مارس

توقعاتنا لشهر مارس … عملات عليك الابتعاد عنها وأخرى عليك الاهتمام بها أكثر

شهر مارس لا يبشر بالخير إطلاقا بالنسبة للعملات المشفرة، خصوصا وأن طبول الحرب قد دقت الآن بين روسيا و  أوكرانيا. فروسيا هي واحدة من أضخم المجتمعات التي تتيح تعدين العملات المشفرة والبيتكوين وحرية تداولها واستثمارها. ففي الساعة التي أطلقت فيها روسيا أول ضربة اتجاه أوكرانيا، انخفض سعر البيتكوين مباشرة إلى دون 35 ألف دولار بسبب عمليات البيع. البيتكوين ليس العملة الوحيدة في المرمى، مجموعة من العملات المختلفة قد انخفضت. بينما أخرى أبانت عن صلابتها وقد تكون حظوظها أفضل. فما هي تنبؤات العملات المشفرة لشهر مارس؟

 

ابتعد عن البيتكوين في الوقت الحالي سواء من حيث الشراء أو البيع

قد يرى البعض أن الإنخفاض الحالي لعملة البيتكوين قد يكون فرصة لشراء الـ DIP كما اعتدنا. لكن الأمر مختلف هذه المرة. فالتخوفات كثيرة للغاية، والمؤثرات والعوامل الخارجية أيضا كثيرة. فليست فقط الحرب مع روسيا، بل عوامل كثيرة للغاية في العالم الحقيقي كارتفاع البترول وانتشار الفيروس أكثر ومشاكل قروض وتضخم في الولايات المتحدة الأمريكية والمزيد. لذلك، من المرتقب ألا تكون هذه مجرد نزول طفيف في العملة، قد نرى البيتكوين ينخفض أكثر وأكثر في شهر مارس. وقد تشتري في الـ DIP فينخفض أكثر، فتخسر أكثر.

 

العملة المشفرة Solana قد تكون حظوظها أفضل من أي عملة أخرى

هل تصفحت منصة تويتر مؤخرا؟ هاشتاق Solana قد تصدر منصة تويتر لمدة أسبوع الآن، ولازال ضمن أكثر الكلمات بحثا في المنصة. لا يتعلق الأمر فقط بهزيج الجمهور في المنصة، بل لأن Solana حالها الآن أفضل من حال أي عملة مشفرة أخرى. حال Solana الحالي ليس جيدا فقد انخفض سعرها بنسبة 9% في الأسبوع الماضي، لكنها تتقدم شيئا فشيئا أيضا. من المرتقب أن تكون الأعين في شهر مارس حول عملة Solana أكثر من أي عملة مشفرة أخرى. وقد تشهد ارتفاعا في سعرها أيضا. سعرها الحالي 87.19$ علما أن سعرها قبل أيام كان 73$.

 

يوجد أمل في العملات المشفرة التابعة لمنصات التداول والاستثمار

فقد شاهدنا مؤخرا تقدم غير مسبوق في عملات مثل BNB و KuCoin Token، وهي عملات مشفرة خاصة بمنصات تداول واستثمار العملات المشفرة. الفكرة كلها أن هذه المنصات الآن سيكون الإقبال أكبر عليها، خصوصا في عمليات التحويل والبيع. والتي ستحظى عملات المنصة الوسيطة بعمليات شراء وبيع أضخم اليوم من أي فترة مضت. وبالتالي سنشهد ارتفاع لا بأس به في سعرها في شهر مارس بالأخص. فإن كانت لديك بعض الـ BNB بالأخص، وعملات أخرى مثل KuCoin Token، تأكد من إبقاء عينيك عليها حاليا، وقم ببيعها إن وصلت لأرقام جيدة وارتفعت عن أسعارها السابقة.

 

أمل كبير للمستثمرين في عملات الـ NFT و الـ Metaverse

من بين العملات المشفرة التي من الصعب حاليا أن تتأثر بأيٍ من العوامل التي تؤثر على باقي العملات الحالية، لأنها حرفيا تسبح في بحر آخر غير البحر الذي تسبح فيه عملات مثل البيتكوين. ستلاحظ أن عملات مثل The Sandbox أو Axie Infinity لن تتأثر بشكل كبير بما يحدث في العالم حاليا. أيضا العملات المشفرة المتعلقة بالـ Play To Earn، بل وحتى العملات المتعلقة بشكل أساسي بالـ NFT. لا نقصد هنا عملات مثل الإيثيريوم وكاردانو لأنها بدورها ستتأثر أيضا. بل عملات موجودة فقط من أجل عمليات الـ NFT. وفي الغالب تكون مجرد Tokens. خذ مثال عملة HERO مثلا التي قد تزداد شعبياتها أكثر حتى غير مبالية بما يحدث في عالم العملات المشفرة. في حين أن عملات أخرى ستتأثر وبشدة في شهر مارس.

 

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

لا توجد تعليقات

نشر تعليق