عوالم ميتافيرس

هذه أشهر عوالم الميتافيرس الشهيرة حاليا التي يمكنك شراء أشياء داخلها

تداولت الكثير من الأخبار في الأشهر الأخيرة عن أشخاص قاموا بشراء مجموعة من الأشياء في عوالم ميتافيرس. كقطع أرضية أو قطع أثاث أو حتى سيارات وقوارب ويخوت وخدمات والكثير. وبأسعار زهيدة للغاية، قد يكون أدناها سعر 100 ألف دولار ربما للقطعة الأرضية الواحدة. إن كنت تفكر بفعل المثل، أو على الأقل أخذ فكرة ونبذة عن الأمر، فنضع بين يديك أشهر عوالم الميتافيرس الحالية. والتي عبرها يمكنك حقا بيع وشراء محتوى داخلها.

 

منصة Decentraland … منصة الأحلام

ساحة Decentraland قد تكون هي أشهر مكان حاليا من أجل شراء وبيع مختلف المحتوى في عالم ميتافيرس افتراضي. عشرات بل مئات الأشخاص قد أنفقوا مبالغ لا تقل عن 100 ألف دولار من أجل شراء أراضي داخل المنصة، وأشياء أخرى إضافية أيضا. يمكنك صناعة الكثير من الأشياء الخاصة بك داخل المنصة أيضا، كشخصيتك الخاصة. ثم محاولة الحصول على مكان لك داخل المنصة، وتسميته بالاسم الذي تريده، وامتلاك حقوق ملكيته. حتى أنه يمكنك صناعة تحديات وألعاب لباقي المستخدمين الآخرين. وحتى ربح عملات جديدة داخل المنصة عبر إنجاز بعض المهام والتحديات، وعمليات البيع والشراء مع المستخدمين الآخرين.

 

منصة Matrix World مدينة ميتافيرس متكاملة

يجلب عالم Matrix World فرصة للمستخدمين لاستكشاف جمال المدن الرقمية والافتراضية. إذ يسعى مطوروا هذا المشروع إلى بناء محاكاة لمدن كبيرة مثل نيويورك أو لاس فيغاس أو حتى دبي من خلال عالم ميتافيرس. يحق لك أنت كمستخدم تريد إعمار هذه المدينة، أن تقوم بشراء قطعة أرض لك داخلها، أو حتى شقة أو منزل كامل او فيلا سكنية داخل هذا العالم. الغريب في الأمر أن أسعار بعض الشقق والأماكن السكنية تضاهي أسعارها في الواقع، فكن حذرا في اختياراتك! لازالت عالم Matrix World رغم كل شيء بعيد كل البعد على تحقيق نتائج مثل Decentraland أو حتى نصف شهرتها، لكنه عالم يستحق أن تزوره إن أعجبك.

 

منصة Metahero الناشئة

قدمنا شرحا وفيرا لمنصة Metahero وعملتها الخاصة الذي يمكنك قرائته من هنا . مشروع Metahero يصف نفسه بأنه البوابة الرئيسية لعالم الميتافيرس. الفكرة وراء مشروع Metahero لا تختلف عن المشاريع السابقة، هو عالم افتراضي مليئ بالغرائب التقنية، اعتبره دمجا للعبة Cyberpunk مع فلم Blade Runner إن كنت قد لعبت اللعبة أو شاهدت الفلم. يمكنك شراء مجموعة من الأشياء داخل هذا العالم عبر عملة Hero الرسمية، وإنشاء إجتماعات وأعمال داخل هذا العالم. يمكنك بناء شخصيتك الرئيسية والتحرك بها داخل العالم وإنجاز أغراض ومهمات والحصول على أرباح على شكل العملة الرسمية HERO. أليس هذا ممتعا!

 

منصة NFT Words

هي منصة مختلفة كليا، لأنها ببساطة تقوم بتجميع عوالم الـ NFT في مكان واحد. اعتبرها مثل منصة OpenSea لقطع الـ NFT لكن هذه المرة عوالم ميتافيرس كاملة مجمعة في المنصة. في NFT Worlds، يمكنك البحث والاختيار بين العوالم التي تدعمها المنصة، يوجد منها العديد، ولكل واحد تقييماته الخاصة واسعاره وأيضا الستايل الذي يتميز به عن العوالم الباقية. ثم يمكنك أن تلقي نظرة على محتوى ذلك العالم، فإن كان نشطا، يمكنك شراء محتوى داخله. يعتمد عالم NFT World على شبكة الايثيريوم، وبالتالي يجب أن تمتلك هذه العملة بهدف شراء أي قطع أو تبادلها داخل هذه الأراضي. كونا عن ذلك، لازال عالم NFT World ليست بتلك الشهرة المستحقة. خصوصا أنه بشكل شبه يومي يتم إدراج عوالم أخرى إضافية داخلها. لكن من يدري، قد يتطور في المستقبل،و يكون لديك حصص داخله من أراضي وقطع NFT فنية أخرى.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق