polkadot

5 عملات مشفرة أفضل من البيتكوين من حيث الإستثمار

العملة المشفرة بيتكوين من العملات القوية والجيدة، والتي سطرت أساسيات العملات المشفرة ككل. لكن من أبرز عيوبها، أنها لا تتقدم بشكل كبير، وتتطلب استثمارات كبيرة من أجل تحقيق ربح إيجابي عبرها. فلا يمكننا القول مثلا ان البيتكوين قادرة على التقدم بنسبة 120% في هذه السنة. فحتى الخصائص الداخلية للعملة، كرأسمال السوقي و الـ Liquidity أصبحت بطيئة بحكم صعوبة عمليات التعدين. هذا لا يعني أن العملة سيئة بالعكس، هي فقط تتطلب استثمارات كبيرة للربح منها. فإليك مجموعة عملات مشفرة أفضل من البيتكوين من حيث الاستثمار والادخار.

 

1 – العملة المشفرة ايثيريوم (ETH) … منافس البيتكوين

يقوم البعض أنها البيتكوين القادم، ووصفتها مؤسسة JP Morgan أنها مستقبلا قد تتجاوز البيتكوين. الإيثيريوم وبالرغم من كونه في المركز الثاني وسعره مرتفع بدوره، إلا أنه يمكن لهذه العملة أن يتضاعف سعرها بين يوم وليلة. السبب في ذلك يعود لكون ان استخدامات الإيثيريوم اليوم أكثر من استخدامات أي عملة مشفرة أخرى. فهي ذات بروتوكول قوي تنبني عليه عملات مشفرة عديدة. يتم استخدام الإيثيريوم في عمليات الدفع، خدمات NFT، الـ Staking، خدمات DeFi والمزيد.  ونحن على موعد أيضا مستقبلا مع الـ ETH 2.0 الذي سيغير قواعد اللعبة والمتوقع إطلاقه منتصف هذا العام (2022).

 

2 –  العملة المشفرة كاردانو (ADA) عملة المستقبل

تتخذ نفس مسار الإيثيريوم، فإن كانت الإيثيريوم ستعوض البيتكوين، فنؤمن أن كاردانو ستعوض الإيثيريوم. يمكنك ان تتخيل أنه بتحديث واحد لعملة كاردانو سابقا في سنة 2021، انتقلت من المركز الثامن إلى المركز الثالث بعد إيثيريوم، متجاوزة عملات مثل BNB و Dogecoin والمزيد. إن هذا يدل على أن Cardano قادرة على تقديم خدمات لامركزية أفضل عن طريق البروتوكول الخاص بها. استطاعت في سنة 2021 أن تحقق أرقام عالية، وسنة 2022 قد تكون حتما سنة Cardano.

 

3 – العملة المشفرة Polkadot (رمز DOT) الأشبه بالإيثيريوم

تتخذ كذلك نفس خطوات الإيثيريوم، ومنافسة لكاردانو أيضا. لم تحظة العملة المشفرة Polkadot بالكثير من الاهتمام في سنة 2021، فهي لم تحقق نفس النتائج التي حققتها في أشهر إطلاقها. لكن نؤمن أن المستقبل قد يكون لصالح Polkadot. مشكلة عملة Polkadot ان المنافسة أقرب لها من عملات مثل Avalanche او Chainlink،و عليها ان تدارك الأمر بتميز مشروعها عن هذه المشاريع حتى تستطيع تجاوزها. لم نسمع الكثير عن Polkadot مؤخرا، لكن حين يتم نشر أي تحديثات لها، فإن العملة يتضاعف سعرها حقا.

 

4 – العملة المشفرة Solana (رمز SOL) … عنيد البيتكوين

ما الشيء الذي يفتقد إليه البيتكوين والتي تستطيع Solana تعويضه؟ إنها خصائص شراء خدمات الميتافيرس. ففي حين أن الإيثيريوم و Solana تكدحان من أجل إمكانية تحقيق الدخل والمبيعات في محتوى NFT ومحتوى Metaverse. البيتكوين لازال لم يستطع أن يوفر أي شيء بهذا الخصوص. ازدادت شعبية Solana بشكل كبير  بعد إطلاق منصات بيع NFTs مقابل الدفع عبر Solana. نضيف أخيرا، ان Solana تنشط في الكثير من الخدمات الأخرى، والتي قد تجعل من سعر عملة SOL يرتفع بشكل صاروخي في أي لحظة.

 

5 – العملة المشفرة Shiba Inu (رمز SHIB) … العملة المفاجأة

“لابد أنك تمازحني” قد تكون العبارة الأولى في عقلك بعد اقتراح SHIBA. خصوصا أننا قدمنا مقال عن أسوأ العملات المشفرة للاستثمار فيها وكانت Shiba من بينها. فكيف تكون أفضل من البيتكوين؟ السبب ببساطة عائد لإحصائيات Shiba لسنة 2021. فقد حصلت على المركز الأول كأكثر العملات نموا في سنة 2021 بنسبة فاقت الـ 40,000%. أي، لو استثمرت 1$ فقط في Shiba في يناير 2021 لكان بين يديك 40,000$ الآن. عملة شيبا سيئة من حيث التداول لأنها لا تخضع لسوق حرة بل تتأثر بالتهليل الإعلامي. إلا أن الحصول على بعض SHIB في حسابك لن يضرك، وقد نرى هذه العملة تتجاوز نسبة الـ 1000% من الأرباح في سنة 2022.

 

 

#مقالات العملات الرقمية والتوكن ليست نصائح إستثمارية, التداول والإستثمار بالعملات الرقمية له مخاطر مرتفعة جداً مقارنة بتداول الأسهم المحلية لذلك وجب التنبية#

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق