العملة الرقمية Binance Coin

كل شيء عن العملة الرقمية Binance Coin او BNB

واحدة من أشهر العملات المشفرة، وأكثرها شيوعا أيضا. وقد حان الوقت لنوفر لك كل شيء عن هذه العملة الرقمية. خصوصاً أنه مؤخرا قد تقدمت هذه العملية الرقمية إلى جانب عملات مشفرة أخرى شبيهة. والتي قد تدفعك الآن للإستثمار في هذه العملة المشفرة. لكن، قبل أن تشرع في ذلك، ندعوك إلى التعرف على العملة الرقمية Binance Coin التي تحمل رمز BNB، وأهم خصائصها، نظرة متوقعة عن مستقبلها، ثم أخيراً كيف تستثمر فيها.

 

ما هي العملة الرقمية Binance Coin؟

العملة الرقمية Binance Coin ورمزها BNB، هي عملة مشفرة تنشط في إطار البلوكتشين الخاص بها Binance. وكما يشير الإسم، فإن الشركة المسؤولة عن هذه العملة الرقمية هي شركة Binance الشهيرة في تداول واستثمار العملات الرقمية والمشفرة ككل. استخدامات Binance كثيرة حقا، لكن يوجد استخدام واحد جعل هذه العملة المشفرة كبيرة ومستخدمة على نطاق واسع. وهو استخدام الـ BNB كوسيلة في التحويل بين العملات المشفرة الأخرى بشكل أسهل. فمثلاً، بدل أن تقوم بالتحويل بين البيتكوين إلى عملة أخرى أقل مثلا Solana، فإنها قد لا تكون ممكنة بدون وسيط. والعملات الوسيطة قليلة (فقط الـ USDT ثم BNB). وإن كنت تنشط على منصة Binance فإن أفضل طريقة لفعل ذلك هو عبر عملة BNB. لها استخدامات أخرى مثل عمليات الـ Staking أيضا. لكن تداولات المال والتحويل بينها هو ما جعلها الآن واحدة من أشهر العملات الرقمية في العالم.

 

تاريخ عملة الـ BNB وسعرها

أول ظهور لعملة الـ BNB كان في سنة 2017، وقد كان سعرها آنذاك 0.1$ فقط. وذلك عائد لكون منصة Binance بنفسها لم تتكون آنذاك بعد، لكن بعد أشهر تكونت منصة Binance وبدأت تحظى شيئاً فشيئاً بالشهرة والمستخدمين الكثر. استغلت منصة Binance منصتها من أجل تشجيع المستثمرين والمشتركين فيها على شراء عملة Binance عبر حزمة من التسهيلات والخصائص الأخرى المختلفة. وأول قفزة لهذه العملة الرقمية كانت في سنة 2020 بحيث وصل سعرها أخيرا إلى 31$. ساعد هذا التقدم على ضخ الكثير من الأموال، من طرف شركة Binance نفسها لتقوية عملتها الرقمية أكثر. بحلول سنة 2021، تقدمت هذه العملة بشكل كبير للغاية، حتى أن سعرها وصل إلى 651$ ( من 31$ إلى 651$ )، واصبحت في المركز الثالث كأكبر عملة رقمية من حيث حجم رأسمال السوقي.

لكن Binance Coin كأي عملة مشفرة لديها الكثير من المنافسة، و المنافسة الأخيرة كانت من طرف عملة Cardano التي حاولت الـ BNB أن تحظى باستثمارات أكبر بهدف البقاء في مركزها الثالث. لكن Cardano كانت أفضل في استقطاب استثمارات أكثر، لتصبح Cardano ثالثا و الـ BNB رابعا. بالرغم من ذلك، فهي لازالت قوية ومتقدمة بشكل كبير.

 

مستقبل العملة الرقمية Binance Coin

سنخبرك بشيء واحد ووحيد عليك التأكد منه، مستقبل عملة الـ BNB متعلق أساسا بمنصة Binance. فإن كانت المنصة بذاتها هي المسؤولة عن تقوية وجعل هذه العملة ما هي عليه الآن، فهي نفسها الوحيدة القادرة على تدميرها. فهل ترى حاليا أن منصة Binance تنهار؟ في الحقيقة لا، بل تتقدم أكثر، بل هي الأولى حاليا في مجال استثمار وتداول العملات الرقمية. وهذه المنصة لن تنسى عملتها الرسمية والأساسية لأنها تعتبر واجهتها الخاصة. سعر عملة الـ BNB حاليا هو 505$ في تقدم كبير للعملات المشفرة ككل. وإن تراجع فإن كل العملات ستتراجع، لكن الـ BNB لديها أسس قوية قد لا تجعلها تتأثر بتلك القوة. فحتى في أسوأ حالتها وصل سعرها فقط إلى 300$ تقريبا. لذلك، مستقبل هذه العملة مشرق مادامت Binance مسيطرة على السوق.

 

كيف تستثمر في عملة BNB؟

أفضل منصة للإستثمار فيها بعملة الـ BNB ستكون بدون شك منصتها الرسمي Binance، بحيث توفر لك خصائص كثيرة وعمولة اقتطاع ضعيفة وخصائص أخرى لربح المزيد من هذه العملة. يمكنك لاحقا الاعتماد على منصات أخرى مثل Coinex او Kucoin و غيرهم.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق