منصة Certik

لما يجب عليك استخدام منصة Certik لضمان موثوقية العملات المشفرة

لا يخفى عليك أن مجال العملات المشفرة مجال غير آمن، فظهور أي عملة لا يعني موثوقيتها بالفعل. صحيح أنه يتم إصدار مئات العملات المشفرة كل يوم، لكن فقط بعضها آمن وموثوق ولديه هدف محدد. هذ مثال عملة Squid Game مثلا التي ظهرت للعموم، وبعد أيام فقط انهارت العملة وسرق صناعها مئات آلاف الدولارات. في هذه المرحلة، وجب عليك التأكد من موثوقية وسلامة العملات المشفرة التي تستثمر فيها حتى تضمن لنفسك الجدية في الإستثمار. فكيف يمكن إذن معرفة العملات المشفرة الموثوقة من النصابة؟ منصة Certik قد تكون الحل الأمثل لذلك.

 

ما هي منصة Certik؟

منصة Certik هي عبارة عن منصة حماية تهدف إلى فحص شبكات البلوكتشين والبروتوكولات المستخدمة وحتى العملات المشفرة، والتحقق من موثوقيتها وعملها. تعتمد Certik على مجموعة من المصادر، وتتقصى حقيقة البروتوكولات المزعومة التي تدعي أنها تخدم شبكة البلوكتشين. ثم في الأخير توفر تقييم لكل بروتوكول، شبكة او عملة مشفرة مبني على موثوقيتها.

يمكنك زيارة موقع Certik من الرابط التالي، وتلقائيا ستصادف مجموعة من التقييمات الخاصة بالعملات المشفرة، بروتوكولات وشبكات قد تم التحقق منها. ستجد أيضا أنه يوجد خدمات أخرى جاري التحقق منها من طرف المنصة، لتساعدنا المنصة لإستخدامها او عدم ذلك.

 

ما الهدف من منصة Certik؟

تهدف منصة Certik بشكل أساسي من أجل طمأنة المستخدمين حول العملات المشفرة ككل ومساعدتهم في معرفة إذا ما كان آمنا الإستثمار فيها أم لا. كما أن المنصة بدورها أيضا تقدم آخر الأخبار المتعلقة بمشاكل تقنية خاصة بمنصات التداول، أو أخبار خاصة باختراق منصات متعلقة بالعملات المشفرة. مثل خبر اختراق منصة BitMart الأخير فقد كانت منصة Certik من الأوائل لتؤكد لنا هذا الخبر. أما الجميل في المنصة ككل، هو تقييمها لدرجة الأمان الخاصة بالعملات المشفرة والمنصات الناشطة في هذا المجال حسب درجة أمان كل واحدة. وهذا يوفر لك لمحة عن مدى ثقة وقوة المنصات من حيث الحماية والأمان.

 

عملة Certik الرقمية نبذة عنها وتاريخها وكيفية الإستثمار فيها

لمنصة Certik أيضا عملة مشفرة خاصة بها تحمل رمز CTK، وهذا أمر طبيعي، فتقريبا كل منصة اليوم ناشطة في مجال العملات المشفرة ولو قليلا تقوم بإصدار عملتها المشفرة الخاصة. بالرغم من ظهور منصة Certik لأول مرة في سنة 2018، إلا أن عملتها المشفرة الخاصة لم يتم إطلاقها حتى سنة 2020. في يوم إطلاقها، ارتفع سعرها من 0$ وحتى 1.3$ في واحد من أقوى الارتفاعات التي شهدتها العملات المشفرة. ولن يكون الأخير، فقد ارتفع سعر العملة في نفس السنة حتى 3.97$ وهي أقصى قيمة وصلت إليها. سعر العملة المشفرة حاليا 1.6$ ويتأرجح حسب السوق بالطبع.

 

يمكن لهذه المنصة إنجاز فحوصات لخدمات بلوكتشين حسب الطلب

صحيح أن منصة Certik تقوم بفحص شبكات وخدمات متعلقة بعالم العملات المشفرة والبلوكتشين، لكنها يمكن أن تقوم بذلك أيضا حسب الطلب. فيمكن لمستخدم مثلا وجد أن منصة مشبوهة أو حديثة، أن يراسل الموقع عبر الصفحة التالية. ثم يشارك معهم الخدمة كيفما كان نوعها، وستقوم المنصة بالتحقق من سلامتها برمجيا. وهل هي آمنة من حيث الإستخدام، ومبنية على بروتوكولات جدية أم لا. ويتم لاحقا نشر تقرير مفصل كامل عن الخدمة التي تم فحصها، مع تقييم خدماتها لتسهيل معرفة إن كانت آمنة أم لا للمستخدمين.

 

كمستخدم عادي … كيف يمكنني الاستفادة من هذه المنصة؟

الأمر سهل وبسيط للغاية، إن كل ما عليك فعله هو قبل الشروع في الاستثمار في أي عملة مشفرة، أو تريد البدء في استخدام منصة خاصة بأيٍ من عمليات الشراء، التداول والتحويل/سواب. يكفي ان تزور الموقع، ثم تبحث عن المنصة او العملة المشفرة، وتطلع على نتائج التحقيق خاصتها. فإن حصلت على تقييمات جيدة، فهذا يعني أنها آمنة على المستخدم. وإن كانت تقييماتها سيئة، فمن الأفضل عدم استخدامها.

 

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق