مشروع DIA

ما هو مشروع DIA وعملته الخاصة به؟

الكثير من المشاريع في الوقت الحالي بدأت تعتمد على تقديم خدماتها في مجال الويب 3.0 أو مجال العملات المشفرة بشكل عام. و من المشاريع المميزة التي يجب على الجميع معرفتها هو مشروع DIA. وهو مشروع يركز على بعض خدمات الويب 3 وخدمات البلوكتشين المستقبلية. وهي من المشاريع التي تنبني على خدمات لها مستقبل. فما الذي تعرفه عن عملة DIA؟ وهل عليك الاستثمار فيها؟

 

ما هو مشروع  DIA ومجال نشاطه؟

مشروع  DIA اختصار لعبارة Decentralized Information Asset، ويمكن ترجمتها به أصول المعلومات اللامركزية. وهو عبارة عن مشروع مفتوح المصدر يتيح لمختلف المصادر والجهات بمشاركة المعلومات والبيانات بشكل لامركزي ضمن حقل نظام اقتصادي مالي (Financial Ecosystem). ويمكن أن يتضمن هذا الحقل الاقتصادي مواد متنوعة، مثل العقود الذكية، أو تمرير الأموال، أو تحليل البيانات. وحتى أن يكون جسرا للتحويل بين العملات المشفرة، أو تمرير البيانات من نظام بلوكتشين إلى آخر عبر مشروع DIA.

باختصار أقل تعقيدا، هو نظام متكامل لنقل المعلومات والبيانات عبر خدمات البلوكتشين مهما كان نوع هذه البيانات. ويمكن الاعتماد عليه في بناء برمجيات DApps أو خدمات DeFi وباقي أنواع المشاريع المبنية على البلوكتشين.

ظهر مشروع DIA لأول مرة سنة 2018 وتم تطويره من طرف مجموعة من الأشخاص، يترأسهم Micheal Weber والذي قام بالإشراف على خدمات بلوكتشين أخرى مثل مشروع Goodcoin و MyLucy.

 

عملة DIA وتاريخ سعرها و هل عليك شرائها

ظهرت عملة DIA لأول مرة سنة 2020، بالرغم من أن المشروع نشط منذ سنة 2018. وكان سعرها البدئي هو 0.89$. حظيت العملة بالكثير من الإشادة الإيجابية فور إطلاقها، ونشرها على منصات تداول عملات مشفرة كثيرة أيضا. وقد وصل سعرها في منتصف سنة 2021 حتى 5.1$، وهي أعلى قيمة سجلتها هذه العملة المشفرة حتى الآن. لكن للأسف انهارت منذ بداية سنة 2022 وازداد انهيارها أكثر في منتصف شهر مايو في الانهيار الكبير الذي حدث مؤخرا. يستقر سعرها أثناء كتابة هذه الأسطر في 0.4$ وهي أقل قيمة وصلت إليها العملة المشفرة يوما.

شراء العملة في هذه المرحلة قد يكون مخاطرة، وفي نفس الوقت قد يكون أمرا ذكيا للغاية. فعملة DIA في أرخص سعر لها في تاريخها. فاسترجاع حتى سعرها البدئي وتصحيح سعر العملة يعني زيادة بنسبة 50%. أما إن وصل سعرها لأعلى قيمة على الإطلاق (ATH) فهي زيادة تقدر بـ 4600%. وهذا يعني أن استثمار دولار واحد في العملة قد يعود عليك لاحقا بأكثر من 1000$ !

بالرغم من ذلك، قد يكون من الصعب على عملة DIA أن تسترجع نفسها وسعرها لنفس سعر سنة 2021. أو على الأقل في الوقت القريب. لكن مشروع DIA لازال قائما بذاته، ويقدم خدمات لجميع منصات البلوكتشين في العالم، ويعطيه الأفضلية عن خدمات منافسة. وقد يدفع هذا بسعر DIA للتحرك أكثر في المستقبل والربح منه.

 

كيف ومن أين يمكنك شراء هذه العملة المشفرة؟

وجود عملة DIA لوقت طويل في سوق العملات المشفرة جعل الكثير من الشركات والمنصات الخاصة بتداول وشراء العملات المشفرة تقوم بضمها في قوائمها. وهذا ما دفع بسعرها في مرحلة ما إلى التقدم بشكل كبير. من أشهر هذه المنصات منصة Binance بالطبع التي تتيح شرائها بعملات مختلفة مثل BTC و USDT و BUSD. منصة Coinbase و Gate.io بدورهما يدعمان شراء هذه العملة المشفرة. ثم منصة KuCoin  و Huobi اللتان تقدمان مجموعة من التخفيضات على العمولة وبعض العروض لشراء هذه العملة المشفرة. وعشرات المنصات الأخرى التي أدرجت عملة DIA ضمن قائمة شرائها.

 

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق