saitamask

منصة Certik تنشر تقريرها حول SaitaMask … وإليك النتائج

واحدة من أصعب الأشياء المتعلقة بالعملات المشفرة والرقمية، هي ثبات صحتها ومدى أمانها على المستخدمين. حتى لا يتعرض المستثمر في النهاية إلى السرقة، وفقدان أمواله وضياعها. لذلك أخذت مجموعة من المنصات على عاتقها أن تقوم بتأمين الاتصال في هذه الشبكات من أجل إثبات مدى صحتها وأمانها. و من بينها منصة Certik التي قامت مؤخرا بإثبات صحة مدى موثوقية منصة SaitaMask و عملتها الخاصة SAITAMA، وسنستعرض عليك نتائج هذا البحث.

 

أولاً … ما هي منصة Certik؟

في حالة لم تقرأ مقالتنا عن مراجعة كاملة لمنصة Certik ، فهذه الفقرة اختصار للمقال كاملاً. تهدف منصة Certik إلى فحص الشبكات الحديثة والجديدة وحتى القديمة منها التي تنشط بشكل لامركزي، وهذا يعني شبكات البلوكتشين بمختلف أنواعها. وتلقائيا، بفحص الشبكة، ستقوم بفحص الخدمات اللامركزية والعملات المشفرة التي تنشط عليها وأكوادها البرمجية (مادامت مفتوحة المصدر). يهدف هذا الفحص إلى تحديد مدى موثوقية الخدمات الموجودة في تلك الشبكة. مثلا، هل عملة Polygon موثوقة؟ تقوم منصة Certik بفحص الأكواد البرمجية الخاصة بها، طريقة عملها، البلوكتشين الذي تنشط عليه، التحقق من عملها، والمزيد. ثم تنشر تقريرا بالكامل يتعلق بكل الفحوصات، ثم تقييم إجمالي للعملة لإخبارك إن كانت صادقة وموثوقة، او عكس ذلك تماما.

 

ماهي منصة SaitaMask وعملة SAITAMA؟

لمشروع SaitaMask هدف خاص نوعا ما، فهو يريد تعليم الجيل الجديد الصاعد تقنيات التعامل مع المال، وتقنيات الإستثمار والتداول. فواحدة من الأشياء التي يجب أن يكتسبها الجيل القادم، هو طريقة التعامل مع المال، لا تبذيره أو استهلاكه ببذخ. لذلك، أنشأت SaitaMask مجتمع بأكمله لتعليم أساسيات الاستثمار والتداول، بالاعتماد على عملتها الخاصة SAITAMA. عملة SAITAMA هي عملة مشفرة تابعة لـ SaitaMask بالطبع وهي عملة تم إطلاقها في يونيو من هذه السنة، وسعرها الحالي $0.00000005.

 

نتائج موقع Certik لمنصة SaitaMask وعملة SAITAMA

هنا تحين لحظة الحقيقة لمعرفة إن كانت هذه المنصة حقا هادفة، وتقوم بما تقول، وعملتها ثابتة. النتائج الخاصة بتقرير Certik أشارت إلى أن العملة آمنة من حيث التداول والإستثمار، وهو مشروع صادق، يحاول بكل جهده تحقيق الأهداف التي قامت بتسطيرها في بداياته. حصلت المنصة على تقييم أمان 83% بافتراض أن معظم المشاكل المتعلقة بالمنصة، والأسباب التي قد تدفعها للإنهيار قد تم حلها وتغطيتها. بينما حصلت على تقييم 99% من حيث الموثوقية حسب تصويت المستخدمين والناشطين في مجال الحماية.

حسب التقرير، فإن منصة SaitaMask استطاعت تغطية كل الجوانب التي قد تطيح بالمشروع، ولم يبقى لديها إلا بضع مشاكل التي وجب عليها حلها حتى تكون صادقة وآمنة بشكل أكبر. تتعلق المشاكل غير المحلولة في SaitaMask بالأكواد البرمجية الخاصة بها. إذ تصفحها Certik بأنها ” متقلبة – Volatile “وغير مهيكلة بشكل صحيح. بالإضافة إلى أكواد برمجية أخرى تخلو من المنطق أيضا، مما يجعل عملة SaitaMask آمنة من حيث العمل، لكن غير آمنة كليا من حيث الكود البرمجي. لكن، يمكن إصلاح هذه الأخطاء في تحديثات متواصلة، بل بالفعل استطاعت أن تحل مجموعة من هذه المشاكل سابقا.

 

هل هذا يعني أن عملة SaitaMask هي عملة آمنة من حيث الإستثمار؟

الإجابة هي لا، لا يوجد عملة حتى الآن آمنة من حيث الإستثمار او التداول. فأي عملة معرضة للإنهيار في أي وقت. لكنها دليل صريح على أن العملة ليست نصابة، او من ابتكار شخص وهمي يريد فقط أن يستغل أموالك للإستثمار فيها ثم يهرب بها كما حدث في عملات مثل Squid Game. إلا أنه بات لديك الآن فكرة صريحة عن مدى موثوقية منصة SaitaMask.

وسوم:
1 تعليق

نشر تعليق