Dogecoin

5 عملات مشفرة صالحة لعملية التعدين يمكن الربح منها في سنة 2022 عبر تعدينها

توغلت الفكرة الرئيسية في أذهاننا التي تربط دائما مصطلح “التعدين” مع عملة “البيتكوين BTC”. علمًا أن البيتكوين ليس العملة الوحيدة التي يمكنك تعدينها في الحقيقة، يوجد عملات كثيرة يمكنك إخضاعها لعملية التعدين. في الحقيقة البيتكوين اليوم ليس بالعملة الجيدة للتعدين، إذ يستهلك الكثير ولا يقدم إلا القليل. فإليك أفضل البدائل، والعملات المشفرة التي يمكن تعدينها في سنة 2022.

 

العملة المشفرة Litecoin (رمز LTC)

تعتبر الـ Litecoin من بين العملات المشفرة التي يمكن تعدينها بمجهود قليل، وتحقيق الربح من ورائها. عملة Litecoin هي عملة مشفرة كالبيتكوين، لكنها تحاول جلب السرعة والقوة من حيث الآداء في الـ Transactions والتحويلات الرقمية. سعرها الحالي 61$ وهي عملة موجودة منذ سنة 2013. بدأت العملة بسعر 4$ ووصل سعرها حتى 420$ تقريبا قبل أن يتراجع إلى 61$. فرصة ارتفاع سعرها أمر مباح بالطبع، وتعدينها أثناء انخفاض سعرها هي فرصة لا تعوض.

 

العملة المشفرة Ethereum Classic (رمز ETC)

كل من الإيثيريوم و الـ Ethereum Classic هما عملتين قابلتين للتعدين. لكن الإيثيريوم على خطى البيتكوين أصبح من الصعب تعدينه باستهلاك أقل وربح أكبر. لكن الـ Ethereum Classic فرصة جيدة للتعدين. سعر الـ ETC في الوقت الراهن هو 21.29$ ويُصنف في المركز الـ 28 من بين قائمة كل العملات المشفرة. لا يحتاج الكثير من الموارد لتعدينه بالمناسبة، ويوجد برمجيات مخصصة لتعدينه. لديك أيضا الفرصة لتعدين الـ ETC سحابيا عن طريق منصات تدعمه وبأسعار رخيصة.

 

العملة المشفرة Dogecoin (رمز DOGE)

في الحقيقة، عملة الـ Doge و Shiba Inu في الوقت الحالي ليسا بالعملتين الجيدتين من حيث السعر، وسيئتين للاستثمار فيهما. لكن حين يتعلق الأمر بعملية الـ Mining، فيمكنك تعدين عملة DOGE التي تعتبر أشهر عملة Memecoin في الوقت الحالي. يعتمد تعدين الـ DOGE على نفس الـ Scrypt Protocol الذي تعتمد عليه عملة Litecoin. بالرغم من أن العملة رخيصة وسهلة من حيث الـ Mining، لكن يستحسن عدم تعدينها باستخدام حاسوبك. وبناء RIG بسيطة سيكون أفضل لحالك.

 

العملة المشفرة Zcash (رمز ZEC)

تحتل المركز الـ 44 ضمن قائمة العملات المشفرة في العالم من حيث قيمة رأس المال السوقية. وسعرها الحالي 91.77$. أول ظهور لها كان في 2016، ووصل سعرها في مرحلة ما حتى 885$. يمكن تعدين هذه العملة الرقمية بشكل سهل على الحواسيب نوعا ما، ولكن يفضلدائما استخدام RIG جيدة لهذا الغرض. يتم تصنيف Zcash ضمن العملات التي من السهل تعدينها نظرا للخوارزميات السهلة التي يستطيع أي GPU متوسط أن يقوم بحلها.

 

العملة المشفرة RavenCoin (رمز RVN)

يقول البعض أنها أكثر العملات المشفرة ربحا من حيث عمليات التعدين (Most profitable coin to mine). فالقيمة التي تنفقها على عملية تعدين عملة RavenCoin في سنة 2022 مقابل ما تحصل عليه. تم إطلاق هذه العملة المشفرة لأول مرة في سنة 2018، ولم تُوفق في سعرها حتى 2019. وحظيت ببعض الاهتمام الكبير في شبكة البلوكتشين لوقت طويل، وقدمنا مراجعة كاملة لعملة RavenCoin من هنا . العملة مبنية على بروتوكول الإيثيريوم ويمكن تعدينها بنفس طريقة عملة الايثيريوم.

 

العملة المشفرة Monero (رمز XMR)

تعتمد عملة Monero في الأساس على عمليات الـ Mining أكثر من أي شيء آخر، في مقال سابق لنا وضحنا أن مستقبل هذه العملة فاشل بعيدا عن عمليات التعدين. كانت تعتمد عملة Monero على عمليات التعدين عبر سكربتات يتم تبسيطها في مواقع الويب. لكن تم إلغائها بعد إطلاق خدمات مضادة لها نوعا ما. لازال بإمكانك بناء عدة (Rig) جيدة من أجل تعدين هذه العملةا لمشفرة والربح منها.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق