PortalBridge

كل ما تحتاج معرفته حول منصة PortalBridge للتحويل بين العملات المشفرة

إن البلوكتشين ليس خدمة واحدة، ولا شبكة واحدة. بل هو عبارة عن شبكات عديدة، كل واحدة منها ترتكز على بروتوكول محدد في نمطية عملها. فهذا بروتوكول الإيثيريوم وذاك بلوكتشين Solana والآخر للـ Binance Smart Chain. وما عليك أن تعرفه الآن، أن أي عملة مشفرة جديدة أو حتى قديمة يتم صناعتها على أحد هذه البروتوكولات. أما الإنتقال من بروتوكول إلى آخر فيتطلب جسرا (Bridge) لتحويل أموالك من هذا البروتوكول إلى هذا. وواحد من أهم هذه الجسور حاليا هو منصة PortalBridge.

 

ما هي منصة PortalBridge؟

منصة Portal Bridge هي منصة تفتح المجال للمستخدمين لتحويل ما لديهم من عملات مشفرة أو تحف NFT بين مختلف البروتوكولات. تحويل العملات المشفرة لديك بين بروتوكلات بلوكتشين مختلفة دائما ما يكون مكلفا في الكثير من الأحيان، فتحاول منصة PortalBridge أن تقدم لك تجربة أقل تكلفة.

تحويل الـ Tokens أو العملات المشفرة ليس الشيء الوحيد الذي تدعمه هذه المنصة. بل أيضا تحول محتوى NFT ينشط على بروتوكول إلى بروتوكول آخر. بافتراض لديك تحفة اشتريتها على OpenSea النشطة على بروتوكول ايثيريوم. فيمكنك تحويلها إلى Binance النشطة على بروتوكول Binance Smart Chain.

 

لما قد تود التحويل بين عملة من بروتوكول إلى بروتوكول آخر؟

فهي مكلفة صحيح؟ أي أنك ستدفع مبلغا مقابل عملية التحويل، فلما قد تضحي بسعر إضافي للحصول على هذا التحويل؟ الكثير من الأسباب، أهمها:

  • الإنتقال إلى بروتوكول أكثر موثوقية: يشتري الكثيرون Tokens ناشئة على بروتوكولات ناشئة أيضا، مثل Tokens على بروتوكول Terra classic الجديد. والذي لاحقا بعد تحقيق مبالغ مالية من خلال العملية، ستود تحويلها إلى بروتوكول أكثر استقرارا، مثل الإيثيريوم.
  • منصات شراء العملات المشفرة تابثة على بروتوكول واحد: خذ مثال منصة Gate.io فإن قمت بشراء عملة على بروتوكول الإيثيريوم، لن يمكنك تحويلها إلى بروتوكول آخر. وهنا أنت بحاجة إلى منصة مثل PortalBridge. لكن في الغالب منصات أخرى مثل Binance تدعم الإنتقال بين البروتوكولات.
  • باقي المنصات ذات عمولة كبيرة: ذكرنا أن منصات مثل Binance تدعم التحويل بين البروتوكولات. لكن عمولتها كبيرة. لهذا يوجد منصات مثل PortalBridge.
  • استخراج الأرباح التي حققتها في استثمار في احدى الـ Tokens: قد تظهر Token جديد لا يمكن شرائها إلا عبر بروتوكول الايثيريوم (عبر منصة UniSwap مثلا). وقد استثمرت فيها لفترة، ثم حققت بعض الأرباح وقد حان الوقت الآن لاستخراجها. لكن لإرسالها يجب عليك استخدام تحويل للبروتوكول.

وما هذه إلا نفحة من أبرز الأسباب التي قد تدفعك في النهاية إلى التحويل.

 

ما الذي تقدمه لك منصة PortalBridge بهذا الخصوص؟

منصة PortalBridge تفتح الخيار أمامك لنقل ما لديك من أموال أو NFT بشكل عابر للبروتوكولات. تقوم أولا بربط حسابك على MetaMask مع المنصة او المحفظة الخاصة بالشبكة. ومباشرة بعد ذلك ستختار بين تحويل العملات المشفرة و الـ Tokens أو بين تحويل الـ NFT.

ستجد أمامك خيارين الأول على يسارك، والذي تختار البروتوكول الأصلي، والعملة المشفرة التي تريد تحويلها. ثم على ميمنتك البروتوكول الجديد الذي تريد أن تنقل إليه ما لديك من ممتلكات.

اتمم العملية الآن عبر تأكيد التحويل من خلال MetaMask أو المحافظ الخاصه بك، وفي حالة واجهتك أي مشاكل، يمكنك تعقب عملية التحويل عبر خيار Redeem الذي تضع فيه رقم الحوالة (Transaction) لتأكيدها.

 

هل هذه المنصة آمنة؟

منصة PortalBridge هي عبارة عن منصة مفتوحة المصدر (Open Source) أولا. وهذا يعطيها الأفضلية على باقي المنصات الأخرى المغلقة. وبالتالي يمكن التأكد أن ما تقدمه لك الخدمة هو بالضبط ما تحصل عليه، بدون أي شيء إضافي.

رابط المنصة: من هنا.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق