العملات المشفرة بايبال

تحديثات جديدة حول دعم بايبال لشراء العملات المشفرة … استكشفها معنا

قبل أشهر، أعلنت شركة بايبال (PayPal) عن خصائص الدفع الرقمية الجديدة التي ستتيحها للعملات المشفرة. بحيث ستتيح لكافة المستخدمين بشراء مجموعة من العملات المشفرة مباشرة باستخدام الدولار او اليورو عبر منصة بايبال. وقد اتاحت بالفعل هذه الخاصية، لكنها كانت محدودة ومنحصرة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية. ولم نسمع بعدها عن آراء المستخدمين حول تجربتهم لهذه الأخيرة، او أخبار جديدة حول نشاط هذه الخدمة. حتى مؤخراً، حين عادت للظهور بعد تحديث جديد لخاصية دعم شركة بايبال لشراء العملات المشفرة بشكل مباشر.

 

شراء العملات المشفرة عبر بايبال تصل المملكة المتحدة

لم تعد مقتصرة فقط على الولايات المتحدة الأمريكية (USA) فقط. بل أضحت الآن متاحة في المملكة المتحدة أيضا (UK). سيمكن الآن للمستخدمين في بريطانيا ودولها الأخرى من إمكانية شراء العملات المشفرة عن طريق خدمة البايبال. وذلك بعد اعتماد هذه الأخيرة على شركة التشفير Paxos التي تعمل كوسيط تجاري للأصول التجارية والعملات اللامركزية كمتعاقد أساسي مع البايبال. أتاح لها هذا إمكانية دعم أكبر لبلدان مختلفة في العالم من أجل شراء العملات الرقمية وكذا تداولها عبر منصة PayPal.

 

إضافة حزمة عملات رقمية لشرائها عبر PayPal

حين أعلنت شركة بايبال أخيراً عن دعمها لشراء وتداول العملات المشفرة، فقد لمحت إلى وجود فقط عملة البيتكوين وبشكل مرجح عملة الإيثيروم كذلك. وهو ما تم تأكيده لاحقاً. لكن الشركة أضافت المزيد من الخيارات مؤخرا أيضا، ومن بينها:

  • شراء عملة الـ Litecoin: إضافة جديدة لخدمة بايبال، وهي من العملات الرقمية النشطة أيضا التي تجلب طرق أسهل وأفضل في عمليات الشراء في شبكة البلوكتشين.
  • شراء عملة الـ BitcoinCash: إضافةً إلى البيتكوين، سيمكنك أيضا شراء عملة الـ BitcoinCash باستخدام رصيد بايبال. بالرغم من أنها ليست بالعملة القوية حقاً، لكن إمكانية شرائها عبر بايبال يعتبر ميزة حسنة.

من المتوقع أن تصبح عملات أخرى قابلة للشراء عبر المنصة، وذلك بتحسن آداء ودعم الوسيط Paxos لها في المستقبل.

 

ما المستقبل المتوقع لخدمات شراء العملات الرقمية عبر بايبال؟

في الحقيقة، بالرغم من أنها تتقدم بشكل بطيئ، وبما أنها مرتقبة بشكل كبير، فإن نجاحها حتمي لا شك فيه. لازالت تعاني إمكانية قبول شراء العملات المشفرة عبر بايبال الكثير من المشاكل، او بالأحق مشاكل قانونية من أجل قبولها في مختلف البلدان. لذلك، تقوم بايبال بإدماجها شيئاً فشيئاً في مختلف البلدان. لازالنا لا نعرف حقاً إن كانت ذات خصائص أفضل ( مثل العمولة مثلا ) لأننا لم نجربها بعد. لكن، نؤمن أن ظهورها في العالم العربي ستحل الكثير من المشاكل للكثير من المستخدمين الراغبين في البدء في مجال العملات المشفرة.

 

قدوم هذه الخدمة للعالم العربي … ما الذي يعنيه ذلك؟

يعني أننا سننتهي أخيراً من مشاكل شراء العملات المشفرة والرقمية في العالم العربي. ففي كل مرة نصادف فيها شخصاً يريد تخزين بعض البيتكوين أو الإيثيروم، يجد صعوبة في شراء العملة، ويحاول البحث عن وسيط أو شخص ليقوم بشرائها من أجله. السبب في ذلك يعود لمشكلتين رئيسيتين يعاني منهما المستخدم العربي: أولا، تفعيل الهوية من أجل الشراء من منصات شهيرة. شراء العملات من Binance او KuCoin او Coinex وغيرها يتطلب تفعيل حسابك بهوية، وفي الغالب لا يتم قبول الهويات العربية لأنها ” مختلفة ” أو باللغة العربية. مما يجعل إمكانية تفعيل حسابك للشراء أمر غير ممكن. والمشكلة الثانية وهي الأهم، عدم توفر المستخدمين على حسابات بنكية للشراء. أعني قد يكون لديك واحد، لكن يتطلب ان يدعم إمكانية الشراء عالميا، مما يعني ميزانية أكبر للحساب. أن تشتري بالبايبال سيكون خياراً أفضل بكثير وأسهل للبدء في مسيرتك في مجال العملات المشفرة.

 

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق