PancakeSwap و UniSwap

ما هي منصة PancakeSwap و UniSwap وما الفرق بينهما؟

إن كنت متابع دائم لموقعنا كريبتو كابيتال، فبلا شك أنك قرأت اطلاعاتنا لمجموعة من الـ Tokens المختلفة. التي يمكنها أن تكون فرصة جيدة للاستثمار لك. لكن خيارات الشراء دائما  تكون محصورة في منصتي PancakeSwap و UniSwap. اللتان تعتبران الواجهة الأولى التي تمر منها أي عملة ناشئة. سنخبرك في هذا المقال لما هذه المنصات هي الأكثر دعما لعملات و Tokens بدائية. وأهم الفروقات بينها أيضا.

 

ما هي منصة PancakeSwap؟

منصة PancakeSwap هي منصة متخصصة في عمليات الـ Staking بشكل أساسي لعملات رقمية ومشفرة و Tokens ناشئة. إلى جانب ذلك، فهي تدعم إمكانية صناعة عملات مشفرة ناشئة من خلالها. ولهذا نجد أن معظم العملات الناشئة والـ Tokens تكون متاحة على هذه المنصة للشراء او التداول. للمنصة عملة رقمية خاصة بها أيضا يمكنك شرائها وتداولها سواء عبر هذه المنصة أو من خلال منصات تداول أخرى. منصة PancakeSwap لا تعتمد على خدمات داخلية في التخزين او الاستثمار، بل يجب عليك ربط حسابك بحساب آخر من أجل بيع وشراء العملات الرقمية. كما أن عمولتها ضعيفة للغاية وهو أمر جيد للمستخدم. ثم أخيراً، يمكنك الربح من خلال المنصة عبر طرق مختلفة.

 

ما هي منصة UniSwap؟

منصة UniSwap لا تختلف كثيراً عن منصة PancakeSwap من حيث المبدأ. تعتبر UniSwap مرتع جيد للغاية للعملات اللامركزية الناشئة او الـ DeFi. بحيث يمكن ببعض الخطوات إنشاء Token او عملة مشفرة خاصة بك عبر البروتوكول الذي تعتمد عليه هذه المنصة. علاوة على ذلك سيمكن للمستخدم العادي إمكانية التحويل (Swap ومن هنا حظيت المنصة باسمها) بحيث سيمكنك التغيير بين العملات المشفرة لشراء عملات رقمية أخرى ناشئة. يوجد الكثير من الإقتراحات التي يتم إدراجها بشكل يومي في UniSwap التي يمكنك شرائها. دون أن ننسى أن لديها عملتها الخاصة التي يمكنك شرائها من مختلف المنصات الأخرى للتداول.

 

ما الفرق بين منصتي UniSwap و PancakeSwap؟

لا يوجد اختلاف فعلي بين المنصتين في الحقيقة، أعني من حيث العملات وطريقة العمل وما إلى ذلك. والإختلاف الرئيسي والكبير بين المنصتين هو فقط البروتوكول الذي تنشط عليه كلا المنصتين. فمنصة PancakeSwap تنشط بشكل أساسي على بروتوكول Binance المعروف باسم Binance Smart Chain. لذلك ستجد العملات مشفرة المتاحة على هذا البروتوكول غير متاحة على منصة UniSwap. بالنسبة لمنصة UniSwap فهي تنشط على بروتوكول إيثيريوم المعروف باسم Ethereum Blockchain.

لذلك، المرة القادمة التي تريد فيها الاستثمار في احدى الـ Tokens، فيمكنك معرفة أي منصة تتيحها للاستثمار بمعرفة البروتوكول الذي تنشط عليه فقط. فإن كانت تنشط على بروتوكول الإيثيريوم فإنها متاحة للشراء عبر UniSwap، وإن كانت تستخدمة Binance Smart Chain فهذا يعني أنها متاحة على منصة PancakeSwap.

ولا يوجد اختلافات او فروقات أخرى أيضا، فكلاهما تتيحان لك عملية الـ Staking وعملية الربح من خلال العملات الناشئة و الـ Tokens. ومتابعتهما باستمرار سيساعدانك في استكشاف العملات الناشئة او التي سيتم إطلاقها في المستقبل.

لا يوجد أيضا منصة أفضل من منصة أخرى، فكلاهما متميزتين بمجموعة من الـ Tokens المختلفة، ويقدمان نفس الخصائص، ومتاحتين على منصات مختلفة (كالهاتف الذكي). لكن، قد يوجد تمييز طفيف لصالح منصة PancakeSwap لكونها قادرة على توفير تقنيات ربح أكثر. لكنك لن تستفيد منها بشكل كبير، و الأمر عائد لكونك يجب عليك ضخ مبالغ مالية كبيرة في عمليات Staking ضئيلة مقابل ربح وهين للأسف. لذلك، الأمر يبقى متعلق بشكل كبير فقط بشراء العملات الناشئة و الـ Tokens. وهو أمر تتيحه لك المنصتين معا.

وسوم:
7 التعليقات

نشر تعليق