ASTAR

بعد إدراجه في منصة Binance … ما هو مشروع ASTAR وعملة ASTR؟

ارتفع بشكل ملحوظ سعر عملة ASTR التابعة لمشروع ASTAR قبل أيام، وذلك بعد الإعلان مباشرة عن إدراج العملة في منصة Binance الشهيرة. أعاد هذا إحياء المشروع مجدد بعد إطلاقه لأول مرة في بداية سنة 2022 والذي حظي ببعض الاهتمام لوهلة. فهل مشروع ASTAR وعملته الخاصة ASTR مشروع ناجح في الوقت الحالي؟

 

ما هو مشروع ASTAR؟

مشروع ASTAR هو عبارة عن مشروع dApp مخصص لعمليات تبادل العقود الذكية والعملات المشفرة داخل شبكة البلوكتشين. وهو مبني بشكل أساسي على Polkadot، مما يجعل عمليات تداول العقود الذكية تتم بين خدمات شبكة الايثيريوم و Polkadot فقط. استطاع المشروع أن يحظى باستثمار فاق 2 مليار دولار وتم تبادل وشراء أكثر من 250 مليون دولار من الأصول (Assets) عبر المشروع. ولديه حاليا ما يفوق 250 ألف مستخدم نشط بشكل يومي.

لا تضم Polkadot الكثير من مشاريع الـ DeFi التي يمكن الاعتماد عليها في النشاطات اليومية، لذلك يمكن اعتبار مشروع ASTAR أحد أكثر المشاريع نجاحا داخل بلوكتشين Polkadot.

 

عملة ASTR التابعة لمشروع ASTAR

مشروع ASTAR قد أطلق العنان لنفسه عبر عملته المشفرة الخاصة ASTR التي لديها استخدامات عديدة. فهي أولا عبارة عن جسر (Bridge) يساعد المستخدم في الانتقال بين عمليات الشراء والبيع عبر المشروع. بمعنى من أجل شراء عقود ذكية أو التحويل بين العملات داخل مشروع ASTR عليك شراء والحصول على عملة ASTR.

أول إطلاق لعملة ASTR كان في بداية سنة 2022، وكان سعرها آنذاك 0.26$. لم يحظى المشروع في البداية بالكثير من الاهتمام، لذلك باشر سعر العملة في الهبوط إلى 0.08$. وقد بقي على حاله حتى الأسبوع المنصرم حين تم إضافة عملة ASTR إلى منصة Binance ليرتفع سعرها مجددا إلى 0.31$ كأعلى قيمة حققتها العملة المشفرة حتى الآن.

 

هل تستمر عملة ASTR في الصعود؟

ليس من المرجح أن يستمر سعر ASTR في الصعود، بل العكس قد يعود سعره إلى مستويات دنيا، لذلك لا ينصح بالشراء حاليا بالرغم من كون العملة ذات آفاق جيدة. مشروع ASTAR بشكل عام لا يحظى حاليا بالكثير من الشهرة، خصوصا أن عملة Polkadot بنفسها لازالت تعاني من بعض المشاكل في النمو. يتعلق ويعتمد مشروع ASTAR بشكل كبير بعملة Polkadot والخيارات الحالية ليست في صالح DOT.

وقد بدأت العملة حقا في النزول بعدما وصل سعرها إلى 0.31$، فسعرها أثناء كتابة هذه الأسطر هو 0.15$ ولازالت تناضل من أجل الصمود في هكذا سعر.

 

متى يمكن الاستثمار في عملة ASTR؟

إطلاق عملة ASTR في منصة Binance قد رفع من قيمتها قليلا، وجعل سعرها يرتفع جزئيا. وهذا يعطينا فكرة أن العملة يمكن أن يرتفع سعرها إن كانت هناك أي أخبار متعلقة بها، كإدماجها في منصات مثل Coinbase مستقبلا. فهذا التدافع لإضافة المشروع للمنصات الشهيرة قد يزيد من سعرها.

 

أين وكيف يمكن شراء هذه العملة المشفرة؟

إن كنت تخطط عموما لشراء عملة ASTR فهي حاليا متوفرة على منصات عديدة للشراء. أولها منصة Binance بالطبع التي تعتبر الرائد في خدمات العملات المشفرة. ثم بعدها منصات أخرى مثل KuCoin أو Huobi وحتى Gate.io. منصة Gate.io قد توفر بعض الخدمات الرائعة لكونها تدعم بشكل كبير العملات المشفرة النشطة على بروتوكول ايثيريوم ثم Polkadot. ثم أخيرا منصات أخرى مثل Kraken أو OKX وحتى CoinEx كلها تدعم عملة ASTAR.

يمكنك التعرف على مشروع ASTR بأكمله من خلال الموقع الرسمي لها من هنا الذي يضع بين يديك كل المعلومات اللازم معرفتها حول المشروع.

 

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق