Kraken

كل ما تحتاج معرفته حول منصة Kraken لتداول العملات المشفرة

تعتبر منصة Kraken من المنصات العملاقة في العالم التي تنافس باقي المنصات القوية الأخرى مثل Binance. وقد حظيت بشهرة خلال سنوات كثيرة، لكن شهرتها ازدادت مؤخرا بعد رفضها حظر حسابات روسية بعد الحرب. فما الذي يمكن لهذه المنصة أن تقدمه؟ وهل توفر أي خدمات إضافية يمكن لهذه المنصة تصبح منصتك المفضلة بعدها؟

 

ما هي منصة Kraken؟

منصة Kraken هي منصة أمريكية الأصل، توفر للمستخدمين كافة إمكانية شراء، تداول، إرسال واستقبال العملات المشفرة بشكل مباشر وقانوني أيضا. في الحقيقة، يُفضل الكثير من الأمريكيين والأوروبيين هذه المنصة لما تقدمه من خدمات مختلفة لصالحهم.  في المنصة، يمكنك الإطلاع على أشهر العملات المشفرة وأكثرها توفيقا من حيث المستقبل، ثم شرائها. يمكنك أيضا تجسيد رابط محفظة لاستقبال العملات المشفرة والرقمية. يمكنك مراقبة أسعار العملات المشفرة بشكل مباشر، والمزيد. واجهتها سهلة للغاية ولا تختلف كثيرا عن منصات منافسة مثل Binance.

 

لماذا منصة Kraken ليست بمنصة شهيرة في العالم العربي؟

يوجد سبب رئيسي لما منصة Kraken لا تحظى بشهرة كبيرة في العالم العربي. فمنصة Kraken في الحقيقة قد تكون أفضل من Binance من حيث الخدمات المقدمة، وشهيرة جدا في العالم غير العربي. السبب في ذلك هو مشاكل القبول وتأكيد الحسابات والهويات. كما تعلم منصات مثل Kraken تطلب من المستخدمين أن يقوموا بتفعيل حساباتهم عبر إرسال بطاقات هوية وصورهم الخاصة من أجل تفعيلها. للأسف لا يقبل الكثير من البلدان العربية، ويرفض تفعيل حسابات المستخدمين من بلدان عربية كثيرة للغاية. وبالتالي لا يمكنك القيام بالأعمال الأساسية مثل شراء العملات المشفرة، تبادلها، إرسالها واستقبالها.

 

خدمات ومميزات في منصة Kraken عليك معرفتها

بالرغم من أنها لا تقبل المستخدمين العرب بنفس نسبة قبول مستخدمين من باقي العالم، لكن المنصة عموما تمتلك بعض الإيجابيات الجيدة التي تفيد بها مستخدميها، من بينها:

  • إمكانية الشراء / شحن حسابك بأسعار رخيصة: تبدأ من 10$ في حين أن مجموعة كبيرة من المنصات الأخرى لا توفر لك ميزة مقابلة. فمنصات مثل FTX مثلا أو KuCoin تطلب حد أدنى لشحن الحساب بـ 50$.
  • شراء سهل، سريع وآمن عبر التطبيق: تطبيقها على الهاتف قد يكون من بين أفضل التطبيقات من بين كل المنافسين، وذلك لواجهته المبهرة والواضحة، وإمكانية سريعة في عمليات الشراء والبيع والتحويل.
  • دعم لعملات مشفرة كثيرة جدا: تقريبا، فقط العملات المشفرة التي تم إطلاقها حديثا هي غير المتوفرة في المنصة. كل العملات الشهيرة والموثوقة متاحة على Kraken من أجل شرائها.
  • خصائص ربح إضافية: مثل الـ Staking أو التكديس، ثم اكتتاب العملات المشفرة، والمزيد. بالإضافة لخصائص تداول إضافية لتوسيع أرباحك أكثر فأكثر.
  • عمولة تداول لا بأس بها: قد لا تكون الأرخص، لكن مقارنة مع ما تقدمه من خدمات، وسعر عمولتها، فيمكننا القول أنها مناسبة. تتقاضى Kraken عمولة 0.9% عن كل عملية شحن حسابك أو استخراج الأموال.

 

كيف تبدأ في استخدام المنصة؟

عليك اتباع مجموعة من الخطوات من أجل البدء أخيرا في استخدام Kraken، والتي نوفرها لك بالترتيب التالي:

  1. أولا عليك التسجيل في المنصة، قم بذلك عبر الرابط التالي.
  2. ثانيا، بعد تسجيل حسابك وتفعيله عبر البريد، عليك توثيق هويتك. للأسف لا يمكنك إجراء أي نوع من العمليات على المنصة إلا بعد توثيق الحساب.
  3. لتوثيق حسابك، ستظهر لك الخيارات في بدايات تسجيلك، أرسل صورة لبطاقة هويتك، ثم صورة شخصية لك تحمل نفس البطاقة.
  4. عليك الانتظار بين 24 ساعة حتى 3 أيام لتحصل على رد من المنصة بالقبول أو الرفض.
  5. بعد قبول حسابك، يمكنك ربط بطاقتك البنكية، ثم بدء الشراء من المنصة وتداول واستثمار العملات المشفرة.
وسوم:
2 تعليقان

نشر تعليق