SPELL

كل ما تحتاج معرفته حول عملة Spell

عملة Spell Token التي تحمل رمز SPELL، هي واحدة من العملات المشفرة الناشئة التي حظيت بشهرة منذ السنة الماضية. وإن كانت العملة المشفرة بنفسها في وضع حرج الآن، فإن الكثيرين يبحثون عن معلومات حولها، وحول مستقبل سعر العملة. ولأننا نحب أن نقدم يد المساعدة، فإن هذا المقال يتخصص في شرح عملة هذه العملة المشفرة من البداية.

 

ما هي عملة Spell وما مجال نشاطها؟

عملة Spell وهي عبارة عن Token (أي عملة مستجدة) ظهرت في سنة 2021، تعتمد على مبدأ الـ Rewarding System النشط على شبكة Abracadabra. أي أنك تحصل عليها جراء القيام بمهمات بسيطة مثل التسجيل، أو النقر أو التجميع وغيرها، ومن أجل مكافأتك تحصل على عملة Spell. تنشط المنصة على مشروع Abracadabra الذي يعتمد بدوره على نظام الـ Borrowing / Lending الربوي مثل Celsius. كما يضم عملة Stablecoin تابعة لهم تحت رمز MIM. لإبقاء الحديث في عملة Spell وحدها، يمكن استخدام العملة في نشاطات أخرى على هذا البروتوكول أيضا، مثل الـ Staking و الـ Yielding وباقي الخدمات المالية DeFi النشطة على مشروع Abracadabra.

 

سعر عملة Spell وتاريخها

أول ظهور للعملة المشفرة كان في سنة 2021، وكان سعر اكتتابها الأولي هو 0.00065$. بعد إطلاقها، حققت العملة المشفرة أرقاما خيالية بالفعل، وصلت حتى 0.035$ وهي زيادة تفوق الـ 1500% من سعرها الأصلي. بدأ سعرها يعاني من بعض التشكيك، فقد بدأ بفقدان قيمته والإنحلال شيئا فشيئا. وفي النهاية بدأ يتباطئ حتى وصل إلى 0.01$. ثم في سنة 2022 انخفض أكثر فأكثر حتى وصل إلى 0.0034$.

أما اليوم، فإن سعرها هو 0.001081$ وهو أقرب إلى سعره الأولي، أي كما لو عادت العملة إلى سعرها السابق الأولي.

 

مستقبل عملة SPELL … هل تستحق الشراء والاستثمار فيها حاليا؟

عملة SPELL حاليا في مرحلة تحاول من خلالها استرجاع نفسها في السوق. اعتبرها مثلما لو تم إطلاق هذه العملة المشفرة للتو، وبحاجة للعودة والنهوض مجددا في سوق العملات المشفرة. حالها كحال كل العملات المشفرة التي تعاني حاليا من انهيار كبير لسعرها، وتحاول النهوض به من جديد.

وجب الإشارة هنا أيضا، أن هذه العملة هي عملة أساسية في مشروع Abracadabra (رابط موقع المشروع) والذي يعتمد على نظام الـ Borrow لعملة MIM (التي تحمل إسم Magic Internet Money). سعر MIM حاليا هو 0.9$ وهي ثابثة على هذا السعر.

شهرة مشروع Abracadabra متوسطة، لا يمكننا القول أنه مشروع قوي مثل Tether مثلا، لكنه ليس ضعيف إطلاقا. ومادام المشروع موجودا، فإن عملة SPELL ستبقى كذلك موجودة.

إجابة على السؤال الأساسي هنا: هل عملة SPELL تستحق الإستثمار فيها، فإن الإجابة تختلف حسب هدف المستخدم. إن كان الربح السريع فحتما لا، لأن مشروع SPELL لا يتقدم بوتيرة سريعة. لكن إن كان أهداف أخرى كدعم مشروع SPELL في انتظار Spike للعملة كما حدث معها قبل سنة، فلا ضرر في الاستثمار فيها.

 

كيف و من أين يمكنك الاستثمار في هذه العملة المشفرة

غير متاحة للشراء عبر منصات كبيرة مثل Binance لأنها لم تصل إلى اتفاقية بعد لإدراجها، كما أنها لازالت مجرد Token (إن تم إدراجها سيرتفع سعرها أكيد). لكنها متاحة على الشراء على منصات مثل Bitfinex و Gemini (منصة Gemini هي منصة تنشط في أوروبا والأمريكيتين لا ننصحك بها). تنشط أيضا على خدمات Swapping مثل SushiSwap أو Curve Finance. ثم بروتوكول خاص بمشروع Abracadabra وهو مشروع SpookySwap. في الغالب، عليك شراء عملة MIM أولا قبل شراء عملة SPELL.

 

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق