near protocol

ما هو Near Protocol واستخداماته وعملته الخاصة NEAR

بما أننا على أبواب الويب 3.0، فمن الطبيعي أن تنبثق مشاريع تهم هذا المجال وتنشط فيه، مثل مشروع Near Protocol. فبالرغم من تواجده منذ مدة في عالم العملات المشفرة، إلا أنه استطاع أن يحقق نتائج جيدة. فعملة NEAR الآن مثلا في المركز 23 في صفوف أشهر العملات المشفرة الرقمية من حيث رأسمال السوقي. إن إحصائيات عملة NEAR كفيلة لتقنعنا بتقديم شرح وافي حول هذه العملة المشفرة، ومشروعها الأصلي، وأهدافها، هل عليك الإستثمار في هذه العملة المشفرة أم لا.

 

ما هو مشروع Near Protocol؟

يهدف مشروع Near Protocol إلى تصميم آلية تخزين وخدمات سحابية (Cloud) تعتمد بشكل أساسي على بروتوكل البلوكتشين. سيتيح المشروع بعد استكماله أو نشاطه الكامل، بتعزيز وتصحيح الكثير من المشاكل في الشبكة، أبرزها مشاكل الحماية والخصوصية، بحيث ستحصل على طبقة تشفير جديدة مقدمة من Near Protocol. إلى جانب تقنيات برمجية إضافية متعلقة بتخزين البيانات سحابيا وباستخدام البلوكتشين.

في الأصل، لن يستفيد المستخدم العادي من هذا المشروع كثيرا، وهو موجه بشكل كبير إلى أصحاب المشاريع والخدمات اللامركزية، خصوصا في الصنفين DeFi و dApps. لكن، إن حصل المشروع على شهرة كبيرة في الشبكة، فهذا يعني تعزيز سعر عملته الخاصة NEAR.

 

الأهداف المستقبلية لمشروع Near Protocol

لمشروع Near Protocol هدف واحد مستقبلا، خلق نظام و Ecosystem يستطيع فيه الأشخاص والشركات ممارسة جميع أنواع الخدمات على شبكة البلوكتشين بأمان. أي خلق فضاء يمكن من خلاله تداول العملات المشفرة، تخزين المعلومات الخاصة والبيانات، بيع وشراء الـ NFT، وخدمات أخرى شبيهة، دون التشكيك في مدى قوة وأمان البروتوكول. فالكثيرون يخشون حاليا استخدام شبكة البلوكتشين لأغراض شخصية، خوفا من ألا تكون الشبكة آمنة. لذلك تهدف Near Protocol إلى التخلص من هذا الجانب السلبي في معظم بروتوكولات وشبكات البلوكتشين.

 

عملة NEAR وهل يجب الاستثمار فيها

عملة NEAR هي العملة التي يستخدمها مشروع Near Protocol من أجل دعم المشروع وتحسينه. وشرائها أو الاستثمار فيها يعني المساهمة في تطوير المشروع. عملة NEAR من العملات التي انطلقت من نقطة الصفر لتحقق نتائج رهيبة حقا، فطوبى لمن استثمار فيها منذ البداية. أول إطلاق للعملة كان بتاريخ أكتوبر من سنة 2020، وكان سعرها آنذاك 0.4$ فقط. لتحظى العملة بتقدم رهيب للغاية خصوصا في منتصف سنة 2021، حتى أن سعرها وصل إلى 19.53$ في اواخر ديسمبر وبداية شهر يناير من سنة 2022. سعرها الحالي مستقر على 9.50$ في حين أن العملة تكافح من أجل أن تحقق أرقاما أفضل في المستقبل.

السبب في تقدم العملة بشكل رهيب كما سلف، كان تحديث لخدمة Near Protocol قد لامس مجموعة من الخدمات الشهيرة التي بدأت باستخدامه مما أدى لارتفاع سعره. قد يحدث الأمر مستقبلا، خصوصا أن Near Protocol دائما ما تقوم بأبحاث وتحديثات جديدة لنظامها.

 

كيف يمكن شراء عملة NEAR؟

في بداياتها، كانت فرص شراء عملة NEAR ضئيلة لكونها كانت محدودة في بعض المنصات فقط. لكن اليوم، عملة NEAR متاحة تقريبا في كل المنصات وخدمات العملات المشفرة والرقمية. أهمها منصة Binance و KuCoin و Gate.io و Bitfinex و OKX وغيرهم. لازلنا نقترح عليك في هذا الصدد أن تستخدم منصة Binance من أجل شراء عملة NEAR نظرا لإمكانية شرائها مقابل عملات كثيرة مثل الـ BTC و USDT و ETH. كما توفر لك عمولة جيدة أثناء عملية الشراء أو تداولها. ويمكنك دائما بيع العملة وتحويلها لعملات أخرى في أي وقت تريد أن تستفيد من صعودها الصاروخي. رابط موقع مشروع Near Project: من هنا.

 

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق