عملة Tezos

كل شيء عن عملة Tezos وهل تستحق الإستثمار فيها

من العملات الرقمية التي بدأت شهرتها تصل للكثيرين، هي عملة Tezos ذات رمز XTZ. ولأننا نحاول في سلسلة مقالاتنا تعريف أفضل العملات الرقمية من أجلك، فالوقت حان لنستعرض عليك كل شيء عن عملة Tezos. هي واحدة من العملات الرقمية الجيدة التي تصحح أخطاء كل من البيتكوين و الإيثيريوم في التعامل مع المدفوعات الرقمية. وسنرى كيف لعملة Tezos أن تقوم بذلك، وتقنياتها الخاصة أيضا واستخداماتها.

 

ما هي عملة Tezos

عملة Tezos او XTZ هي عملة رقمية مبنية على بلوكتشين Binance Coin وتستخدم عقودها الذكية أيضا. الإبتكار الأولي لـ Tezos كان يهدف لحل واحدة من أكبر مشاكل البيتكوين والإيثيروم عموما. هو إتاحة طرق دفع قابل للتطور مع الوقت. فالبيتكوين والإيثيروم تقنيا غير قادرين على توفير طرق دفع قابلة للتطوير في المستقبل. فعلى سبيل المثال، إجراء عملية نقل اموال كبيرة باستخدام الإيثيروم قد يكون صعب وقد يكلفك الكثير من الـ Fees أيضا. لذلك جائت أولا الـ BNB لحل هذا المشكلة لكن ليس بالشكل المطلوب، وبناء على هيكلة الـ BNB ظهرت الـ Tezos لتوفير حل أكثر فاعلية.

أول ظهور لعملة Tezos كان سنة 2017 وتقدم سعرها بشكل كبير نظراً لحجم المعاملات المالية الأولية التي حظيت بها، ثم بدأ سعرها يتأرجح طيلة السنوات، لنصل إلى سنة 2021 في شهر أغسطس ليكون سعرها حاليا 3.91$ (وهي متقدمة حاليا).

لكن Tezos للأسف لم تلقى بذلك الإهتمام الكبير، فبدأت الكثير من الشركات تستخدمها كعامل Rewarding (أي تقوم بشيء ما ثم تقوم بالدفع لك عبر Tezos) مثل إجراء استطلاعات، أو المشاركة في تقديم الآراء والحصول على عائد عبر Tezos. تماما كما تفعل منصة Socios الشيهرة.

 

تاريخ عملة Tezos وسعرها

أول ظهور لعملة Tezos كان في سنة 2017. ونظراً لحجم الرأسمال السوقي الذي امتلكته هذه العملة عبر الاكتتاب سابقا، استطاعت أن تبدأ بسعر 1.9$. بعد إطلاقها لم تحظى هذه العملة الرقمية بالكثير من الإهتمام او الإستثمار، وسعرها يتقدم ثم يتراجع حسب السوق. أعلى قيمة وصلت إليها عملة Tezos كانت 6.06$ وقد كانت سنة 2021 أيضا. والذي ربما بسبب التقدم الكبير الذي شهده عالم العملات الرقمية المشفرة ككل. لكن قبل ذلك، أعلى قيمة وصلت إليها كانت 4.04$ وقد كانت في سنة 2017. ليست لدينا فكرة عن السبب بالضبط، لكن قد يكون استثمار كبير لشركة ما في هذه العملة الرقمية جعلها ترتفع بشكل حاد بعد تغير كبير في رأسمالها السوقي.  لم تزخر عملة Tezos بالكثير من القوة لتحظى بتقدم سعر جيد.

 

هل يجب عليك الإستثمار في عملة XTZ؟

في معظم شروحاتنا، نخبرك في هذه الفقرة أن تستثمر في العملات الرقمية عامة، خصوصا العملات الرقمية ذات تغيرات يومية ضعيفة. لكن عملة XTZ في الحقيقة، ليست بتلك القوة رغم ذلك. فقد تنحت الـ XTZ عن هدفها الأساسي الذي بنيت من أجله، وتوجهت نحو أهداف أخرى مغايرة. لذلك، من أجل الإستثمار في XTZ على العملة أن تجد نفسها أولا، أن تحدد مبادئها وأساسياتها حتى تتيح للمستثمرين ضخ أموالهم فيها. لكن، هذا لا يعني أن تبتعد عنها كليا فبالرغم من ذلك لازالت تحظى بالكثير من الإهتمام من طرف شركات مختلف كـ Socios سابقة الذكر. لذلك، نصحيتنا لك كالتالي: استثمر على المدى البعيد. سعر الـ XTZ حاليا 3.9$ لكن، كم قد يكون سعرها في سنة 2025 مثلا؟ قد يكون 10$ او 20$. وهذه الفكرة كفيلة بالنسبة لي لأستثمر في هذه العملة على المدى البعيد.

وإن كنت تتسائل عن كيفية الإستثمار في عملة XTZ فالأمر سهل للغاية. فهي متوافرة على مختلف منصات التداول وشراء العملات الرقمية، مثل Coinbase او Binance او Okex وغيرها.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق