BlockFi

ابتعد عن Coinbase و BlockFi … هذه المنصات هي الأسوأ لشراء العملات المشفرة

إن إنهيار منصة FTX غير الكثير من الأشياء وعدل الكثير من الآراء. وأصبح اختيار منصة جيدة من أجل شراء العملات المشفرة والرقمية أصعب قرار قد تتخذه الآن بعد أن كان أسهل قرار سابقا. فإنهيار FTX جعل فكرة شراء العملات المشفرة من هذه المنصات أمر مستحيل وصعب. وأشرنا في مقال سابق أن أفضل خيار هو الحصول على محفظة هاردوير. لكن إن لم تستطع، فنحن نوفر لك دليلًا سريعا لمنصات لا تقربها، ولا تفكر إطلاقا في استخدامها الآن أو في سنة 2023.

 

منصة Coinbase … الأسوأ لشراء العملات المشفرة الآن

منصة Coinbase بدأت تتحول من منصة لعملات مشفرة والرقمية إلى منصة مركزية بشكل كبير وأشبه ببنك خاص. يوجد ثلاث أسباب رئيسية دفعتنا لتصنيف Coinbase ضمن المركز الأول كأسوأ منصة حاليا لشراء العملات المشفرة:

السبب الأول هو تغييرها لسياستها الخاصة قبل أشهر لتجعلها سياسة احتكارية. ستقوم Coinbase بالاستحواذ على أموالك الخاصة في حالة تعرضها للإفلاس (كما فعلت FTX) وهو شرط الكثير من المنصات بدأت تقوم بها، من أجل جعل سرقة الأموال قانونية نوعا ما.

السبب الثاني أن المنصة لم تعد منصة خاصة يمكنك إرسال واستقبال العملات المشفرة بسرية. في الحقيقة لإرسال الآن بعض العملات المشفرة لطرف آخر يجب عليك إدخال معلومات إضافية كالإسم والعنوان ومعلومات أخرى.

ثم أخيرًا، هو توجه أخير بدأت المنصة بالإعلان عنه فقط في الأيام القليلة الماضية. حذف دعم الكثير من العملات المشفرة التي كانت شهيرة في وقت سابق. تقنيًا المنصة الآن لا تدعم سوى العملات الشهيرة مثل البيتكوين والإيثيريوم وأشباههم.

 

منصة BlockFi

لا ولا ثم ألف لا. إن توجهت الآن إلى منصة BlockFi فسيكون أسوأ قرار قد تتخذه في هذه الفترة. فور أن تلج للمنصة حاليًا فإن الكثير من الرسائل والكثير من الإشعارات والموافقة على الشروط ستنبثق لك. ذلك عائد لسبب واحد وهو أن FTX هي المستثمر الرئيسي لمنصة BlockFi ومن المتوقع بنسبة كبيرة بل وضخمة للغاية أن تتعرض BlockFi أيضا للإنهيار.

إن كان لديك أي مال في منصة BlockFi فقد تكون هذه فرصتك الأخيرة لاسترجاع أموالك قبل أن تستحوذ عليها المنصة للأبد. لا ندري حقا ما الذي يخبئه المستقبل لمنصة BlockFi إلا أنه ليس جيدًا صدقني.

 

منصة KuCoin

لطالما كانت منصة KuCoin من بين أفضل المنصات التي يمكنك استخدامها لتداول العملات المشفرة بشكل خاص، نظرًا لاحتوائها على ميزة بوتات التداول الشهيرة. فبوتات التداول تساعدك على تحقيق الربح من العملات المشفرة بأقل مجهود.

السبب لما يجب عليك التفكير في الإنتقال من KuCoin إلى منصات أخرى هي لأنه المنصة بدأت مؤخرا بتسريح العاملين لديها، وتغيير بعض سياساتها. إن هذا يدل على أن الشركة تمر ببعض الأزمات الخانقة، والتي في النهاية إن تفاقمت قد تستحوذ على أموال المستخدمين أو تقوم بإجراءات قد لا تكون في صالح المستخدم.

 

منصات ننصحك بالاعتماد عليها لشراء العملات المشفرة

حسنًا، إن كانت المنصات السالفة سيئة للغاية وغير صالحة، فما هي أفضل المنصات التي يمكنك حاليا استخدامها لشراء العملات المشفرة وتداولها؟

منصة Binance

لمنصة Binance سيولة كبيرة للغاية، وتعتبر حاليا أفضل منصة التي من خلالها يمكنك شراء العملات المشفرة والرقمية وتداولها بشكل آمن. لا يوجد أي تهديدات تواجه منصة Binance ولم تغير من سياستها الخاصة بل في الحقيقة أرادت مساعدة FTX في تجاوز أزمتها الخاصة. لذلك اعتمد على Binance في عمليات التداول القادمة.

منصة ByBit

منصة ByBit هي جيدة في الحقيقة، صينية المنشأ حالها حال منصة Binance. تقدم لك المنصة الكثير من التحديثات اليومية لعمليات التداول وجوائز متسلسلة. لا تعاني المنصة من أي نوع من المشاكل في الوقت الحالي، ومضمونة لإجراء مختلف عمليات التداول الرقمية.

 

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق