IGO

ما هو اكتتاب الألعاب IGO وأفضل المنصات للبدء في اكتتاب الألعاب فيها

قمنا بشرح مفهوم اكتتاب العملات المشفرة والرقمية او الـ ICO سابقا في احد مقالاتنا. وباختصار هو الحصول على فرصة استثمار كبيرة في مجال العملات قبل إطلاقها بشكل رسمي في منصات تداول وشراء العملات المشفرة. لكن، بما أننا على وشك استكشاف مفهوم جديد في عالم الـ GameFi والألعاب المبنية على العملات المشفرة. لذلك بادرت مجموعة من الشركات بإطلاق ألعاب مبنية كذلك على هذا الأساس، ويمكنك أنت بدورك اكتتابها أيضا بما يسمى بالـ IGO.

 

اكتتاب الألعاب المشفرة IGO

الـ IGO وهو اختصار لعبارة Initial Game Offering. وهو تقريبا نفس مبدأ الـ ICO. إذ تقوم شركة او جهة بطرح فكرة لعبة ما تضم بعض تقنيات العملات المشفرة. سواء شراء شخصيات داخل اللعبة وإعادة بيعها باستخدام عملة X. او صناعة شخصيات وبيعها على شكل NFT، والمزيد. وقبل ان يتم طرحها بشكل رسمي، يمكنك الاكتتاب هذا المشروع. واكتتابه ببساطة يعني أن تقوم بضخ المال من أجل عملية تطوير المشروع وتهيئته قبل إطلاقه بشكل رسمي. كما لو أصبحت مستثمر أساسي في المشروع، وستحصل على أرباحك الخاصة بعد أن يتم إطلاق المشروع بشكل كلي. هذا باختصار مفهوم اكتتاب الألعاب المشفرة او الـ IGO.

 

أهم المصادر التي يمكن من خلالها اكتتاب الألعاب المشفرة

لأنها نوعا ما جزء من مستقبل العملات المشفرة، وبدأ يتبادر إلى مجموعة كبيرة من المستخدمين، فقد تود الإستثمار في مشروع لعبة او اثنين من مشاريع الـ IGO لتعود عليك بالربح مستقبلا. وهذه إذن أفضل المنصات والمصادر لفعل ذلك.

منصة Seedify

هي منصة تتيح لك فرصة الإستثمار واكتتاب الألعاب المشفرة. يمكنك البدء أول بشحن حسابك في المنصة بعملة SFUND العملة الرسمية التي تستخدمها المنصة. ثم بعدها ستجد الكثير من ألعاب الفيديو التي على وشك أن يتم إطلاقها. فمثلا حاليا ستجد ألعاب مثل Syn City او Animalia0. وهي عبارة عن ألعاب سيتم إطلاق الـ Pool الخاص باكتتابها عما قريب. بينما ستجد ألعاب أخرى قد تم إقفال فرصة الاستثمار فيها. يمكنك النقر على أي لعبة من أجل قراءة معلومات أكثر حولها، كالحد الأدنى الذي وجب استثماره، ومدة الاكتتاب، والمزيد. رابط الموقع.

منصة Enjinstarter

هي متخصصة في اكتتاب العملات المشفرة والمشاريع الخاصة بالألعاب المشفرة وعالم الميتافيرس أيضا. وليس فقط اكتتابها، بل شرائها، استثمارها، تداولها والمزيد. بعد زيارتك للموقعك، ستجد أمامك مجموعة من الألعاب التي سيتم إطلاقها قريبا والتي يمكنك الاكتتاب فيها. تتم عملية الاكتتاب عبر شراء عملة EJS العملة الرسمية التي يعتمدها الموقع. ثم بعدها يمكنك المشاركة في المشاريع المفتوحة. كما يمكنك قراءة كل المعلومات حول المشاريع قبل اكتتابها. لا تتميز فقط بالألعاب، بل أيضا عملات مشفرة أخرى نشطة في عالم الميتافيرس. رابط الموقع.

منصة GameFi

يمكن اعتبارها أشهر منصة في عالم الألعاب المشفرة، والتي يمكنك ليس اكتتابها فقط، بل اكتشاف العاب جديدة، ولعبها وتحقيق دخل من خلال هذا النوع من الألعاب. لكن لمنصة GameFi شيئ آخر مختلف هذه المرة. فهي في الحقيقة تتيح مجموعة من الشخصيات داخل اللعبة التي يمكنك شرائها أو تحسينها أو القيام ببعض العمليات عليها (مثل تغيير شكلها، صناعة شخصيات جديدة …) ثم عرضها للبيع على شكل NFT داخل المنصة. بالطبع، يوجد مشاريع ألعاب لاكتتابها في منصة GameFi والتي يمكنك المسارعة في ضخ أموالك بهدف تحقيق ربح في النهاية. رابط الموقع.

منصة Gamestarter

ثم أخيرا منصة Gamestarter، وهي منصة متخصصة بشكل أساسي في الـ IGO’s واكتتاب المشاريع الخاصة بالألعاب المشفرة. عبر المنصة، سيمكنك اكتشاف حزمة مشاريع جديدة في عالم الألعاب، مع شرحها بالكامل. إن أعجبك أحد المشاريع، تقوم بشراء عملة NNT عبر PancakeSwap او UniSwap، ثم تقوم باستثمارها في اللعبة التي اخترتها. وحين يتم الوصول للمبلغ المطلوب، تقوم المنصة بالبدء بالعمل عليها وتطويرها ثم إطلاقها. وأخيرا الربح منها. رابط الموقع.

 

وفي الختام

إن الـ IGO مثله مثل الـ ICO عليك معرفة المشاريع المربحة لك والاستفادة منها. لا تتردد في قراءة البحث كاملا حول تلك المشاريع وأساسياتها، قبل أن تبدء في الإستثمار فيها.

1 تعليق

نشر تعليق