منصة Zilliqa

ما هي عملة Zilliqa وهل عليك الاستثمار فيها؟

هل تابعت مقالنا السابق حول منصة Okimoto؟ المنصة المتخصصة في بيع وشراء الـ NFTs لكن عبر بروتوكول Zilliqa والدفع عبر عملة ZIL. استلزم علينا في شرح مقال Okimoto ان نقدم نبذة عن عملة ZIL وبروتوكولها الخاص Zilliqa. لكن هذا المقال سيوسع الشرح أكثر حول هذه العملة المشفرة Zilliqa، وأبرز خصائصها، ومجال استخداماتها، وهل يجب عليك الحصول على هذه العملة المشفرة أم لا.

 

ما هو مشروع Zilliqa؟

مشروع Zilliqa هو مشروع ظهر تقريبا في سنة 2018، ويهدف إلى تسهيل عملية صناعة البرمجيات والتطبيقات اللامركزية dAPPS بشكل سهل. صناعة البرمجيات اللامركزية يتوجب منك اختيار بروتوكول مناسب لاستضافة أي نوع من الخدمات اللامركزية، من الدفع إلى ربط حساباتك والإستثمار وغيرها. وباختلاف البروتوكول، تختلف الخصائص، فبعضها ذو حماية أقل، والآخر ذو جودة ضعيفة، والبقية ذو عمليات تحقق بطيئة. لذلك، يحاول مشروع Zilliqa محاولة جلب خصائص سريعة في عمليات التحقق من المعاملات الرقمية، والأمان من حيث الإتصال، في بروتوكول واحد.

حسب مشروع Zilliqa، فإن هذا المشروع يتميز بالاستقرار والثبات من حيث الشبكة. كما أنه سهل وصديق للمستخدم (User Friendly) وتوفر للمستخدم كافة الخدمات على طبق من ذهب. علاوة على ذلك، فإن عمولتها منخفضة (Low Fee) دون ان ننسى أنها مرونة وقابلة للتصعيد لتطوير نفسها والخدمات الأخرى. ولهذا يتم الإعتماد على مشروع Zilliqa في بناء خدمات وتطبيقات تعتمد على العملات المشفرة، مثل منصة Okimoto لبيع الـ NFT سابقة الذكر.

 

عملة ZIL وأهدافها ومستقبلها

عملة ZIL، هي عملة ظهرت تقريبا في نفس فترة ظهور منصة Zilliqa أي في سنة 2018، وحظيت بتقلبات كثيرة في مسيرتها. ففي أولا إطلاق للمنصة كان سعر هذه العملة المشفرة هو 0.06$ (وهو سعرها الحالي أيضا). ثم انخفض بعدها بشكل كبير ليصل إلى أدنى مستوياته وهو 0.002$. واجهت المنصة في البداية الكثير من الصعوبات من أجل دعم عملتها المشفرة. لكن فور بدء شهرة عمليات البيع والشراء عبر العملات المشفرة، استطاعت أن تتقدم قليلا. ففي نهاية سنة 2020 استطاع سعرها أن يصل حتى 0.09$. واستمر سعرها في التقدم حتى وصل إلى أعلى قيمة لها في مايو من 2021 إذ وصل سعرها إلى 0.2$ وهي أعلى قيمة على الإطلاق لعملة ZIL. لكن انخفض سعرها لاحقا بشكل تدريجي ليصل إلى ما عليه اليوم وهو نقطة البداية لهذه العملة المشفرة وهو سعر 0.06$.

 

هل عملة ZIL لمشروع Zilliqa جيدة من حيث الإستثمار والتداول؟

إن عملة ZIL تلعب على الحبلين، فهي عملة متقلبة للغاية، لذلك من الصعب أن تكون جيدة من حيث التداول، لكن من حيث الإستثمار فهي جيدة نوعا ما. لمشروع Zilliqa مستقبل جيد، خصوصا إن تم دعمه من طرف خدمات تقبل الدفع عبر ZIL مثل مشروع Okimoto. فهذا سيدفع بهذه العملة المشفرة للقمة. أفضل فترة للحصول على عملة ZIL ستكون الآن، فسعرها ليس متدني للغاية، لكنه في مرحلة قابلة للارتفاع. عملة ZIL عموما من العملات التي يمكنك الاستحواذ عليها وانتظار فرصة صعودها بشكل جنوني لبيعها لاحقا وتحقيق الأرباح.

 

كيف يمكن البدء في شراء والإستثمار في عملة ZIL ؟

عملة ZIL ليست بالعملة النادرة، ولا بالـ Token التي يصعب الاستثمار فيها او الحصول عليها. في الحقيقة، هي متاحة للشراء على منصات كبيرة للغاية مثل Binance و KuCoin و CoinEx و Okex وحتى Coinbase وغيرها. ويمكنك اختيار المنصة التي تتداول فيها في الغالب، واستخدامها من أجل شراء عملة ZIL والبدء في الإستثمار فيها والاستحواذ عليها. الأمر والاختيار عائد إليك الآن لكون هذه العملة متاحة في جميع خدمات ومنصات التداول.

 

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

وسوم:
1 تعليق
  • Pingback:أفضل 5 منصات لشراء عملة Zilliqa بأرخص عمولة - مدونة كريبتو كابيتال
    نشر في 15:02h, 04 أبريل رد

    […] عملة Zilliqa من العملات المشفرة التي لا تحظى بشهرة كبيرة، وهذا أمر عادي عائد في الأساس لضعف استخداماتها عموما. فاستخداماتها ضئيلة في وسط يعج بالتقنيات الحديثة والمتطورة. يتم استخدام عملة Zilliqa بشكل أساسي في المساعدة في تسريع عمليات الـ Transactions والتعاملات عبر الشبكة. وفي المجمل، تقدم خدمة سريعة مقارنة مع بروتوكولات أو لغات أخرى. كما ولجت مؤخرا إلى عالم الـ NFT لتصبح عملة يمكن من خلالها شراء تحف NFT. فإن كنت تود الحصول عليها قابل سعر رخيص، هذه مجموعة من أهم المنصات المساعدة. […]

نشر تعليق