عملة Dash

كل ما تحتاج معرفته حول عملة Dash وكيف تستثمر فيها

مرحبا بك في مقال جديد من ضمن سلسلة مقالات لشرح العملات الرقمية من أجلك. نهدف من هذه السلسلة إلى تعريف حزمة من العملات المشفرة، أبرز المعلومات التي تحتاج معرفتها حولها، وكيف تستثمر فيها. اليوم سنشرح لك عملة Dash واحدة من العملات الرقمية التي ستندهش كثيراً من قدراتها وإمكانياتها. خصوصا لو وضعت استثماراً ولو بسيطا في هذه العملة قبل سنوات، قبل ذلك دعونا نتعرف على هذه العملة أكثر.

 

ما هي عملة Dash ؟

الداش او Dash، هي واحدة من العملات الرقمية التي اشتهرت في وقت سابق بـ Dogecoin زمانه إن صح التعبير. إن ما يحدث حاليا مع الـ Dogecoin قد حدث سابقا مع الـ Dash. أول ظهور لعملة الـ Dash كان سنة 2014، وهي واحدة من أقدم العملات الرقمية التي ظهرت أيضا كالبيتكوين والإيثيريوم. تستفيد الـ Dash coin من توفير إمكانية إجراء مدفوعات رقمية عبر الإنترنت عبر الشبكات اللامركزية تنافس البيتكوين. لكنها بطبيعة الحال لم تستطع، لكنها وفرت طرق مميزة لذلك عموما. لازالت الـ Dash حتى اليوم مستخدمة بشكل كبير في هذا المجال، بالرغم من أن سعرها قد انخفض بشكل كبير (وهو أمر جيد للمستثمرين).

 

تاريخ سعر عملة الـ Dash

أول ظهور لعلمة الـ Dash كان سنة 2014، وقد كان سعرها آنذاك قرابة 1.12$، ثم بدأت هذه العملة تشهد إقبالا كبيراً عليها بعد ترويجها من طرف بعض المواقع والأشخاص (كما الـ Dogecoin حاليا). فدفعها هذا للمقدمة، حتى أن سعرها وصل إلى 1375$ في سنة 2017. وهي أعلى قيمة وصلت إليها الـ Dogecoin على الإطلاق. فنعم، قد ارتفع سعرها بمقدار 1300% في ظرف سنتين تقريبا. لكن بعدها، خشي الكثيرون أن هذا التقدم الكبير للـ Dash قد يؤثر عليها، فبدأت عمليات البيع التي جعلت سعر الـ Dash ينخفض حتى 60$ تقريبا بحلول سنة 2019. وقد بقي متأرجحاً بين 50 – 200 دولار طيلة السنتين القادمتين. حتى اليوم، والآن، سعر الـ Dash هو 271$ منخفضاً بمقدار 2% تقريبا عن الأيام المنصرمة.

 

هل يجب عليك الإستثمار في عملة Dash

الإستثمار في عملة Dash أمر معقد نسبيا، ويعتمد على الوقت الذي تريده من أجل جني الأرباح. فإن كنت تريد جني الأرباح بين ليلة وضحاها، ففي الحقيقة ستخسر الكثير في ذلك، لأن الـ Dash تنخفض كل يوم، لكن حين تتقدم، تتقدم بشكل كبير. ففي الحقيقة، في الشهر المنصرم ( يوليو ) كان سعرها 114$ واليوم في اغسطس سعرها 271$ وهذا تقدم كبير. لكن، إن اطلعت على الفترات الخاصة بالـ Dash بين يوليو واغسطس، ستجد أنها تنخفض كل 3 أو 4 أيام، ثم تتقدم في اليوم الخامس بشكل كبير. وهو عبارة عن نمط Pattern من الصعب أن يجعلك تحصد الأرباح يوميا. لكن، إن كنت تريد ان تستثمر على المدى البعيد، فعملة Dash ليست خياراً سيئاً إطلاقا، في الحقيقة قد يكون خياراً جيدا للغاية. لكن، أقترح عليك شخصيا أن تنتظر حتى ينخفض سعرها أكثر. فسعرها الآن 271$ وهي تقنيا سعر مرتفع، إذ آخر مرة تجاوزت هذا السعر كان في مايو، وقد وصلت إلى 315$. لذلك، وحاليا، الإستثمار في Dash سيكون خسارة، انتظر حتى ينخفض على الأقل تحت عتبة الـ 150$.

 

إذن كيف أستثمر في هذه العملة الرقمية؟

الأمر سهل للغاية، فالـ Dash ليست بالعملة الرقمية التي من الصعب إيجاد منصات تدعمها. ففي الحقيقة، هي متاحة للإستثمار على مجموعة من المنصات الشهيرة. أول اقتراح لنا سيكون منصة Coinbase من أجلك وذلك لأنها سهلة من حيث التعامل. إن كنت تريد تداولها استخدم منصات مثل Binance او Okex او Kucoin. وبالتالي سيمكنك شرائها ثم التداول بها بحرية.

 

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق