتاب العملات المشفرة مرورا بالتكديس أو الـ Stacking. وفور أن بدأ يشتد لهيب الـ NFT في السوق، لم تتردد المنصة لإطلاق سوق خاص بالمستخدمين لشراء وبيع الـ NFT عالميا. مشكلة Binance Marketplace أنه لا يفتح أبوابه دائما للمستخدمين الجدد، ولن تستطيع حاليا كمستخدم جديد أن تنشر أعمالك في المنصة. تريد المنصة التأكد من أن كل القطع المدرجة هي قطعة فنية أصيلة لا تخلوا من أي مشاكل متعلقة بحقوق الملكية الفكرية، لذلك لا تقبل NFT جديدة إلا من طرف أشخاص موثوقين نوعا ما، رابط التسجيل.

 

منصة Rarible

تعتبر منصة Rarible من بين أفضل مواقع بيع وشراء NFT مبنية على شبكة الايثيريوم تضم محتوى NFT نادر، بعد منصة OpenSea أكيد. في منصة Rarible، يوجد الكثير والكثير من القطع الفنية على شكل NFT التي يمكنك شرائها، معظم القطع المتاحة حقا هي قطع لن تجدها في أي منصة أخرى منافسة، وهذا يجعلها متعلقة (من هنا اكتسبت اسمها Rarible بناءً على Rare أي نادر). يحق لجموع المستخدمين في المنصة أيضا عرض قطعهم الفنية للبيع عبر المنصة. وهنا قد تظهر واحدة من أبرز عيوبها، وأنها تأخذ نسبة كبيرة من أجل عرض منتجاتك للبيع. قد تكون فرص بيعك لمحتوى NFT داخل Rarible أفضل من أي منصة أخرى، لكن العمولة قد تنهك المستخدم.

 

منصة Nifty Gateway

منصة أخرى أخذت على عاتقها استعراض أحدث وأجدد التحف الخاصة بالـ NFT، وهو أحد المتاجر الشهيرة التي لم يحظى في البداية بشهرة جيدة، لكن سرعان ما تم اسمه يطرق مسامع المستخدمين. لا يختلف كثيرا عن باقي المتاجر ما عدا في المحتوى المقدم، وقطعه الفنية المختلفة والاحترافية. بالإضافة إلى ذلك، يدعوك Nifty Gateway إلى الإبداع ورسم محتوى من الصفر وعرضه في المنصة. يعتمد على شبكة الايثيريوم أيضا، لذلك كل المحتوى المعروض للبيع في المنصة سيمكنك شرائه فقط باستخدام هذه العملة المشفرة. منصة Nifty Gateway لازالت لم تحظى بشهرة كبيرة في العالم العربي رغم ذلك، او بالأحرى عالم الـ NFT عموما، لكن لازالت منصة جيدة يمكنك استخدامها لاستكشاف عالم NFT عن قرب.

 

منصات أخرى لبيع وشراء الـ NFT

من بين العشرات، اخترنا لك الأفضل، لكنها ليست الوحيدة حتما، يوجد مجموعة كبيرة للغاية من المواقع، وكل واحد ينشط على بروتوكول محدد، هذه بعضها مع نبذة سريعة عنها:

  • منصة Magic Eden: استكشف مجموعة من أفضل التحف الفنية، لكن هذه المرة مرتبطة ببروتوكول Solana، فكل الـ NFT المقترحة في منصة Magic Eden تنشط على هذا البروتوكول.
  • منصة Okimoto: مختلفة كليا، فهي تتبنى مشروع Zilliqa في المقام الأول، ويفضل أن يكون لديك عملة Zilliqa من أجل عمليات الشراء والبيع. تضم تحف NFT مختلفة يمكنك استكشافها.
  • منصة Rarity Tools: موقع منفصل يحاول أن يجمع أكثر القطع الفنية ندرة في السوق، يتصل الموقع تقنيا بموقع OpenSea كوسيط لعمليات الشراء والبيع، ومبني على الايثيريوم.
  • منصة CNFT.io: أما إن كان نشاطك على كاردانو، وتملك هذه العملة بشكل كبير، فإن ما أنت بحاجة إليه هي منصة CNFT.io التي تعرض حزم NFT للشراء أو البيع باستخدام Cardano.
3 التعليقات

نشر تعليق