فوربس

5 عملات مشفرة ينصحك نجوم مجلة فوربس (Forbes) بالاستثمار فيها على المدى البعيد

اتخاذ القرارات بشكل فردي يتملكه دائما الكثير من الشك والتردد، ونود اتباع خطوات أشخاص ناجحين لأن خياراتهم أصح من وجهة نظرنا. ومن أفضل من أشخاص ظهروا في مجلة فوربس العالمية، وأخذ رأيهم الصريح في العملات المشفرة. بل وتجاوز الأمر لأن ينصحونا بمجموعة من العملات المشفرة التي ينبغي علينا الاستثمار فيها.

 

لما قد تود أخذ هذه النصائح بعين الإعتبار؟

قد تقول في نفسك: إني ذكي كفاية لمعرفة العملات الجيدة من السيئة، ومعرفة الخيارات الأمثل لي في الاستثمار. طوبى لك، لكن شخص قضى حياته كلها بين الأسهم والعملات المشفرة، وحقق منها ثروة، هي حتما آراء يجب أخذها بعين الاعتبار. في مجلة فوربس، نشرت هذه الأخيرة تقرير عن أكثر العملات المشفرة التي ينصح بها المستثمرون ورواد الأعمال بالإجماع. يمكنك قراءة المقال كاملا في فوربس من هنا.

 

ما هي العملات المشفرة التي تنصحك مجلة فوربس بالاستثمار فيها؟

لقد أخذت المجلة بعين الاعتبار أشهر النشطاء في هذا المجال، وأغنى المستثمرين وحيتان العملات المشفرة، لتقدم لنا تقريرها السابق، ونقتبس نحن منه البعض. فإليك إذن أفضل العملات المشفرة التي يجب أن تمتلكها على المدى البعيد.

العملة المشفرة بيتكوين (Bitcoin)

اسمع، إن الإنجازات التي وصلت إليها العملة المشفرة بيتكوين، لم تستطع أي عملة أخرى إطلاقا أن تحققها. لقد أصبح البيتكوين مشكلة عويصة للشركات المالية والبنوك. هل يمكنك أن تتخيل أن شركة Visa النشطة منذ السبعينات، تريد التخلص الآن من الدفع العادي وضم البيتكوين؟ هل تدرك أن دول مثل السلفادور، الإمارات، البحرين، ودول أخرى بدأت تتخلى عن العملات المحلية وتدعم البيتكوين؟ لا يوجد عملة على الإطلاق حققت ما حققه البيتكوين. بل ويمكننا وصفه أنه لازال في أوج عطائه، ولم نرى قوته بعد.

العملة المشفرة إيثيريوم (Ethereum)

إن كان على البيتكوين أن يقلق من شيء، فلن يكون العقوبات المترتبة من المؤسسات المالية العالمية أو البنوك أو الحكومات. لا، بل سيكون عليه أن يخشى الايثيريوم. فالـ ETH هي العملة الوحيدة التي تسير على نفس خطة البيتكوين، لكن بشكل أكثر تطورا وتفضيلا. فهي جلبت الكثير من الأشياء التي لم يهتم بها البيتكوين، مثل الـ NFT، وبناء بروتوكولات أخرى ذات تشفير أفضل وأسرع. يصف كبار المستثمرون أن الايثيريوم هو البيتكوين القادم، في حالة تنحى البيتكوين عن الحكم. الايثيريوم اليوم مستخدم بشكل كبير في جميع أعمال وخدمات البلوكتشين بدون استثناء.

العملة المشفرة Solana

تحاول Solana إنشاء نظام Ecosystem خاص بها من خلاله يمكن شراء وبيع مختلف الأشياء باستخدام SOL. من قطع NFT إلى شراء أسهم واستثمارات بهذه العملة المشفرة. واحدة من أبرز مزايا Solana أن سعرها منخفض للغاية مقارنة مع البيتكوين والايثيريوم ( 92$ علما أن سعرها قبل سنوات كان لا يتجاوز 5$ ). تخزين Solana لديك ليس بالفكرة السيئة إطلاقا بالمناسبة، بل في الحقيقة عين الصواب. إن نجح نظام الـ Ecosystem الذي ستوفره لك Solana سيكون جيدا للغاية بالنسبة لك لأنه لديك ما يكفي لاستثماره.

العملة المشفرة Cardano

في مقالنا السابق حول مسار عملة Cardano لسنة 2022، وضحنا أن هذه العملة المشفرة على وشك تحقيق نتائج كثيرة ومختلفة هذه السنة. بل وصفناها أن سنة عملة كاردانو بامتياز. السبب في ذلك أن Cardano أصلا حاليا في مرحلة إيجابية، وذات ترتيب وأرقام إيجابية أيضا. وفي سنة 2022 ستدرج الكثير من الخدمات الأخرى، مثل تحسين وتسريع البروتوكول الخاص بها، والإنتقال للعمل على خدمات أسرع، بل حتى إطلاق لغة برمجة أخرى مختلفة متعلقة بلغة كاردانو. إن هذا يجعلها الأفضل مستقبلا من بين العملات من نفس حجمها.

العملة المشفرة Avalanche

Avalanche من العملات التي نرهن مستقبلا زاهرا لها، ليس لأنها منخفضة السعر فحسب، بل تقدم أشياء جديدة مختلفة في عالم العملات المشفرة والرقمية. ويمكن أن تصبح واحدة من العملات التي قد تنافس Solana و Cardano، ومن يدري، ربما بعد عقد من الآن قد تنافس البيتكوين والايثيريوم. لازال بالرغم من ذلك يحتاج المطورون إلى إنفاق الكثير من الجهد من أجل تعزيز قوة هذه العملة المشفرة في السوق.

 

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

لا توجد تعليقات

نشر تعليق