بيتكوين

5 نصائح ذهبية وقيمة عليك أخذها بعين الاعتبار الآن أثناء الاستثمار في العملات المشفرة

إن ما يمر به سوق العملات المشفرة اليوم خطير للغاية، وليس كما سبق حاله في السنتين الماضيتين. لأن هذا الإنخفاض لا يتعلق بالعملات المشفرة بحسب، بل حتى أسهم أكبر الشركات مثل PayPal, Meta وغيرهم في انخفاض شديد. الأسباب كثيرة ومتعددة، والتهور لا محل له الآن في عمليات التداول والاستثمار في العملات المشفرة والرقمية. فإن سمحت لنا، أن نقدم 5 نصائح ذهبية وقيمة عليك اتخاذها كوسيلة لإرشادك في الاستثمار في العملات المشفرة حاليا.

 

1 – اختر هدف واحد … وركز عليه من فضلك

في السابق، كنا نبحث عن فرص استثمارية جيدة، إذ نبحث عن عملات مشفرة متدنية أو صاعدة، ونرى إن كان لها مستقبل في القريب، ثم نتداول ما لدينا من أصول فيها. الأمر اليوم مختلف كليا، وفي الحقيقة إن اتبعت نفس المنهج ستخسر الكثير. مشاريع الويب 3.0 والبلوكتشين و الـ NFT وغيرها يتهاوى الواحد تلو الآخر، وعليك الحذر في استثماراتك. لهذا إليك النصيحة التالية: ركز على هدف واحد فقط.

اختر عملة مشفرة موثوقة وجيدة لصالحك، ربما البيتكوين، الإيثيريوم، Polkadot، كاردانو، أو أي عملة مشفرة تؤمن أنها قد تحقق لك الأرباح. ثم ركز عليها، إن ارتفع سعرها قم بالبيع، وإن انخفض سعرها قم بالشراء، تابع أخبارها دائما، ابحث عن مصادر موثوقة لمعرفة توجهاتها المستقبلية. ابتعد كل الابتعاد عن التشتت وعشرات العملات المشفرة، الأمر ليس في صالحك حاليا.

 

2 – لا تغامر كثيرا … لكن استمتع بينما تستثمر

الاستثمار والتداول جزء من المغامرة التي نحصل عليها أثناء وضع أموالنا في عملة ما، ثم نترقب بكل شغف أن يصعد سعر تلك العملة المشفرة حتى نرى الأرباح التي حققناها من عملية التبادل هذه. فذلك يبث الادرينالين في شرايينك، ويدب فيك روح المغامرة أكثر فأكثر. لكن في الأزمة التي تعيشها العملات المشفرة اليوم، نود أن نطلب منك أن تكبح جماحك، وتتحكم في تدفق الادرينالين في دمك، وأن تأخذ المخاطرة بعين الاعتبار. لا تنسى أن عملة LUNA انهارت في 24 ساعة فقط. ولا تنسى أن شخص كان يملك الملايين من هذه العملة أصبح لديه سنتات فقط. لا تغامر كثيرا في استثماراتك أيها القارئ.

 

3 – افهم، حلل ثم اتخذ القرارات بعد ذلك

لا تسمع أن عملة Stellar مربحة، ثم تقوم بإدراج كل أموالك فيها، هذا ليس بالفعل الصحيح. الأصح أن تحلل السوق، تسأل المختصين، تجوب شوارع مجتمعات الكريبتو، ثم تتخذ القرار الأكثر ملائمة لك. استثمر فيها بعد أن تكون قد خزنت المعلومات والزاد الكافي لخوض غمار تجربة الاستثمار في تلك العملة. لا تكن جاهلا، وتتخذ قول هذا وذاك فحسب، بل ابحث، حلل، ناقش، إطرح أسئلتك، ثم بعدها اتخذ القرار الصائب. الجأ إلى أكبر المجتمعات المتخصصة في هذا المجال، مثل Reddit أو Quora وحتى محللين على اليوتيوب و حسابات تويتر وأشهر المؤثرين في هذا المجال. واتبع نصائحهم مبدئيا فقد تكون مساعدك لك بشكل كبير.

 

4 – اتجه صوب المشاريع الشهيرة والقوية وابتعد عن المشاريع الناشئة

لو كان سوق العملات المشفرة مستقرا، لقمنا بنصحك بالعكس تماما. لأن المشاريع الناشئة تكون أكثر ربحا وتحقيق للدخل للمستثمرين. لكن سقوط الأسواق وانهيارها، حيلولتها إلى وضع الـ Bear Market يجعل من الصعب الوثوق في المشاريع الناشئة. بل حتى أن المشاريع الشهيرة والمستقرة تكافح من أجل البقاء في هذا الاكتساح الدامي. صحيح أن المشاريع الكبرى قد لا تكون مربحة بنفس القدر، خذ مثال البيتكوين، فحتى إن استعاد سعره بالكاد حقق 20% من الأرباح. لكن على الأقل يمكنك تحقيق بعض الأرباح من خلاله.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق