Ren

كل ما تحتاج معرفته حول عملة ومشروع REN

من بين أحد المشاريع التي ظهرت منذ القديم، لكنها لا تتقدم إلا بشكل بطيئ. استطاعت في السنة الأخيرة أن تحقق بعض النتائج الجيدة. كما حصل المشروع الحصول على بعض التحديثات الجيدة التي دفعت بالسعر للتقدم. أما الأهم فإنها لم تتدمر إطلاقا في الأزمة الأخيرة، بل انخفض سعرها لمستوى جيدة للاستثمار. ظهرت للواجهة مجددا بعد أن قام مجموعة من الخبراء بإعادتها للواجهة ليرتفع سعرها مجددا. فماذا تعرف عن عملة REN؟

 

نبذة شاملة على عملة REN والهدف منها

عملة REN هي عبارة عن عملة ناتجة أن البروتوكول يحمل نفس الإسم Ren Protocol. في أول ظهور للمشروع في سنة 2018 كان يحمل اسم Republic Protocol قبل أن يغير المشروع إسمه إلى عملة REN. استطاعت العملة في سنة 2018 أن تحصل على استثمار كبير وصل إلى 34 مليون دولار. وكان أحد أقوى المشاريع آنذاك.

في أي مجال ينشط مشروع REN؟ في الحقيقة، هو عبارة عن بروتوكول خاص بإدارة السيولة وعملة المشاريع العملات المشفرة. اعتبرها مثل PancakeSwap أو SushiSwap التي تسمح لك بالتحويل بين العملات المشفرة الناشئة على بروتوكولات مختلفة. فإن كانت لديك عملة مشفرة نشطة على بروتوكول ايثيريوم وتريد شراء عملة نشطة على Solana فإن بحاجة إلى بروتوكول Swap. يمكن اعتماد مشروع Ren بهذا الخصوص. وبشكل عام، هي عملة نشطة في خدمات الـ DeFi على مختلفة شبكات البلوكتشين.

 

عملة REN موجودة منذ 2018 فهل عليك الاستثمار فيها؟

أول مرة ظهرت فيها عملة REN كانت في سنة 2018، وكان سعرها في البداية 0.086$. حظيت العملة باكتتاب ضخم للغاية وصل إلى 34 مليون دولار، لتكون بذلك إنطلاقة هذا المشروع. على مر السنوات، لم يقدم المشروع أي شيء جديد ولم يتقدم خصوصا في ظل وجود المنافسة على بروتوكولات الـ Swapping. أول تقدم للعملة المشفرة كان في سنة 2019 حين وصل سعرها إلى 0.12$ وبقي على سعره حتى سنة 2021 حين وصل أخيرا هذا المشروع إلى أرقام خيالية، إذ وصل سعره إلى 1.72$. وهي أعلى قيمة وصلت إليها العملة المشفرة. سقطت العملة المشفرة Ren حاليا إلى سعر 0.1$ مجددا بعد السقوط الحاد الذي تعاني منه تقريبا كل العملات المشفرة حاليا.

تحتل العملة المشفرة حاليا المركز رقم 167 في ضمن قائمة أشهر العملات المشفرة. ومتاحة للتداول على أشهر المنصات الشهيرة.

 

كيف يمكن شراء عملة REN وما أفضل المنصات لذلك؟

مشروع REN وعملته الخاصة متاحة للشراء والاستثمار على منصات عديدة، لكن أهمها وأفضلها منصة Binance، ثم منصة OKX وبعدها Bybit و FTX. هذه أفضل المنصات حاليا التي يمكنك من خلالها شراء العملة المشفرة بأرخص الأسعار.

شراء عملة REN ليس بالفكرة السيئة إطلاقا في الحقيقة، فالحصول على مثل هذه العملات المشفرة يمكن أن يكون مربحا لك. لأنها ترتفع بشكل فجائي دون أي سابق إنذار. كما حدث في سنة 2021 حين ارتفع سعرها من 0.1$ إلى 1.7$.

 

مستقبل العملة المشفرة … هل عليك شرائها؟

عملة REN هي محور تأجج كبير بين الخبراء. يرى البعض أن العملة المشفرة من الجيد شرائها، فهي تحظى بالكثير من التحديثات، وإضافة المزيد والمزيد من الخدمات التي تعتمد على مشروع REN لإنشاء منصات Swapping. بينما يرى البعض أن المشروع تابث نوعا ما، ولا يقدم شيء جديد، خصوصا في الضغط الذي يتعرض إليه المشروع من طرف بروتوكولات منافسة. أن تكون نشطا في الـ DeFi هذه الأيام أمر صعب، وهذا المشروع يعاني قليلا من التقدم.

عموما، إليك هذا، استثمر بشكل متوسط. لا تقوم باستثمار أسعار خيالية في المشروع، بل مجرد أسعار متوسطة من أجل أن تضمن لنفسك بعض الأرباح ان استطاع المشروع التقدم في المستقبل.

 

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق