ميتافيرس

مجالات في العملات المشفرة قد تخيب ظنك … لا تستثمر فيها حاليا

في عالم العملات المشفرة والرقمية، تندرج دائما عملة مشفرة ضمن تصنيف محدد. فهذه مثلا متخصصة في الويب 3.0 وأخرى في عالم الميتافيرس وتلك في عالم الـ Swapping. عموما، مهما كانت هذه العملات المشفرة مبهرة، وتجعل لعاب مستخدميها يسيل، إلا أنه وجب الاحتياط منها. أو بالأحرى من المجالات التي تنشط فيها، لأنها قد تسبب لك الخسارة أكثر من الربح. فهل تود معرفتها؟

 

مجال الميتافيرس: ليس بالمجال الثابت ومتشعب وبه مشاكل كثيرة

الميتافيرس بالرغم من تسويقه الدائم أنه مجال حيوي ونشط وأنه يجب عليك الإستثمار به والدخول له اليوم قبل الغد لأن العملات النشطة به قد يرتفع سعرها في أي وقت. فإنه في نفس الوقت عليك التريث قليلا وأخذ المزيد من الوقت في اختيار العملات المشفرة التي يجب عليك الاستثمار فيها.

قد يخبرك الكثيرون بالاستثمار فيها، حتى نحن قد نخبرك بذلك. لكن هذا لا يعني أن تضخ كل أموالك في عملات مشفرة لديها أهداف متعلقة بالميتافيرس. فهذا قد يؤدي إلى نتائج سلبية للغاية.

 

مجال الويب 3.0: من الصعب تحقيقه بالرغم من الأخبار الكثيرة حوله

الإنتقال من الويب 2.0 إلى الويب 3.0 ليس بالعملية السهلة إطلاقا، في الحقيقة من الصعب تحقيقه حتى. لذلك، لا تستغل فرصة الإنتقال إلى الويب 3.0 ثم تعتقد أن العملة ستحصل على الكثير من التطوير وسيرتفع سعرها بأضعاف كثيرة. لا تغرك العناوين، فالويب 3.0 له عملات متخصصة به، ومن الأفضل إبقاء خياراتك لها فقط. غير ذلك، قد يخيب أملك بالاستثمار في عملات تدعي أنها يمكنها تغيير الويب للأفضل عبر تقديم خدمات محددة، في حين أن هذا الويب أصلا لم يتم تأصيل وجوده.

 

مجال الـ Play To Earn: أكثر مجال مليئ بعمليات النصب والاحتيال

مجال الـ Play To Earn من المجالات المتأججة بشكل كبير، فهي تدمج بين الخدمات والألعاب الموثوقة والصادقة، وبين منصات أخرى نصابة. يختلف النصب في هذه المنصات والعملات بطرق مختلفة. فمرة قد تكون العملة المستخدمة في اللعبة غير موجودة ووهمية، فتقوم بشرائها مقابل بيع شخصيات وسط اللعبة مقابل تلك العملة. لتجد نفسك أنه لا يمكنك بيعها من أساسه. ومرة أخرى قد تكون تلك العملة بدون قيمة، والشخصيات التي لديك في اللعبة غير قابلة للبيع، فتكون قد أنفقت المال مقابل لا شيء. لا يوجد الكثير من ألعاب الـ Play To Earn الصادقة، يوجد تقريبا حتى الآن 5 – 10 لعبة موثوقة وشهيرة في العالم مثل AxieInfinity. أما البقية من الأفضل أخذ الحيطة والحذر أثناء التعامل معها.

 

مجال اكتتاب العملات المشفرة والرقمية: حظوظ فوزك أقل دائما

اكتتاب العملات المشفرة والرقمية أو الـ ICO من بين المجالات أيضا التي قد لا تكون مربحة دائما في العملات المشفرة والرقمية. اكتتاب العملات المشفرة يعني أنك على وشك الاستثمار في مشروع رقمي جديد، قد ينجح وقد لا ينجح. وحتى إن كان صاحب المشروع صادقا في مشروعه، فهذا لا يعني أن الإطلاق الرسمي للعملة المشفرة سيكون مربح لك، بل قد لا ينجح من أساسه. وقد تنهار العملة مشفرة مباشرة بعد إطلاقها.

لذلك حتى وإن بدى لك المشروع جيدا، والاكتتاب فيه ضعيف (لا يوجد أشخاص كثر، والأسعار رخيصة) فإن فرص نجاحه ضئيلة. خصوصا في الوقت الحالي، فنادرا ما نجد عملات مشفرة جديدة يتم إطلاقها وينفجر سعرها بشكل كبير. في الكفة المقابلة، دعونا نذكر أنه واحد من أبرز المجالات المربحة على الإطلاق أيضا بالرغم من ذلك، فإن كانت حظوظك جيدة، ودراساتك في محلها، قد تكون العملة التالية التي تكتتبها تجعلك غنيا حرفيا.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق