منصة Raydium

ما هي منصة Raydium وما أهدافها وكيف تستخدمها

استطاعت مجموعة من المنصات الخاصة بشراء او تداول العملات المشفرة، من جلب بعض الاختلاف في عمليات الاستثمار. من بينها منصة Raydium التي سنحاول كشف النقاب عنها في هذا المقال. يمكن الاعتماد على Raydium إن كنت مهتم بالاستثمار والتداول في العملات المبنية على بروتوكول Solana. والتي تتيح لك فرصة استثمار او شراء العملات الرقمية والمشفرة وحتى تداولها بشكل سهل وفي مكان واحد.

 

ما هي منصة Raydium؟

منصة Raydium هي عبارة عن سوق أوتوماتيكي او AMM مبني على بلوكتشين Solana. من خلاله يمكنك المساهمة في تطوير العملات المشفرة المبنية على هذا البروتوكول، والإستثمار فيها، شرائها، تداولها، Staking والمزيد. ما يميز Raydium عن باقي المنصات الأخرى أنها لا تقدم لك فرصة الاستثمار في كل العملات المشفرة المتاحة، بل فقط النشطة على بلوكتشين Solana. معظم المنصات الشبيهة بها لها عمولة Fees كبيرة، خصوصا المبنية على الإيثيريوم، إذ يصل سعر الـ Gas فيها لأرقام جنونية. لذلك، تعتمد Raydium سياسة من أجل جعل الـ Fees وعمولة التحويلات منخفضة بشكل كبير مقارنة مع نظرائها.

 

ما هي أبرز إيجابيات منصة Raydium؟

ما هي الأسباب التي قد تدفعك لاستخدام منصة Raydium عن باقي المنصات الأخرى؟ النقاط التالية توضح لك أبرز ميزات منصة Raydium عن منافسيها:

  • سريعة ورخيصة: تستخدم Raydium نظام محدد يسمح لك بشراء وتداول العملات المشفرة على بلوكتشين Solana. وذات سرعة في الآداء أيضا، مما يجعلها متفوقة على منصات أخرى، خصوصا المنصات المبنية على بلوكتشين غير Solana مثل Ethereum.
  • خدمة مركزية للـ Serum DEX: الـ Serum DEX هو مشروع يسمح للمستخدمين بإنشاء برمجيات لامركزية او dApps على سولانا. في منصة Raydium، تتيح لك هذه الأخيرة تمويل هذه المشاريع والبرمجيات، والإستثمار فيها. 
  • واجهة تداول عملات مشفرة متكاملة: تجلب Raydium واجهة متكاملة من أجل تداول العملات المشفرة (كما سلف الذكر المبنية على سولانا) وبشكل حي. مع إمكانية شراء وبيع العملات بشكل مباشر.

هذه بعض المميزات التي تسحق بها Raydium بقية المنافسين.

 

ما الذي يمكنك فعله بالضبط في منصة Raydium؟

بعد أن تقوم بعمل إتصال لمحفظتك في المنصة وتبدأ في استخدامها، ما الأشياء التي يمكنك إنجازها في هذه المنصة؟ الكثير حقا، إليك أهمها:

  • الـ Swap وشراء العملات الناشئة: أولى الأشياء التي يمكنك فعلها في منصة Raydium  هو إمكانية التحويل او Swap لشراء الـ Tokens والعملات المشفرة الناشئة مادامت مبتكرة على بلوكتشين Solana. ومباشرة من خلالها سيمكنك الحصول على فرصة استثمار في عملات صاعدة قوية.
  • التداول والإستثمار في مختلف العملات: بالطبع وبشكل بديهي، سيمكنك تداول العملات المشفرة، واستثمارها عبر شرائها وحفظها في محفظتك المتصلة بالمنصة.
  • ربح عملة RAY: تتيح لك المنصة الحصول على عملة RAY عبر مختلف الطرق، إما عبر الإستثمار في عملات محددة، أو بعض الـ Airdrops وحتى Staking للعملة. تستخدمها المنصة كنوع من العوائد Rewards لإبقاء المستخدمين في المنصة.
  • بالحديث عن الـ Staking يمكنك فعل ذلك أيضا: بحيث يمكنك الاختيار من بين مجموعة من العملات المختلفة التي يمكنك عمل Staking لها والحصول على عائد ربحي بعد انقضاء مدة محددة.
  • الإستثمار في المشاريع الناشئة: نعم، استثمر في المشاريع الناشئة عن طريق Raydium . إذ يتم استعراض أشهر المشاريع المتاحة والتي بحاجة إلى تمويل، مقابل الحصول على عائد في الأخير.

وما هذه إلا بعض الأشياء التي تتيح لك Raydium فعلها.

 

من يجب عليك استخدام Raydium؟

الأمر بسيط للغاية، فبروتوكول وبلوكتشين سولانا من بين أفضل الشبكات النشطة والمليئة بالخدمات المشفرة، فإن كنت مهتم بالإستفادة من هذا البلوكتشين بشكل كبير، فمنصة واحدة قادرة على جلب كل هذه الخصائص بين يديك، وهي Raydium.

وسوم:
1 تعليق

نشر تعليق