عملات مشفرة ناشئة Tokens

5 منصات قوية للتداول والإستثمار في العملات الناشئة و الـ Tokens

لا شك انك تعتمد على خدمات ضخمة وكبيرة مثل KuCoin أو Binance او CoinEx او Okex من أجل تداول العملات المشفرة والرقمية. وهذا هو الفعل الصحيح، فهي آمنة، صادقة، وذات تقنيات حماية وتشفير عالية. لكن يعيبها عيب واحد، أنها لا تضع بين يديك فرصة الإستثمار في العملات الناشئة او الـ Tokens. ولا تقوم بإدراجها إلا بعد أن تشتهر وتحقق أرقام صاروخية من بعد. كما حدث مع عملات مثل Shiba Inu و Dogecoin. فلم يتم إضافتها مثلا إلى منصة Coinbase حتى مؤخرا، بعد أن حققت أرقام ضخمة واغتنى منها الكثيرون. لذلك سنطرح بين يديك هذا الدليل لمجموعة منصات قوية من خلالها تستطيع شراء وتداول العملات المشفرة الناشئة او الـ Tokens.

تنويه: وجب الذكر ان الـ Tokens او العملات الناشئة ليست دائما صادقة، وأحيانا قد تكون زائفة أو نصابة. لذلك ابحث عن العملة قبل الاستثمار فيها او شرائها.

 

منصة PancakeSwap

منصة PancakeSwap يجب أن تكون خيارك الأول إن كنت في صدد البحث عن منصة كاملة تضع بين يديك فرصة الإستثمار في أي Token تم إطلاقها حديثا. فحتى لو تم إطلاقها اليوم، ستجدها حتما اليوم في منصة PancakeSwap، وربما تجدها بعد سنوات في منصة Binance. تعتمد خدمة PancakeSwap على عمليات الـ Swap بشكل أساسي، بمعنى أنك تقوم بشراء عملة CAKE عن طريق الـ BNB ثم تحويل عملة CAKE لأي من العملات الناشئة المطروحة في منصة PancakeSwap وطبعا يمكنك أيضا عمل التحويل مباشرة من BNB الى العملة الناشئة كما هو مشروح هنا، رابط المنصة.

 

منصة 1inch

يمكن اعتبار منصة 1inch شبيهة بشكل كبير بمنصة PancakeSwap حين يتعلق الأمر بشكل أساسي بخدمات التحويل. يمكنك في منصة 1inch أن تجد بدورك مجموعة كبيرة من العملات المشفرة الناشئة التي تم إضافتها إلى المنصة، والمتجددة بشكل يومي، ويمكنك التحويل إليها وشرائها باعتبار منصة 1inch وسيط بينكما. بحيث تقوم بتحويل المال من عملة رسمية (بيتكوين، ايثيريوم …) إلى عملة 1inch، ثم بعدها تقوم بشراء أي عملة تريد من العملات و الـ Tokens الناشئة التي تم إضافتها إلى المنصة. رابط المنصة.

 

منصة UniSwap

وهو المنافس الأول لمنصة PancakeSwap في الحقيقة، وقد قمنا بتعريف الفرق بينهما في مقال حول PancakeSwap و UniSwap . وفي الملخص، أشرنا أن البروتوكول التي تنشط عليه المنصتين هو الفرق الوحيد بينهما، ففي حين ان PancakeSwap تنشط على بروتوكول Binance Smart Chain، فإن UniSwap تنشط على بروتوكول Ethereum. هذا يعني أن أي عملة مشفرة جديدة او Token تم إطلاقها مؤخرا بالاعتماد على بروتوكول الايثيريوم، ستجدها متاحة من أجل الشراء والتبادل على منصة UniSwap. وبنفس المبدأ، سيتوجب عليك شراء عملة UNI عن طريق الايثيريوم، ثم بعدها التحويل لأيٍ من العملات المشفرة الجديدة المتاحة على المنصة. رابط المنصة.

 

منصة SushiSwap

لدينا مراجعة كاملة لمنصة SushiSwap أيضا، يعتبرها البعض أنها مجرد نسخة مقلدة من منصة UniSwap وهذه هي الحقيقة. فهي تعتمد على نفس البروتوكول ونفس الخصائص، إلا أن العملات الناشئة تارة يتم نشرها على UniSwap، وتارة أخرى تكون SushiSwap السباقة لها. تطرح منصة SushiSwap مجموعة كبيرة من العملات المشفرة الناشئة المبنية على بروتوكول الإيثيريوم أيضا، والتي يمكنك شرائها بعد شراء عملة SUSHI ثم التحويل لها. الجيد ف المنصة أنها تتيح خدمات Staking أيضا لهذه العملات الناشئة، مما يجعلها محبوبة لعشاق الدخل المستمر. رابط المنصة.

 

منصة Raydium

بعيدا عن الـ Binance Smart Chain او الإيثيريوم، منصة Raydium تتيح لك إمكانية استكشاف العملات الناشئة والـ Tokens المبنية على بروتوكول Solana، والإستثمار فيها بنفس طريقة المنصات السابقة. إلى جانب تجميعها للعملات الناشئة، فإنها تقدم خدمات لامركزية أخرى قد تهم جميع أنواع المستثمرين. مثل الـ Staking و الـ Yielding، دون أن ننسى اكتتاب بعض العملات المشفرة الأخرى. فإن كنت عاشق لبروتوكول سولانا، وتريد الإستثمار فيه، هذه المنصة من أجلك. رابط الموقع.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق