عملات مشفرة لسنة 2022

5 عملات مشفرة رخيصة عليك الاهتمام بها في سنة 2022 ولماذا

إننا على أعتاب السنة الجديدة سنة 2022، والتي من المتوقع ان تكون سنة مختلفة في عالم العملات المشفرة. السبب في ذلك هو شهرة العملات المشفرة اليوم أكثر من أي سنة سابقة، وثقة الناس الكاملة في عملات الكريبتو. لكن، من بين ملايين العملات المشفرة، يوجد بعض العملات التي قد يشع بريقها أكثر في سنة 2022. والتي قد يكون الإستثمار فيها، او حيازتها أمر إيجابي للغاية، ومربح بشكل كبير بالنسبة لك. فهل تود التعرف عليها؟

 

العملة المشفرة إيثيريوم (Ethereum)

حتى أن بعض المنصات (مثل شركة JP Morgan) ترى ان الإيثيريوم قد يتجاوز سعره سعر البيتكوين، وتتفوق شعبيته على شعبية البيتكوين. والأمر ليس مستبعد إطلاقا، السبب في ذلك أن استخدامات الإيثيريوم اليوم أكثر من أي عملة مشفرة أخرى. فهو بروتوكول من خلاله انبثقت عملات أخرى، كما أنه ذو استخدام شره في خدمات مثل الـ NFT و الـ Metaverse. ناهيك على كونه سيحصل على واحد من أكبر التحديثات في المستقبل الذي سينقله إلى الـ ETH 2.0، وسيجعله ذو آداء أفضل و أكثر احترافية ورسوم شبكة أقل.

 

العملة المشفرة كاردانو (Cardano)

استطاعت سابقا هذه السنة أن تتجاوز كل العملات المشفرة لتستقر في المركز الثالث خلف البيتكوين و الإيثيريوم فقط لأنها حظيت بتحديث واحد. فتخيل أن المشاريع القادمة ستدعم عملة Cardano ومشاريعها الخاصة بشكل كبير. كاردانو من العملات المشفرة التي يتم استخدامها في تحسين آداء الـ Transactions والتعاملات التي تتم في شبكة البلوكتشين. مؤخرا بدأ استخدامها أيضا في بيع الـ NFT و شرائه باستخدامها. كما أنها تعتبر بروتوكول مميز يتم من خلاله إنشاء عملات و Tokens جديدة، وهو ما يجعلها ذات اهتمام كبير، سواء هذه السنة، السنة القادمة، وربما في المستقبل البعيد. لا أحد سينكر أن Cardano استطاعت أن تحقق نجاح غير مسبوق هذه السنة. وقد تحقق نجاح آخر في سنة 2022 بالهوس الذي نعيشه بسبب العملات المشفرة.

 

العملة المشفرة Avalanche

العملة المشفرة Avalanche من العملات المشفرة التي اؤمن شخصيا أنها قادرة على تحقيق أرقام جيدة خصوصا في السنوات القادمة. ففي ظرف 3 أشهر فقط، استطاعت أن تحصل على استثمارات قوية دفعت بها للإنتقال من المركز الـ 16 إلى المركز 9. ضمن تصنيف أكثر العملات المشفرة نشاطا في الوقت الحالي.  الفكرة وراء Avalanche قريبة من الإيثيريوم نوعا ما، توفر طبقة على شبكة البلوكتشين من خلالها يمكن بناء وتطوير تطبيقات وخدمات لامركزية مختلفة على الشبكة. أتاح هذا التخصيص من بناء خدمات لامركزية ذات آداء سريع (Performance) مبنية على آداء Avalanche. هذا يجعل من إمكانية تطوير البروتوكول أفضل في السنة القادمة، وقد نرى هذه العملة تنافس بشراسة باقي العملات الشهيرة.

 

العملة المشفرة Decentraland رمز MANA

لربما أول مرة ستسمع بهذه العملة المشفرة، فكيف لها أن تكون من العملات ذات مستقبل واسع السنة القادمة؟ الفكرة الأساسية وراء عملة Decentraland أنها تخدم عالم الميتافيرس أكثر من أي شيء آخر. هي عملة مشفرة تابعة لمنصة من نفس الشركة، هذه الأخيرة التي توجه لها أثرياء الإنترنت لشراء يخوت وأراضي داخلها بأسعار حرفيا فاقت المليون دولار. تتم عملية الدفع عن طريق التحويل إلى عملة Decentraland أولا قبل عملية الشراء، وهو ما جعل هذه العملة المشفرة التي تم إطلاقها في سبتمبر وكان سعرها 0.01$ ان يصل سعرها في إلى 3.3$ في ظرف شهرين فقط ! هذه العملة المشفرة تدعم بشكل أساسي عوالم الميتافيرس القادمة، والتقدم الذي سيشهده العالم في المستقبل، وستكون عملة Decentraland والمنصة الخاصة بها جزءاً منه.

 

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق