العملات الرقمية الجديدة

كيف تجد أفضل العملات الناشئة للإستثمار فيها

حين يتعلق الأمر بمجال الإستثمار في العملات المشفرة، فإنه يوجد أمامك الكثير من الخيارات المختلفة. فيمكنك مثلا الإستثمار على المدى البعيد في عملات رقمية شهيرة. أو يمكنك الإستثمار حين تنخفض عملة ما بشكل كبير (The Dip) وتقوم ببيعها عندما يرتفع سعرها. ثم يوجد ذلك النوع الآخر من الإستثمار، الذي من خلاله تبحث عن العملات الناشئة أو Tokens تم إطلاقها فوراً في السوق، وتعرضت لوابل من الإستثمارات التي جعلت سعرها يصعد بشكل سريع. وللمهتمين بهذا الصنف الأخير من الإستثمار، هذا المقال من أجلك.

 

ما هي إيجابيات الإستثمار في العملات الناشئة

ما الذي سأجنيه وسأستفيد منه ان قمت بالإستثمار في عملات ناشئة او Tokens جديدة؟ سؤال إن لم تكن إجابته شافية فلا ننصحك بالشروع بالإستثمار. من أقوى إيجابياتها أنها مربحة بشكل كبير. فتخيل أن عملة رقمية للتو تم إطلاقها صعدت بنسبة 1200%، ان دولاراً واحداً فيها فقط قادر على أن يكسب ربح 12 دولار إضافية. أليس الأمر رائعا؟ تعتبر مربحة بشكل كبير عدا عن غيرها، ويعتبر أحد أكثر الإستثمارات نجاحا، وخطورة كذلك. عدا عن ذلك، لا يوجد حقا أي إيجابيات أخرى. فهل أنت مستعد لأن تغامر بأموالك؟

 

ما السلبيات المترتبة عنها؟

حسنا، مع الربح الكثير، تأتي المخاطرة الكبيرة. ولهذه الطريقة الكثير من السلبيات أيضا:

  • أولا، من أبرز السلبيات أن العملة الرقمية يمكنها أن تتراجع بنفس الطريقة التي تصاعد بها سعرها. فإن ارتفعت بنسبة 1200%، يمكنها في دقائق ان تتراجع بنسبة 1200% أيضا.
  • ثانيا، ندرة المنصات التي تدعمها. بافتراض انك وجدت عملة جيدة للإستثمار فيها ومربحة، فمن أي منصة ستشتريها الآن؟ منصة Binance؟ للأسف لم تدرجها بعد، وكذا كل المنصات الشهيرة، مما يضعك في مأزق حرفيا.
  • ثالثا وأخيراً، قد تكون نصابة. معنى أنها مجرد عملة قام أحدهم بصناعتها ثم ضخ فيها الكثير من المال لتصعد بشكل جنوني (حوت)، ثم بعد أن قام بإغراء مجموعة من المستخدمين للإستثمار فيها، سحب أمواله ونصب على المستخدمين وانهارت العملة.

لكن، من أجل ربح جيد، عليك أن تخاطر أحيانا، فكيف يمكنك إيجاد أفضل العملات الرقمية الناشئة وكيف تستثمر فيها؟

 

كيف تجد العملات الناشئة وتستثمر فيها؟

الأمر ليس معقداً بالمرة أيها القارئ، بل قد يكون بسيطاً نوعا ما. أول الأشياء أولا، عليك إيجاد منصة تستطيع تصنيف العملات المشفرة الناشئة أو التي تحظى باهتمام كبير من المستثمرين. أفضل مكان لفعل ذلك هو الصفحة التالية في منصة CoinMarketCap وهي صفحة TopGainers. ستظهر أمامك الكثير من العملات المشفرة بأرباح ونسب خيالية قد تصل حتى 800% أو أكثر. حاول النقر على عملة تراها جيدة، اقرأ قليلا حولها مثل استخداماتها وتاريخ ظهورها وغيرها، فقط للتأكد أنها ليست بعملة نصابة.

بعد ذلك، توجه إلى منصة CoinGecko من الرابط التالي. لماذا CoinGecko؟ لأنها على اطلاع بكل العملات الرقمية الجديدة، وبذلك ستجد فيها تقريبا كل العملات. توجه لمربع البحث وقم بالبحث عن العملة التي تريد استثمارها. ثم في خصائصها، انقر على زر Markets. ستظهر لك المنصات التي تستطيع من خلالها تداول تلك العملة الرقمية ( مثل Binance او Kucoin ). توجه إلى تلك المنصة، وقم بصناعة حسابك الخاص وأدرج بعض المال فيها، وقم بشراء تلك العملة الرقمية.

أما الخطوة الاخيرة، مراقبة سعرها عن كثب. لأنها كما أشرنا هذا النوع من العملات يمكنه أن يهبط بسرعة خيالية، لذلك ابق عينيك عليها. إن لاحظت أي تراجع كثيف في سعر العملة، قم ببيعها مباشرة بدون تردد، وبذلك تكون قد حظيت ببعض الربح الجيد من خلال الإستثمار في هذه العملة الرقمية الصاعدة.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق