Stacks

كل ما تحتاج معرفته حول العملة المشفرة Stacks وكيفية شرائها

تحتل العملة المشفرة Stacks ذات رمز STX المركز رقم 61 ضمن خانة العملات المشفرة القوية من حيث رأسمال السوقي. وهو تمركز جيدة لعملة مشفرة تقدم خدمات مشتركة تخدم كلا من المستخدم العادي، ثم الشركات، وحتى المطورين. أنطلقت هذه العملة المشفرة بشكل رسمي في سنة 2019 وحظيت ببعض التقلبات في سعرها وتشبثت بمركزها، لتصل إلى ما عليه اليوم. فهل تود التعرف على هذه العملة المشفرة عن قرب؟

 

نبذة عن العملة المشفرة Stacks

إن كانت لديك دراية بعملة Algorand فإن عملة Stacks شبيهة بها من حيث العمل والهدف، ما عدا أن عملة Stacks تخدم بروتوكول وشبكة البيتكوين هذه المرة. يهدف مشروع Stacks بالكامل إلى إتاحة عمليات الدفع الرقمي والمراسلة في خدمات dApps بالاعتماد على بروتوكول البيتكوين. بافتراض مثلا أنك شركة تريد إتاحة عمليات الدفع عبر البيتكوين في تطبيقك الخاص للموبايل، فإن خدمة Stacks ستكون هي الوسلة الأمثل لتحقيق ذلك. يمكن استخدامها في خدمات أخرى كالمراسلة، أو إرسال المال من شخص لآخر، فهو بروتوكول مفتوح قائمة على شبكة البلوكتشين.

 

سعر عملة Stacks وتاريخها

ظهرت العملة المشفرة Stacks لأول مرة في سنة 2019 وكان سعرها آنذاك 0.1$. حظيت العملة ببعض الركود لسنوات حتى 2021 حين وصل لسعرها لرقم قياسي، وهو 2.79$. تلاشى بعدها سعرها بسبب التراجع الشهير في عملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى ككل. يستقر الآن سعرها على 1.30$ مع العلم أنه في انخفاض وانحدار مستمر. لكن بشكل عام، عملة Stacks ليست بعملة تجارية تتأثر بسوق العملات المشفرة ككل.

 

من يتحكم في سعر العملة المشفرة Stacks؟

في تقرير سابق من CoinMarketCap حول العملة، أشار مجموعة من الباحثين والمستثمرين أن العملة المشفرة Stacks يرتبط سعرها بشكل أساسي بسعر البيتكوين. وهذا بديهي لكونها تنشط على البروتوكول الخاص به، وتتعلق بخدمات الدفع التابعة له. حتى الرسم البياني (Chart) الخاص بالعمل يتشابه مع البيتكوين في نفس المدة الزمنية. حين يتراجع البيتكوين، فإن سعر عملة Stacks يتراجع، والعكس صحيح. يمكن لهذا أن يدب بعض الموثوقية أكثر في سعرها، فبات بإمكانك الآن المراهنة على سعر Stacks بالمراهنة على سعر البيتكوين. (أي مراقبة سعر البيتكوين وتنبؤاته لمعرفة إن كانت هذه العملة ستصعد أم ستنحدر).

 

هل عليك الاستثمار في هذه العملة المشفرة؟

الإجابة تختلف حسب المستخدمين. فإن كنت مستثمرا لحوحا على الربح السريع، فإن هذه العملة المشفرة قد لا تكون خيارا جيدا على الإطلاق. وذلك لأنها لا تنشط في النظام الاقتصادي للعملات المشفرة مثل البيتكوين والايثيريوم وغيرها. بل تنشط أكثر في النظام العملي والتطويري لها، مثل Filecoin أو Status وغيرهم. والتي يكون لها هدف واضح في الشبكة. مستقبل Stacks لازال غير واضحا أيضا، لكن يوجد الكثير من المنصات والتطبيقات التي تم بنائها بالاعتماد عليها.

 

كيف يمكن شرائها؟

إن كنت تفكر في شرائها وإبقائها في حسابك للأبد، فهذا قرار جيد بالمناسبة، فقد نرى توسعة كبيرة لسعر هذه العملة المشفرة، لتصبح واحدة من العملات الرئيسية والأساسية ربما في العقد القادم. خصوصا أنها تخدم هدفا جيدا في النظام اللامركزي والـ dApps. إن هذه العملة المشفرة متاحة للشراء عبر منصات عديدة وكثيرة، أهمها منصة Binance و Gate.io ثم KuCoin و OKX أيضا. اختر الأفضل لك من حيث العمولة أولا، أو المنصة التي تستخدمها دائما. لكن نقترح عليك شرائها من منصة Binance لمدى الخدمات الإضافية المقدمة بخصوص العملة. أما إن كنت تريد استكشاف العملة المشفرة عن قرب، فنقترح عليك زيارة الموقع الرسمي الخاص بها من الرابط التالي.

 

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق