SweatCoin

تعرف على مشروع Sweatcoin … هل ينجح؟

أثناء توفيرنا لمقال حول عملة STEPN، تذكرنا واحداً من أكثر المشاريع المشابهة له، والتي لازلت حتى الآن لم يتم إطلاقه في البلوكتشين. وهو مشروع SweatCoin. بالرغم من أن هذا المشروع قد وصل لمراحل متقدمة للغاية، كإطلاق التطبيق ومئات آلاف المستخدمين حول العالم، إلا أنه لازال لم يتم إدراجه في شبكة البلوكتشين. ولازال تحت وطأة مجموعة من الوعود التي لم يتم تنفيذها بعد. في حالة تنفيذها قد يكون أحد أكبر المشاريع في مجل الـ Social-Fi على الإطلاق. فهلم للتعرف على هذا المشروع عن قرب.

 

ما هو مشروع SweatCoin وما علاقته بالـ Social-Fi؟

الـ SweatCoin هو مشروع يهدف إلى تشجيع المستخدمين على ممارسة مختلف أنواع الرياضات على رأسها المشي والهرولة. وذلك عن طريق تحميل التطبيق الخاص بالمشروع (والمتاح في متجر جوجل بلاي و App Store). بعد تحميل التطبيق، يمكنك تشغيله في أي وقت تريد فيه ممارسة الرياضة، ليقوم بحساب الخطوات وتجسيد عملة SweatCoin بناءً على حركتك.

ثم بعدها يمكنك إنفاق هذا المال من أجل الحصول على منتجات مختلفة متعلقة بالصحة الرياضية أولا. أو من أجل تحويلها إلى عملات مشفرة، أو حتى التبرع بها لجمعيات خيرية.

يندرج التطبيق ضمن خدمات الـ Social Fi، وهي محاولة دمج الحياة اليومية والنشاطات اليومية التي تقوم بها مع الخدمات الرقمية، ومنصة SweatCoin تدعم هذه الفكرة.

 

مشروع SweatCoin مشروع ناجح … لهذه الأسباب:

مشروع SweatCoin كان الأول من نوعه الذي يجلب هذا النوع من الخدمات للمستخدمين قاطبة، وهو اليوم واحد من أنجح المشاريع في هذا الصنف. يستخدم المشروع قرابة 60 مليون شخص حول العالم، ويستفيدون من الخدمات التي يقوم التطبيق بعرضها لهم.

كما استقبل المشروع أكثر من 100 مليون منتج للبيع مقابلة عملة SweatCoin التي يمكنها التطبيق أثناء الاستخدام. الأهم من هذا، أنه حظي بشهر إعلامية كبيرة حتى أن أكبر المنصات الإخبارية مثل تيليجراف، واشنطن بوست، Daily Mail قد تحدثت عنه. هذا يعطينا بعض المصداقية بخصوص هذا المشروع وإمكانياته.

وجب الذكر كذلك أن مشروع SweatCoin يدعم تقريبا معظم البلدان في العالم، وهذا يجعل الجميع قادر على الاستفادة من الخدمات المقدمة له.

 

سلبيات مشروع SweatCoin

إنه مشروع ناجح بالفعل، لكنه يضم بعض السلبيات التي من الضروري الإشار لها، وهي:

  • المشروع غير متاح على شبكة البلوكتشين: يمكن تشبيهه هنا بمشاريع مثل Pi Network، بحيث عليك جمع النقاط من خلال المشي، لكن لا يمكنك تحويلها لعملات مشفرة قابلة للانتفاع منها ماديا، وتبقى مجرد نقاط. لحسن الحظ أن هذا المشروع قد عالج هذه المشكلة عن طريق تقديم منتجات للشراء.
  • التحويل للعملات المشفرة الأخرى محدود: لا يمكنك تحويل ما جمعته من نقاط SweatCoin إلى عملات مشفرة كثيرة أو شهيرة، خصوصا أن المنصة صرحت أنها لا تريد تقديم ذلك.
  • لا تطمح للربح الكثير: المشروع جيد، لكن ماذا عن الأرباح؟ هل يحصل المستخدمون على أرباح تشجعهم على استخدام المنصة؟ تقنيا، عليك عبور أميال وكيلوميترات عديدة لتتمكن في الأخير من الحصول على قنينة ماء تعرضها الشركة. مما يجعل المشروع مهددا.

لكن بشكل عام، المشروع جيد للأشخاص الذين يريدون تحقيق بعض المال والإنضمام إلى عالم الـ Social Fi.

 

كيف يمكنك البدء في استخدام المشروع؟

الأمر سهل للغاية، توجه إلى الموقع الرسمي، أو من خلال فقط هاتفك الذكي توجه إلى متجر تطبيقات الموبايل، وابحث عن اسم التطبيق. قم بتحميله ثم تسجيل حساب جديد، والبدء مباشرة في استخدام التطبيق. وتحقيق الربح في كل مرة تبدأ فيها بممارسة الرياضة والمشي.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق