FTX

ما هي العملة المشفرة FTX وكيف تستثمر فيها؟

تتربع العملة المشفرة FTX في المركز 27 في قائمة العملات المشفرة الأكثر نشاطا والأقوى من حيث رأس المال السوقي. بالرغم من هذا التمركز الفريد من نوعه، فالكثيرون لا يدركون مفهوم هذه العملة المشفرة، وكيف يمكن استثمارها، واستخداماتها أيضا. لذلك سنعرض لك كل ما هو مهم ومفيد حول عملة FTT (رمزها الخاص) لأخذ فكرة شاملة حولها.

 

ما هي العملة المشفرة FTX؟

الكثير من منصات تداول وشراء العملات المشفرة الشهيرة في العالم تقوم بإصدار عملة أو Token خاصة بها لتسهيل عمليات التداول والتبديل داخل المنصة. واحدة من أشهر منصات تداول العملات المشفرة والرقمية هي منصة FTX (كانت سابقا تحمل اسم Blockfolio). هذه المنصة لديها Token أو عملة مشفرة خاصة بها تحمل اسم FTX Token ورمز FTT.

شهرة المنصة واستخداماتها العديدة صنفها كواحدة من أقوى منصات التداول في العالم، وهذا دفع بعملتها المشفرة للحصول على استثمارات بالملايين، لتصل إلى المركز والوضعية التي تعيشها العملة المشفرة حاليا.

 

سعر عملة FTT وتاريخها

سعر عملة FTX Token الحالي هو 50.87$، أقصى قيمة وصلت إليها هذه العملة المشفرة كانت 85$ في سنة 2020، أما أرخص قيمة فقد كانت 0.8$. أن تنتقل عملة مشفرة من سعر 0.8$ إلى 85$ لهو بدون شك معجزة في عالم العملات المشفرة لا نراها إلا نادرا، وهذا يعطينا لمحة عن مدى قوة هذه العملة المشفرة. عملة FTT ليس بالعملة المشفرة التي ظهرت حديثا، بل موجودة منذ سنة 2019، لكنها كانت راكدة وسعرها بين 0.8$ و 1$. أول صعود جدي للعملة كان في سنة 2021 حين سيصل سعرها إلى 7$، ليتفجر سعرها في غضون أشهر فقط لتصل إلى ما يفوق 80$ في غضون أشهر فقط. بدأت تتراجع العملة حالها كحال باقي العملات المشفرة الأخرى أيضا.

 

ما استخدامات عملة FTX ولما قد تود الحصول عليها؟

عملة FTX ليست بالعملة المشفرة التي لها استخدامات كثيرة في الحقيقة، للعملة استخدامين رئيسيين فقط سيكونان السبب في جعلك تشتري هذه العملة، وهما:

  • يمكن استخدامها داخل منصة FTX لشراء وتبادل العملات الأخرى: لنقل أنك تستخدم منصة FTX ولديك بعض البيتكوين وتريد شراء الايثيريوم. عملية التحويل قد تكون بفائدة غير معقولة. كل ما عليك فعله هو شراء عملة FTT أولا في المنصة، ثم بعدها قم بتحويلها أو شراء عملات أخرى مقابل عملة FTX.
  • دعم مشروع FTX: لا أعتقد أنك تشاهد العروض الرقمية أو ألعاب الـ eSport مثلا. لأنك لو كنت تشاهدها ستجد إعلانات شركة FTX تملأ المكان. هذا يدل على مدى قوة وجودة المنصة في تقديم خدماتها. لذلك، إن كنت تريد الحصول على جزء من استثمار العملة المشفرة، فيمكنك شراء عملتها الرسمية الخاصة.

غير هذا، فإن استخدامات العملة المشفرة محدود نسبيا.

 

كيف يمكن شراء والحصول على هذه العملة المشفرة؟

منصة FTX قد تكون الخيار رقم واحد لأفضل منصة للحصول من خلالها على عملة FTT بأرخص الأسعار. لكن هذا لا يعني أنها المنصة الوحيدة، فهي متاحة للشراء عبر منصة Binance و Gate.io و Huobi والمزيد. بدأت تشتهر عملة FTT بشكل كبير في الآونة الأخيرة، والتي لم يصدق أحد في البداية أن عملة مثل هذه يمكنها أن تصل لأرقام خرافية. كما أن شهرة منصة FTX بدأت تنافس منصات عالمية مثل Binance.

لذلك إن كنت تستفسر هل من الجيد شراء عملة FTX، فإن الإجابة ستكون نعم بالطبع. فهي عملة موثوقة، مستقبلها زاهر، شركتها في تقدم، ومتاحة على منصات عديدة. لا يوجد أنباء عن مستقبلها بالضبط، لكن سيكون مرهونا بالشركة عامة.

 

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق