منصة cnft.io

تعرف على منصة CNFT.io منصة متكاملة لبيع وشراء محتوى NFT

من التقنيات الحديثة التي ظهرت والتي تنبني على خدمات البلوكتشين والعملات المشفرة هي محتوى الـ NFT. التي بدأت تحظى بشهرة غير مسبوقة من طرف الكثير من المستخدمين حول العالم. حتى أن بعض محتوى الـ NFT تم بيعه بأكثر من نصف مليار دولار (521 مليون بشكل أدق). إن هذا يدفعك للتساؤل أكثر عن كيف يمكن التقرب من الـ NFT واستكشاف منصات وخدمات متعلقة به، ومحتوى متخصص في فهمه على نطاق أوسع. وواحدة من المنصات التي عليك استكشافها هي منصة cnft.io .

 

قبل كل شيء … ما هو الـ NFT ؟

ما هو الـ NFT؟ سؤال يجب أن نجيب عليك قبل الشروع في تقديم منصة CNFT.IO من أجلك. الـ NFT هو اختصار لعبارة Non Fungible Tokens او العملات غير القابلة للاستبدال. وهي ببساطة الحصول على حقوق ملكية فكرية لمحتوى معين (صورة، فيديو، ملصق، موسيقى، نص …) في شبكة بلوكتشين محددة. وبالتالي، لا يتم استخدامها إلا بعد أن يتم الدفع لك. تبقى الحقوق ثابتة لصاحبها، دون المساس بها على عكس الإنترنت العادي. ففي الإنترنت يمكن انتهاك الحقوق بكل سهولة.

بدأت الـ NFT تنشط على بلوكتشين الإيثيريوم، لذلك كل المحتوى ستجده قابل للشراء والبيع اما باستخدام الإيثيريوم أو باستخدام عملة نشطة على هذا البروتوكول. بدأت الـ NFT تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين لأسباب مختلفة. فهذا يريد حفظ عملاته على شكل NFT والآخر يسعى لتحويل أمواله إلى محتوى ملموس نوعا ما، وما إلى ذلك.

 

ما هي منصة CNFT.IO؟

تأتي منصة cnft.io لتوفر لك القدرة على المتاجرة في محتوى الـ NFT البصري. وبالمتاجرة نقصد كلا من عملية الشراء والبيع والتداول حتى. لكن تتم عمليات الشراء والبيع بالإعتماد على عملة Cardano رمز ADA هذه المرة بدل الإيثيريوم. يمكنك الولوج إلى الـ Marketplace التابع للمنصة، ثم مباشرة استكشاف كل المحتوى المعروض للشراء عبر عملة ADA. ستتوسط لك المنصة في الحصول على حقوق ملكية أي محتوى تريد شرائه بواسطة المنصة.

في الكفة المقابلة، خيار عرض منتجاتك وتصاميمك الخاصة للبيع على شكل NFT خيار متاح أيضا في المنصة. في حالة كنت تسعى لتحقيق ربح منها. بعد التقديم كبائع ستقوم المنصة بتأكيد تصاميمك وإبداعاتك في الشبكة الخاصة بها، ثم التقديم على حقوقها في الـ Marketplace للآخرين من أجل شرائها. يمكنك تحديد السعر الذي تريده، مع الذكر أنك ستتقاضى سعرها عن طريق Cardano.

 

كيف يمكنك البدء في منصة CNFT.IO كبائع؟

منصة CNFT.IO

تضع المنصة خدماتها كلها من أجل المبدعين من أجل نشر إبداعاتهم والحصول على مبالغ مالية من خلالها. يمكنك البدء أولا برفع ابداعاتك في المنصة، ثم ستقوم المنصة بتأكيد حقوق ملكية المحتوى لصالحك، وذلك عبر تشكيل مجموعة من المعلومات التي تسمى بالـ Metadata متعلقة بالعمل الذي قمت برفعه. تأتي المرحلة المقبلة وهي تحديد السعر الخاص بذلك المحتوى الذي قمت برفعه، بل ويمكنك تحديد العملات المستخدمة من أجل تحصيل الأجرة (مثل كاردانو). ثم سيتم إطلاق العمل في المنصة من أجل أن يتم تصفحه من طرف مختلف المستخدمين، وقد يصادف أن يشتريه أشخاص آخرون منك والحصول على كل حقوقه مقابل المبلغ الذي قمت بتفويضه.

 

ما الذي ستستفيده أنت؟

المال، الكثير من المال. عليك أن تعلم أن الإقبال حول الـ NFT مؤخرا بدأ يتضاعف بشكل جنوني، وأسعارها تصل لأرقام من الصعب ان يستوعبها العقل البشري. إن كل هذا يدفعك للإنغماس في عالم الـ NFT والبدء في تشكيل محتوى مختلف وعرضه للبيع عبر المنصة.

وسوم:
3 التعليقات
  • Pingback:كيف تقوم بشراء وبيع الـ NFT عبر منصة Rarity Tools - مدونة كريبتو كابيتال
    نشر في 12:29h, 28 نوفمبر رد

    […] الـ NFT الكثير من الشهرة في الآونة الأخيرة، وتصدرت الـ Trends في […]

  • Pingback:تعرف على منصة Okimoto لبيع وشراء الـ NFT - مدونة كريبتو كابيتال
    نشر في 09:59h, 22 ديسمبر رد

    […] وقد ظهرت مجموعة من المتاجر المختلفة التي تستعرض محتوى NFT قابل للبيع داخلها. من بين هذه المنصات منصة Okimoto التي […]

  • Pingback:منصة Magic Eden لبيع وشراء الـ NFT - مدونة كريبتو كابيتال
    نشر في 09:51h, 19 يناير رد

    […] على عكس المنصات الأخرى الشهيرة التي تعتمد على طرح NFT تركز على بروتوكول الإيثيريوم، فإن منصات مثل Magic Eden تحاول مخالفة هذه العقيدة. وذلك من أجل إتاحة فرصة توسيع العملة المشفرة التي ينشط عليها البروتوكول، والتي في هذه الحالة عملة Solana. نعلم أن Solana واحدة من البروتوكولات والعملات المشفرة التي تتقدم بشكل مخيف، وقد تنافس الإيثيريوم بل تنافسه حاليا، لكن من حيث السعر لازال الإيثيريوم له اليد العليا. يوجد منصات أخرى تتيح فرصة شراء الـ NFT على بروتوكول Cardano أيضا مثل CNFT.io. […]

نشر تعليق