Saitama

العملة المشفرة Saitama ام Shiba Inu؟ أيهما أفضل من حيث التداول والإستثمار؟

منذ بداية سنة 2021، ظهرت مجموعة من العملات المشفرة التي تندرج ضمن تصنيف Dog Memecoin . وهي عبارة عن عملات رقمية تحمل دائما شعار أحد أنواع الكلاب مع إطلاقها في شبكة البلوكتشين بتسعيرة محددة. بدأت هذه العملات المشفرة كنوع من الـ Memes او الـ Jokes (نكات) تيمنا بعملة الميمكوين الأشهر Dogecoin. لتظهر بعدها مجموعة من العملات المشفرة الأخرى مثل Saitama و Shiba Inu اللتان سنستعرضهما اليوم.

 

ما هي عملة Shiba Inu؟

عملة Shiba Inu هي عملة مشفرة يمكن اعتبارها أنها ثاني عملة Memecoin استطاعت أن تصل لأرقام قياسية بعد الـ Dogecoin. والفضل كله يعود لإلون ماسك الذي لم يكف عن التغريد عن هذين العملتين طيلة الوقت. ظهرت عملة شيبا في سنة 2020، وكان سعره متدني للغاية بالكاد يذكر (أقل من 0.0000000000001$). لكن، وشكرا لإلون ماسك وتغريداته ارتفع سعر هذه العملة إلى 0.00003$ في منتصف سنة 2021. ليتراجع قليلا، قبل أن ينطلق انطلاقة قوية في الأشهر المنصرمة ليصل سعرها إلى 0.00008$ وكانت هذه أعلى قيمة وصلت إليها عملة Shiba Inu. يمكن مراجعة مقالنا التالي حول Shiba Inu.

 

ما هي عملة Saitama؟

عملة Saitama هي عملة ظهرت في منتصف سنة 2021، وهي أحدث من عملة شيبا، إلا أنها تشابهها بشكل كبير من حيث مبدأ العمل، وأيضا كونها Dog Memecoin أيضا. وهي عبارة عن Token ذات سعر منخفض للغاية، لازالت هذه العملة الرقمية لم ترى المجد بعد، ومن يدري ما يخبئ المستقبل لها. تقول Saitama أن عملتها الخاصة هي عبارة عن عملة تعليمية (Education) للجيل الجديد من أجل تدريبه على التعامل مع المال والأعمال وإدارتها. وأنه لديها مخططات لتسويق أفكارها الخاصة للجيل الجديد من المستثمرين. بالرغم من ذلك، لازالت حاليا مجرد Token عادية.

 

ما أوجه التشابه والاختلاف بين عملتي Saitama و Shiba Inu؟

من حيث التشابه، فإن كلا العملتين عبارة عن Token، و Memecoin بشكل أساسي. وليس لديهما معا أي هدف فعلي في شبكة البلوكتشين اللتان تنشطان عليها. يتشابهان أيضا كونهما كليهما مبنيين على شبكة الإيثريوم معا وينشطان عليها.

من حيث أوجه الاختلاف، فيمكننا القول أن Shiba Inu حظيت ببعض الشهرة مقارنة مع Saitama وذلك لحصولها على الدعم من طرف بعض الشخصيات أبرزهم إلون ماسك. وهو ما دفع هذه الـ Token لتصبح شهيرة. بينما Saitama لازالت لم تحصل على الدعم الكافي الذي ممكن أن يجعلها تتألق بشكل كبير.

لكن بشكل عام، كلا العملتين متشابهتين للغاية سواء من حيث العمل أو الأهداف. وتقريبا كل الـ Tokens الخاصة بالـ Memecoin لديها نفس الهدف.

 

من حيث الإستثمار … ما هي العملة الأفضل؟

سنرجح الكفة في الإستثمار لعملة Shiba Inu، وذلك لأن هذه العملة لديها مستثمرين كثر وحيتان يستطيعون نوعا ما التحكم في سعرها. هذا يعني، أن Shiba Inu يمكن أن يرتفع سعرها بنفس مقدار ان ينخفض سعرها. وإن أحسنت الإستثمار فيها فقد تصبح عملة مميزة تكسبك الكثير من الأرباح.

في الكفة المقابلة، عملة Saitama شبه ثابتة، فمنذ إطلاقها لم تحظى بذلك الـ Spike الذي يمكن أن يجعلها تستقطب المستثمرين حول العالم. ولازالت Saitama تكافح من أجل اتباث نفسها في السوق. هذا لا يعني ان الإستثمار فيها سيئ، لكنه ليس جيدا أو مربحا في الوقت في الحالي، ربما في المستقبل.

فإن كانت لديك بعض الدولارات التي تريد استثمارها، فالخيارات كثيرة للغاية، لكن إن تم تخييرك بين Saitama و Shiba Inu فإن أفضل خيار هو Saitama حاليا لكونها في أول عمرها والفريق خلفها لديه العدد من المشاريع في خظة الطريق كما هو مبين هنا:

خارطة تطوير سايتاما

خارطة تطوير سايتاما

 

طرق شراء عملتي Saitama و Shiba Inu

عملة Shiba Inu متواجد على أغلب منصات التداول مثل Binance ومن السهل الحصول عليها لكن الطريق لشراء سيتاما مختلف. عملة Saitama غير متاحة في الكثير من الأسواق ومنصات تداول العملات المشفرة، وهو أمر قد يكون محبطا للبعض. لكن، إن أردت حقا شراء سيتاما، يسعدنا أن نخبرك أنها متاحة على منصات مثل Gate.io مقابل الـ USDT، و على UniSwap مقابل Ethereum وعلى LBank أيضا مقابل الـ USDT وكذلك BitMart مقابل USDT ومنصة MEXC مقابل USDT.

أسواق سيتاما

أسواق سيتاما

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق